منوعات

من مريهان الباز أول ميكانيكية سعودية في الدرعية

من مريهان الباز أول ميكانيكية سعودية في الدرعية

من مريهان الباز أول ميكانيكية سعودية في الدرعية ،مع إنجاز جديد للمرأة السعودية في عالم الرياضة وخاصة في عالم السيارات ، فازت الشابة السعودية ماريان الباز بلقب أول امرأة تعمل في فريق المارشالات العالمي ،وبتشجيع من عائلتها ، تمكنت من تحويل هذا الشغف إلى هواية تمارسها اليوم ، الأعظم حدث في عالم السيارات ، فعالية الدرعية للفورمولا إي ، سنتعرف خلال الاسطر القادمة من المقال على التفاصيل .

 


من مريهان الباز أول ميكانيكية سعودية في فورمولا إي الدرعية

ماريان الباز هي الشابة السعودية التي اتبعت شغفها وطموحها لتصبح اليوم أول ميكانيكي سعودي في أهم وأكبر حدث في عالم السيارات ، Formula E Diria. تعمل مريهان في مهنة ميكانيكا السيارات ، وبدأ شغفها بالسيارات منذ الصغر ، واستطاعت تشجيع عائلتها على تحويل هذا الشغف إلى هوايتها التي تمارسها حاليًا ، وتعمل في ورشة ميكانيكا في المملكة العربية السعودية مع مجموعة من الميكانيكيين متحدون في هذه الهواية.


مريهان الباز أول ميكانيكية سعودية في الدرعية

مريهان الباز أول ميكانيكية سعودية ،أول ميكانيكي سعودي ضمن فريق مارشال في “فورمولا إي الدرعية 2022” ، ماريان البز هي أول ميكانيكي سعودي في فريق مارشال في فورمولا إي ديري 2022 ، وقالت عن تجربتها في العمل مع فريق مارشال إنها أول سائقة رافعة في العالم تعمل مع الفريق ، ومريهان آل أكدت باز أنها العنصر النسائي الوحيد في فريق مارشال ، بالإضافة إلى امرأة أخرى تعمل معها في فورمولا إي الدرعية 2022.وستشهد مدينة روما الإيطالية في 9 أبريل الجاري انطلاق الجولة السادسة ، وبعدها سينتقل السباق إلى موناكو نهاية أبريل المقبل للدور السابع. ومن المقرر أن تقام في 4 يونيو 2022 ، بينما ستستضيف فانكوفر الكندية الجولة العاشرة في 2 يوليو.


الدرعية تستضيف جولتي فورمولا إي 2022 الأولى والثانية

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات أن ديريا التاريخية ستستضيف الجولتين الأولى والثانية من سباق الفورمولا إي للسيارات الكهربائية ، للسنة الرابعة على التوالي ، يومي 28 و 29 يناير 2022. يأتي ذلك بعد إعلان الاتحاد التقويم الأولي لبطولة العالم للفورمولا إي EBB ، المقرر إقامتها في النسخة الثامنة 2021-2022 ، وتشمل 16 سباقًا تقام في 12 مدينة في أربع قارات ،وبعد الجولتين الأولى والثانية من ديريا ، سينتقل السباق إلى العاصمة المكسيكية “مكسيكو سيتي” في الجولة الثالثة يوم 12 فبراير ، على أن تقام الجولة الرابعة في جنوب إفريقيا “كيب تاون” يوم 26 في ذلك الشهر ، سينتقل السائقون إلى الصين للمشاركة في السباق. جولة الخميس ، مارس 2022.

تابع أيضا : كيفية تقديم شكوى للنائب العام السعودي


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن من مريهان الباز أول ميكانيكية سعودية في الدرعية والتعرف على السباق وما فيه من جمهور.

السابق
ما هي عقوبة فعل فاضح في الطريق العام
التالي
موعد عرض مسلسل كف ودفوف أم بي سي