تعليم

من هو أكبر طلي بالعراق

من هو أكبر طلي بالعراق
من هو أكبر طلي بالعراق
من هو أكبر طلي بالعراق ، العراق 

من هو أكبر طلي بالعراق ، هي مسألة تشغل فكر الكثير من الناس على مستوى العالم العربي وفي هذا المقال سنتعرف في هذا المقال  على حياة مقتدى الصدر بالتفصيل وإسهاماته في عديد من المجالات ، تابعو معنا .

 

من هو أكبر طلي بالعراق

إن مقتدى الصدر هو شخص يتبع الاتجاه والعقيدة الفكرية في العراق، وأيضا تزعم قيادة أجنحة عسكرية تابعة لتيار مماثل لجيش المهدي ولواء اليوم الموعود وسرايا السلام ، و هو يعتبر الأبن الرابع للقائد الشعبي المعروف في العراق محمد محمد الصادق الذي تصدى للرئيس العراقي صدام حسين ونشأ في أحدى العائلات الدينية الشيعية في العراق وفي مدينة جدة ، أيضا أنه من مواليد 4 أغسطس 1974 ويبلغ في هذا الوقت 47 عام .

 

رحلة عن مقتدى الصدر السياسية

  • إن مقتدى الصدر تزوج من ابنة عمه محمد باقر الصدر وأيضا التحق بالحوزة العلمية في النجف عام 1988 وبعد ذلك دخل جامعة النجف الدينية وتلقى دراسته على يد والده ومحمد كلانتر ومحمد الجوهرى وكان يقوم بتدريس بعض الدروس في حياة والده في مدرسة الإمام المهدي في ذلك الوقت .
  • شغل العديد من المسؤوليات في لجنة الحقوق الشرعية التابعة لمكتب والده ، حيث قام بطباعة مؤلفاته وشغل منصب رئاسة تحرير مجلة المهدى .
  • تم سجنه واعتقاله من خلال السلطات الحاكمة مع والده واشقائه حيث ان لديه ثلاث أشقاء مصطفى ومؤمل ومرتضي وتم اعتقاله في معتقل الرضوانية بعد الانتفاضة الشعبانية في عام 1991 م ، حيث تم أسر حركات التمرد التي استهدفت السلطات وقواتها  مقرات قيادة البعث عقب مقتل والده محمد الصدر والتي انتشرت بأسم انتفاضة 1999م ، ثم انتقل إلى حوزة قم في إيران بعد حدوث الاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003 م ، حيث زادت أعمال المقاومة العراقية ضد الجيش الامريكي ووضع اسمه على رأس المطلوبين للاحتلال الأمريكي والحكومة العراقية.
  • أيضا حصل عليه درجة حجة الإسلام من حوزة قم ويدرس حاليا للحصول على درجة المجتهد.

 

أهم أعمال مقتدى الصدر

  • قام  المهدى ان مقتدى الصدربإنشاء ميليشيا مسلحة أطلق عليها جيش المهدى بعد حادث تفجير خريجي العسكريين في سامراء للدفاع عن المقدسات والوطن ، صحيفة الحوزة الناطقة الاسبوعية بعد محاولة الحاكم الامريكي بول بريمر إغلاق جريدة الناطقة والتي على أثرها بدأت الاشتباكات مع المحتل الامريكي بسبب موافقة المقاومة للاحتلال الأمريكي الإسرائيلي
  • ايضا صرح أكثر من مره على أنه اليد الضاربة لحزب الله اللبناني وحركة حماس الفلسطينية .
  • هو اكبر طلي بالعراق

وفي الختام ،  نكون قد  قدمنا في هذا المقال سيرة مقتدى الصدر وأعماله السياسية ، واتمني إن أكون قدمت الإجابة الامثل لهذا السؤال عن حياة مقتدى الصدر .

 

السابق
هل تعاد مباراة الجزائر والكاميرون
التالي
كيف تتعامل مع شخص يريد السيطرة عليك