المملكة العربية السعودية

من هو الصقار متعب القحطاني

من هو الصقار متعب القحطاني

من هو الصقار متعب القحطاني ، يتسائل الكثيرين من الاشخاص والمتابعين و هواة الصقور عن شخصية الفائز بجائزة الملك لمهرجان الصقور ، حيث يسود أجواء المملكة العربية السعودية الكثير من الهويات كالسيارات وسباق الكلاب ، وشراء الصقور وترويضها وغيرها من الهويات ، وإذ أننا سنتطرق في مقالنا هذا الى احد هذه الهويات وأحد اكثر شخصيات ترويض الصقور في المملكة وهو متعب بن منير القحطاني .


تاريخ الصقور في المملكة العربية السعودية

كانت الصيد بالصقور جزءًا مهمًا من تاريخ البدو في شبه الجزيرة العربية لمدة 10000 عام – وجد علماء الآثار أدلة على وجود طيور بين بقايا الحجر لحضارة مقار الموجودة في المنطقة. على الرغم من أهمية الرافعات للبقاء على قيد الحياة في المناخات الصحراوية القاسية ، فقد تم حظر الصيد في العديد من المناطق الصحراوية منذ عام 1975. لكن المنافسة مستمرة اليوم ، رياضة المملوك هي هواية شعبية في جميع أنحاء المنطقة الساحلية.

في حين أن العديد من الحيوانات المزيفة قد ربطتها بأفراد من العائلة المالكة والنخب المحلية الثرية ، إلا أنها لا تزال تلعب دورًا مهمًا في الحياة المحلية في المملكة العربية السعودية. فاز مهرجان الملك عبد العزيز للصقور 2019 ، الذي أقيم بالقرب من الرياض في ديسمبر ، بكتاب غينيس للأرقام القياسية بعدد مذهل بلغ 2350 صقرًا.


الصقار متعب القحطاني

في حدث استثنائي وفريد ​​من نوعه ، تمكن الصقار متعب بن منير القحطاني من الفوز بالجوائز الثلاث الأولى في مهرجان الملك عبد العزيز للصقور 2021 ونال إعجاب جميع الصقارين في المملكة ، واستطاع القحطاني الفوز بجوائز قيمتها 600 ألف ريال سعودي في النصف الأول من منافسات الإنتاج المحلي وهو مبلغ ضخم مقارنة بما حصل عليه باقي الفائزين والثالث بقيمة 100 ألف ريال ، تجلت السعادة والفخر بالصقور السعودية .

وعبر الصقار عن سعادته بفوزه بالمراكز الأولى واعتبر أن جائزته الحقيقية هي مشاركته في مهرجان الملك عبد العزيز للصقور ، وحول اقتنائه للصقور ذكر أنه اشتراها من مزرعة (في الجزء الشمالي من المنطقة المملكة عندما أقام نادي الصقور السعودي المزاد الدولي لمزارع الصقور قبل أشهر وكان طائره هو الفائز بالمركز الأول (الرجوان) من أغلى الطيور التي تباع بالمزاد ، وتقدر قيمته بنحو 270 ألف ريال وحصل الطائر الذي يحمل اسم (شاق) على المركز الثاني فيما حصل (الشافي) على المركز الثالث.


مهرجان الصقور لعام 2021

احتوى مهرجان الصقور على عدد كبير من أقوى الصقور من جميع دول العالم ، وتم اختيار الصقور المشاركة بعناية شديدة ، وتجري دراسة شاملة لها ، افتتح مهرجان الملك عبد العزيز للصقور في نادي الصقور السعودي شمال الرياض في 28 نوفمبر ، وتستمر فعالياته حتى 16 ديسمبر ، أطلق على هذا المهرجان اسم أكبر مهرجان للصقارة في العالم حيث بلغت قيمة الجائزة المالية 25 مليون ريال سعودي ، ويشارك العشرات من الصقارين السعوديين والعالميين في منافسة قوية للغاية.

إقرأ أيضاً : من هو نائب امير الرياض في السعودية

وفي الختام لمقالنا هذا نكون قد سردنا لكم في السطور السابقة المعلومات الكافية فيما يتعلق بالموضوع أعلاه وهو من هو الصقار متعب القحطاني ، نتمنى لكم مزيداً من الثقافة المجتمعية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
عبارات جميلة للعمة 2023
التالي
ما هي البنادق الهجومية في لعبة ببجي