اسلاميات

مفتاح دخول الاسلام

مفتاح دخول الاسلام

مفتاح دخول الاسلام، معلوم أن للجنة  بها مفتاح فما هو مفتاحها؟ ماذا تعني عبارة “مفتاح الجنة”؟ وما هي الشروط التي يجب أن تتوفر في هذه الكلمات لكي تكون المفتاح الحقيقي للسماء؟ سيجد القارئ الإجابات على كل هذه الأسئلة في هذا المقال مع الأدلة القانونية لذلك، تابعو معنا.

ما هو مفتاح دخول الإسلام

مفتاح الدخول في الإسلام هو تكرار شاهدين، أي: أشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، لأن أركان الإسلام الأولى شهادتا، كما يتضح من ذلك، قول رسول الله بني الاسلام على خمس: شهادة أن لا إله الا الله، وأشهد أن رسول الله ، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت.

 

ما معنى الشهادتين

سبق أن ذكرنا أن كلا الشهادتين هما مفتاح الدخول في الإسلام، ولكن ما مغزى كلتا الشهادتين؟ وهذا ما سيجد القارئ إجابة له في هذه الفقرة ، وما يلي:

  • أشهد أن لا إله إلا الله: في هذه الجملة ينكر الحق في عبادة غير الله، وفيها اعتراف وإقرار شخص بأنه لا إله إلا الله.
  • أشهد أن محمدا رسول الله: في هذه الجملة، فإن إيمان العبد بلغته يتوافق مع الجدل الراسخ في قلبه بأن محمد بن عبد الله بن عبد المطلب رسول الله وخاتم الأنبياء الذين بعثهم الله لدعوة الناس إلى دين التوحيد.

 

لماذا كلا الشهادتين مفتاح الجنة

التوحيد أساس قبول الأفعال، فلا يُقبل عمل إلا بغير الموحِّد، والدليل على ذلك قول الله تعالى: كلا الشهادتين فمن يفعل هذا سينظر إلى بقية عمله، ومن لا يفعل ذلك لن ينظر إلى باقي العمل مهما كان جيدًا.

 

ما هي شروط كلتا الشهادتين

كلا الشهادتين لا يمكن أن يكونا مفتاح الدخول في الإسلام ما لم تتحقق عدة شروط وسوف يتم ذكرها في هذه الفقرة من هذه المادة على النحو التالي:

  • العلم: إذن معرفة معناها والعمل الذي فيه كل منهما.
  • اليقين: يعني أن الإنسان واثق في قلبه، ويؤمن بصحة ما يقول.
  • القبول: وهو قبول الكلمة بغير إجابة، من منطلق الغطرسة والحسد، كعلماء من اليهود والنصارى يعلمون يقينًا أن لا إله إلا الله، ويرفضونها بدافع الغطرسة والحسد عليهم. .
  • الطاعة: وهي بالاستسلام والخضوع لأحكام الله وعدم مطاردة أيٍّ منه .
  • الإخلاص: ويكون ذلك بربط كلام اللسان بما في القلب، وإخلاص النية لله.

 

إقــــــرأ أيــــضاً

 

في الختام، نكون قد وضحنا مفتاح دخول الاسلام، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم،واستفدتم منه .

السابق
كلمات اغنية وطر مافيه من عيب سوى مكتوبة
التالي
باقات إتصالات الجديدة 2021