المملكة العربية السعودية

من الفنانات السعوديات في استخدام النسيج كاعمال فنية الفنانة السعودية سناء صميلان

من الفنانات السعوديات في استخدام النسيج كاعمال فنية الفنانة السعودية سناء صميلان

من الفنانات السعوديات في استخدام النسيج كاعمال فنية الفنانة السعودية سناء صميلان ، هناك العديد من الشخصيات النسائية التي نما دورها في جميع المجالات وتعمل على ابتكار الحرف التي ستكون مصدر الرزق الرئيسي لهن ، بالإضافة إلى الإبداع المستمر في إنتاج كل ما يفيد الفرد والمجتمع من الحرف اليدوية الرائعة والمختلفة ،يتميز بالبساطة ويوجد منه أنواع عديدة حسب الخامات المستخدمة فيه سواء كان قماش .

 


المهن اليدوية

الفنانات السعوديات ،المهن أو الحرف هي بعض الأشياء القديمة التي تطورت بمرور الوقت ومازالت تحتل مكانة كبيرة في سوق التجارة والسلع ، فهي منتجات تصنع بدون استخدام أدوات حديثة أو ميكانيكية وتعتمد على الحرفية وإنتاج كثير رائع أشياء. أشياء فنية ذات ابتكار وذوق فني خاص بالمصمم وتتميز بالبساطة وهناك أنواع عديدة لها حسب الخامات المستخدمة فيها سواء كانت نسيجية وتحتوي على خيوط أو صناعات صلبة أو فخار أو بلاستيك ولكل منها مزايا و لكنها تبقى صناعات مختلفة ولها دور كبير في الصناعة.


من الفنانات السعوديات في استخدام النسيج كاعمال فنيه الفنانه السعوديه سناء صميلان

يبحث الكثير عن اسم سناء سميلان ، وهي امرأة سعودية ظهرت أسماؤها مؤخرًا ، حيث تتمتع بالقدرة على إنتاج العديد من الحرف والأعمال الفنية البارزة التي تنبع من موهبة شخصية وداخلية طورتها،وتعمل على ابتكار الحرف التي ستكون مصدر الرزق الرئيسي لهن، يسعى إلى استخدام النسيج والخيوط للتطريز ، واستخدام هذا الحس الفني لتحقيق الحرف اليدوية الفريدة ذات الشكل والهوية المختلفة ، ومن هنا جاءت الإجابة على هذه الجملة كما يلي انها صحيحة.

 


مميزات الأعمال اليدوية

هناك عدة أسباب وفوائد تجعلك تشتري المشغولات اليدوية الفنية ، وهي كالتالي: 

  • الحرف اليدوية مفيدة للبيئة لأنها أقل ضررًا.
  • لا تستخدم أي معدات أو آلات معقدة لأنها تعتمد على الحرفة.
  • قد تكلف أقل من شراء المنتجات الجاهزة. قصيرة الكثير من الوقت والمال.
  • يدعم اقتصاديات المجتمع. يقدم أعمالاً فريدة لا يمكن تكرارها.
  • يعرف النسيج بأنه مجموعة من الخيوط المنسوجة معًا والمصنوعة من القماش وتستخدم في صناعة الملابس والبسط المتعددة ، وكانت تعرف بالحرفة القديمة التي تُصنع من خلالها الملابس الشتوية المصنوعة يدويًا.

 

تابع أبضا : من هي رغد وليد قايد المصباحي


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن من الفنانات السعوديات في استخدام النسيج كاعمال فنية الفنانة السعودية سناء صميلان وكذلك التعريف بالاعمال اليدوية وانها مصدر رزق لكثير من الفنانات في المملكة العربية السعودية واستخدامات النسيج هناك.

السابق
المجموع الكامل للبكالوريا في سوريا
التالي
هل يسبب واقي الشمس اسمرار البشرة