تاريخ

من صاحب رواية وداعا للسلاح

من صاحب رواية وداعا للسلاح

من صاحب رواية وداعا للسلاح ،إنها رواية كتبها إرنست همنغواي أثناء الحملة الإيطالية في الحرب العالمية الأولى ، ونشرت عام 1929 ، وعنوانها مأخوذ من قصيدة للكاتب المسرحي الإنجليزي جورج بيليه ، الذي عاش في القرن السادس عشر ، يروي الرواية الأمريكي فريدريك هنري ، الذي يحمل رتبة ملازم في مستشفى الجيش الإيطالي الميداني ، وتدور أحداثه حول علاقة حب بين المهاجرين الأمريكيين هنري وكاثرين باركلي في أعقاب الحرب العالمية الأولى من نكات الجنود وحروبهم وتهجيرهم ، سنوضح ذلك في التالي من مقالنا .

 

معلومات عن قصة الرواية

الرواية مقسمة إلى خمسة أجزاء ، في الجزء الأول يقدم رينالدي فريدريك هنري مع كاثرين باركلي ويحاول خداعها وتبدأ علاقتهما ، في الجزء الثاني ، تأتي العلاقة بين فريدريك وكاثرين عندما يقضيان وقتًا معًا في الصيف في ميلانو ، ويقع فريدريك في حب كاثرين ، التي اكتشفت أثناء تعافيها أنها حامل في شهرها الثالث ، ثم عاد فريدريك إلى الجزء الثالث ، وسرعان ما اخترق النمساويون الخطوط الإيطالية في معركة كابوريتو ، وتراجع الإيطاليون ، اغتيل فريدريك بصفته رقيبًا مهندسًا ، وأخذت الشرطة المقاتلة فريدريك هناك ، واستجوبت وأعدمت الضباط بتهمة “الخيانة” التي يُزعم أنها أدت إلى هزيمة إيطاليا ، ولكن فقط بعد سماع أن جميع المحققين قد ماتوا. قتل ، قفز في النهر وهرب ، في الحلقة الأخيرة يعيش فريدريك وكاثرين حياة هادئة في الجبال ، وبعد ولادة طويلة ومؤلمة يولد ابنهما ميتًا ، وسرعان ما تنزف كاثرين ، وبعد وفاتها يعود فريدريك إلى الفندق بمفرده تحت المطر.

 

الرقابة على الرواية

في الطبعات الأولى تم استبدال الإهانات بشرطة ، حيث تمت طباعة نسختين على الأقل حيث أعاد همنغواي إدخال نص الرقابة على المخطوطات للتأكد من صحة النص ، واحدة من قبل موريس كويندرو والأخرى بواسطة جيمس جويس. لم يتم تضمين نص همنغواي المحرر في الإصدارات المنشورة حديثًا من الرواية ، على الرغم من وجود بعض الإصدارات من الكتب الصوتية غير الخاضعة للرقابة ، قضى رومان ما يصل إلى عام في إيطاليا بسبب النظام الفاشي ، الذي ، من حيث تصوير حرب كابوريتو ، أضر بشرف القوات المسلحة ولم يُسمح له بالانخراط في أي اتجاهات مناهضة للجيش. على العكس من ذلك ، تمت كتابة الترجمة الإيطالية للرواية بشكل غير قانوني في عام 1943 من قبل فرناندا بيفانو ، الذي كان مسجونًا في تورين.

 

 كاتب رواية وداعا للسلاح

أدى نشر  وداعا للسلاح إلى تعزيز مكانة همنغواي ككاتب أمريكي معاصر ، كأول رواياته الأكثر مبيعًا ، والتي وصفها كاتب السيرة الذاتية مايكل رينولدز بأنها رواية الحرب الأمريكية الرائدة حول مأساة الحرب العالمية الأولى. منذ ثلاثينيات القرن الماضي ، تطورت الرواية إلى فيلم في عامي 1932 و 1957 ، ومسلسل تلفزيوني في عام 1966. في فيلم “الحب والحرب” عام 1996 ، صور المخرج ريتشارد أتينبورو ودور ساندرا بولوك حياة همنغواي في إيطاليا كسيارة إسعاف. السائق في المفردات التي سبقت كتابة “Viddo with a gun” u.

 

إقـــــــــــــــــرأ أيـــــــــــــضاً

 

وفي النهاية لمقالنا هذا نكون قد سردنا لكم في السطور التالية كل ما يتعلق من معلومات عن رواية وداعاً للسلاح ، ومعلومات عن قصة الرواية و الرقابة على الرواية ، و كاتب رواية وداعا للسلاح ، حفظكم الله .

السابق
من هو زوج ملاك الحسيني الثاني
التالي
تخصيص اسهم المنجم 1443