عواصم ودول

من محيط القصر الجمهوري مليونية 19 ديسمبر

من محيط القصر الجمهوري مليونية 19 ديسمبر

من محيط القصر الجمهوري مليونية 19 ديسمبر ، أعلنت لجنة أمن الانقلاب بولاية الخرطوم ، إغلاق جميع الجسور بالولاية اعتباراً من مساء السبت ، باستثناء جسري حلفاية وصوبا ، أعلنت هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه بولاية الخرطوم ، قبل 4 أيام ، إغلاق جسر النيل الأزرق (الحديد) يومي السبت والأحد 18 /19 ديسمبر من الساعة الخامسة صباحًا حتى الخامسة صباحًا يوم الاثنين 20 ديسمبر.


إغلاق الجسور في الخرطوم اليوم

من محيط القصر الجمهوري مليونية 19 ديسمبر  وفي النشرة ، أفاد تلفزيون السودان بخبر طارئ عن إغلاق جسور العاصمة في ساعة متأخرة من ليل السبت ، فيما أفاد شهود عيان (من أجل التغيير) أن القوات المسلحة أزالت حبات الفراولة العالية أمام بوابات القيادة العامة واستبدلت بحواجز اسمنتية متحركة. وأغلق شارع ، إضافة إلى إغلاق شارع المطار (لفات الجريف) بالأسلاك الشائكة وسور خرساني تزامنا مع المسيرة في 19 كانون الأول.

كثفت سلطات الانقلاب الإجراءات الأمنية وسط الخرطوم وسط انتشار للجيش وتكثيف نقاط التفتيش والحواجز طالت المركبات الخاصة والعامة ، فيما رصد الصحفيون عشرات الآليات المحملة بجنود الجيش على امتداد شارع القيادة من نفق إلى نفق. تل باري.


انتشار أمني امام القصر الجمهوري

من محيط القصر الجمهوري مليونية 19 ديسمبر  ،(الغدير) رصد انتشارا أمنيا مكثفا وسط الخرطوم قرب السوق العربي ، وانتشارا لمدرعات عسكرية محملة بالجنود ، علم (التغيير) من مصدر عسكري أنه اعتباراً من الساعات المقبلة ستغلق السلطات كافة المسارات والطرق المؤدية لقيادة الجيش ومحيط القصر الرئاسي ، وكشف المصدر أن القوات النظامية رفعت حالة الأمن. الاستنفار والجاهزية ، واستدعى الجيش جميع ضباطه من ضباط القوة الجوية والقوات الجوية ، ووقف جميع الإجازات.

فيما دعا تنسيق لجان المقاومة بالخرطوم إلى التوجه إلى القصر الرئاسي في الذكرى الثالثة لثورة ديسمبر والجلوس أمام القصر حتى الإطاحة بالحكومة الانقلابية.


الأمم المتحدة تحث قوات الانقلاب في السودان على احترام حرية التعبير من امام القصر الجمهوري

من محيط القصر الجمهوري مليونية 19 ديسمبر  ،دعت الولايات المتحدة حكومة الانقلاب السوداني إلى احترام حرية التعبير والتجمعات السلمية في إطار استعدادات السودانيين للقيام بمسيرة بمليون دولار على القصر الرئاسي ، يدعو رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم الانتقالي ؛ يجب على قوات أمن فولكر بيرتس احترام الحق في حرية التعبير والتجمع السلمي ، وقال فولكر في تغريدة على تويتر اليوم: (عشية ذكرى ثورة ديسمبر 2018 ، أهنئ الشعب السوداني على الشجاعة والتضحيات التي قدموها لتحقيق آمالهم في الديمقراطية.

وأضاف: “أحث القوى الأمنية مرة أخرى على احترام الحق في حرية التعبير والتجمع السلمي” ، أعلنت لجان المقاومة السودانية ، اليوم الأحد ، انطلاق مسيرات الملايين ، تزامنا مع الذكرى الثلاثية لثورة ديسمبر المجيدة ، التي أطلقوا عليها اسم مواكب (تحرير الخرطوم).

شعارات المحتجين من امام القصر الجمهوري

من محيط القصر الجمهوري مليونية 19 ديسمبر  ،سنشرح لكم في النقاط التالية أهم الشعارات للمحتجين في السودان .

  • وردد المتظاهرون ، الذين حملوا الأعلام الوطنية ، شعارات منددة بالإجراءات التي اتخذها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في 25 أكتوبر / تشرين الأول ، والاتفاق السياسي الموقع بينه وبين رئيس الوزراء عبد الله حمدوك في 21 نوفمبر / تشرين الثاني.
  • ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “لا تفاوض ولا شراكة” و “لا للمفاوضات” و “لا للحكم العسكري” و “الشعب يريد إسقاط الدليل” و “الشعب أقوى والردة مستحيلة” و “الثورة”. “. هي ثورة شعبية ، والسلطة هي سلطة الشعب “، و” نعم لحكومة مدنية ديمقراطية “.
  • دعت “لجان المقاومة” و “التجمع المهني” وقوى سياسية أخرى ، اليوم ، إلى تظاهرات حاشدة في الخرطوم ومدن البلاد ، رفضاً للاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك والمطالبة بحكم مدني كامل.
  • وجاءت الدعوة عشية ذكرى انطلاق الثورة في 19 ديسمبر 2018 ، عندما اندلعت الاحتجاجات في المدن والأحياء إلى أن طردت قيادة الجيش الرئيس عمر البشير في 11 أبريل 2019.

إقرأ أيضاً : أهم ما يميز المملكة العربية السعودية بأنها تتوسط دول العالم

وفي الختام لمقالنا هذا نكون قد شرحنا لكم بالتفصيل المجمل صورة من محيط القصر الجمهوري مليونية 19 ديسمبر ، نتمنى لكم وحدة في الشعب السوادني وأن يكل الله الحكومة الى من يرفع الشعب السوداني الى تحسين معيشتهم ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
قصة الإسراء والمعراج مكتوبة مختصرة
التالي
من اين أصل عائلة الرميحي