منوعات

معنى كلمة طحان في اللهجة الجزائرية

معنى كلمة طحان في اللهجة الجزائرية

معنى كلمة طحان في اللهجة الجزائرية، ان كلمة طحان أحد الكلمات التي يتم استخدامها في دولة الجزائر، الا أنه يوجد الكثير من الناس لا تعرف معنى كلمة طحان باللهجة الجزائرية، فبسبب اختلافات اللهجات في دول الوطن العربي نجد أنه يوجد نفس الكلمات الا أن المعنى يختلف من لهجة الى أخرى، لذلك قدتم ذكر معنى كلمة طحان في اللهجة الجزائرية عبر شبكة الانترنت.

ما معنى كلمة طحان في اللهجة الجزائرية

ان معنى كلمة طحان في اللهجة الجزائرية هي بمعنى الشتيمة، حيث أن كلمة طحان تستخدم في الشتم بالجزائر، والكثير من الناس تجهل معنى كلمة طحان، الا أن قصة الكلمة تعود الى تاريخ الجزائر وبالتحديد الى زمن الاستعمار الفرنسي عليها،  أي أن معنى كلمة طحان في اللهجة الجزائرية هو شتيمة يستخدمها اهل الجزائر.

ما معنى طحان بالجزائري

الكثير من الناس يجهل معنى كلمة طحان في اللهجة الجزائرية، الا أن أصل الكلمة يعود الى الماضي بتاريخ الدولة حين كانت الجزائر تحت الاستعمار الفرنسي، حيث أن الفرنسين قاموا بوضع أكياس طحين على رؤوس الخونة، الجواسيس، القوادة، حتى لا يتم كشفهم، وفي هذه الفترة يتم إطلاق كلمة طحان على الخائن والواشي والقوادة، بالإضافة الى انهم كانوا يغطون وجههم لأنه في حال التعرف عليهم كان من الممكن التعرف عليهم ومن ثم قتلهم.

أصل كلمة طحان الجزائرية

ان أصل كملة طحان هي كلمة جزائرية يتم استخدامها للشتيمة، وتعود أصل الكلمة الى زمن الاستعمار الفرنسي على الجزائر، وتطلع على الخونة الذين كانوا يتعاونون مع الاستعمار، والذي كانوا يضعون على رأسهم أكياس طحين، بالإضافة الى أنهم كانوا يغطون وجههم حماية لهم.

اي أن معنى كلمة طحان في اللهجة الجزائرية هي شتيمة يستخدمها الناس في دولة الجزائر بالإضافة الى أنها تعود الى تاريخ الجزائر القديم عندما كانت تحت الاستعمار الفرنسي، فقد كانت تطلق على الخونة والجواسيس.

السابق
تحميل تطبيق live cricket tv apk اخر اصدار للاندرويد 2023
التالي
تجربتي في الزواج من متزوج