رياضة

من هو إزجان أليوسكي ويكيبيديا

من هو إزجان أليوسكي ويكيبيديا

من هو إزجان أليوسكي ويكيبيديا ، سؤال طرحه مشجعو كرة القدم ، خاصة مشجعي النادي الأهلي السعودي ، بعد انضمام اللاعب المقدوني عزان اليوسكي إلى النادي الأهلي بعقد رسمي قادم من ليدز يونايتد ، بموجب اتفاق انتقال حر بين الجانبين. في المقال التالي ، ومن خلال هذا المقال سنتعرف أكثر على اللاعب إزجان أليوسكي وحياته ومسيرته الكروية وكذلك عن الاحتراف في الملاعب.

 

من هو إزجان أليوسكي ويكيبيديا

إيزجان أليوسكي هو لاعب كرة قدم مقدوني ولد في 12 فبراير 1992 في بريليب ، مقدونيا. بدأ لعب كرة القدم في عام 2003 في فريق شباب يونج بويز ، وبدأ مسيرته الكروية كظهير أيسر في فريق يونج بويز الثاني في عام 2010. كما مثل المنتخب المقدوني في مختلف المستويات العمرية ، وظهر لأول مرة دوليًا في عام 2013. أصبح مشهورًا خلال مباراته مع ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز .

حيث ظهر لأول مرة مع النادي في 6 أغسطس 2019. يلعب بشكل أساسي كجناح ، أو كجناح أيسر ، وهو لاعب بالقدم اليسرى ويعيد تصفيفه. يمكن أن يلعب كمهاجم أو لاعب خط وسط مهاجم أو كجناح أيمن ،يُعرف باسم “جاني”. يبلغ طوله 1.73 مترًا ووزنه 63 كيلوجرامًا ، وقيمته السوقية 4 ملايين يورو ، واعتبارًا من عام 2012 بلغت ثروته مليون يورو ، إلى 5 ملايين يورو  براتب 1.5 مليون يورو  بالإضافة إلى المكافآت والعقود.

 

إزجان أليوسكي لاعب الأهلي الجديد

إزجان أليوسكي ،أعلنت إدارة النادي الأهلي السعودي الذي يعد من أهم الأندية في المملكة العربية السعودية بقيادة الأستاذ مجد النافع ، إضافة اللاعب المقدوني إيزجان اليسكي القادم من ليدز يونايتد. وهناك تم قبوله من قبل إدارة النادي ولاعبي الأهلي ، قبل المشاركة في بطولة الدوري السعودي للمحترفين لعام 2022 – 2022 م. بعد أن لعب ليدز يونايتد الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز ، 36 مباراة سجل فيها هدفين ، بالإضافة إلى 3 تمريرات حاسمة. كما شارك خلال مسيرته الكروية في 347 مباراة ، مع 4 أندية (يونج بويز ، لوجانو ، شافهاوزن ، ليدز يونايتد). بالإضافة إلى تمثيل بلاده ، حيث سجل 50 هدفاً في مبارياته ، بالإضافة إلى 46 تمريرة حاسمة.

ديانة أليوسكي لاعب الأهلي

إزجان أليوسكي ،ولد إيزجان أليوسكي في مقدونيا من أصل مقدوني ، ويحمل الجنسية المقدونية. وبما أن مقدونيا بها غالبية مسيحية ، فقد أشار الكثيرون إلى أن ديانة أليوسكي ، ممثل الأهلي الجديد ، هي المسيحية. ومع ذلك ، فهو مسلم في الواقع ، حيث يوجد في مقدونيا أيضًا عدد كبير من المسلمين ، بالإضافة إلى الأغلبية المسيحية ،في 19 سبتمبر 2020 ، لعب مباراته الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد فولهام كبديل في الدقيقة 70. ثم بدأ مباراته الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر سيتي ، في 5 أكتوبر 2020.

مسيرة إزجان أليوسكي لاعب الأهلي الكروية

إزجان أليوسكي، فيما يلي سنتعرف على جدول مسيرة اللاعب المقدوني إزجان اليسكي لاعب الأهلي الجديد:

  • بدأ Azian Alioski لعب كرة القدم مع Young Boys في عام 2003 ، كظهير أيسر في فريق Young Boys الثاني بين عامي 2010 و 2013.
  • في يناير 2013 ، انتقل عزان أليوسكي إلى شافهاوزن على سبيل الإعارة.
  • قبل الانتقال إلى هناك بشكل دائم في أكتوبر 2013.
  • ثم في يناير 2016 ، انضم إلى لوغانو على سبيل الإعارة ، حيث ظهر لأول مرة في 13 فبراير 2016.
  • في عام 2017 ، انضم Ajan Alewski إلى نادي Leeds United الإنجليزي.
  • ظهر لأول مرة في نادي ليدز يونايتد في 6 أغسطس 2017.
  • في 19 سبتمبر 2020 ، لعب مباراته الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد فولهام كبديل في الدقيقة 70.
  • ثم بدأ مباراته الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر سيتي ، في 5 أكتوبر 2020.
  • يلعب حاليًا كظهير أيسر للنادي الأهلي السعودي ، في دور المحترفين السعوديين.

 

تفاصيل عقد الأهلي السعودي مع إزجان الويسكي

إزجان أليوسكي ، أفادت عدة صحف أن النادي الأهلي السعودي أبرم عقدا لمدة ثلاث سنوات مع عزان اليوسكي ، وتتراوح راتبه بين 11 و 12 مليون ريال سعودي سنويا. فيما أفادت صحف أخرى بأن اللاعب لم يتسلم الراتب بعد ورفض التوقيع على العقد ، وطالب براتب 16.5 مليون روبية سعودي سنويًا للموافقة على اللعب مع النادي. ومع ذلك ، لم يتم تأكيد هذه المعلومات حتى الآن وينتظر قرار من الطرفين.

تابع أيضا : سبب وفاة مساعد خضير السعيدي في الكويت

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن من هو إزجان أليوسكي ويكيبيديا والتعرف على المسيرة الكروية له وعن ديانته والاندية التي لعب اليها.

السابق
متى تسجيل الامن العام 2022؟
التالي
افضل الوان الابواب الخشبية 2022 الداخلية والخارجية مودرن وكلاسيك