منوعات

من هو افضل لاعب في التاريخ

من هو افضل لاعب في التاريخ

من هو افضل لاعب في التاريخ ، تُمنح جائزة أفضل لاعب في التاريخ لأفضل اللاعبين الذين لعبوا كرة القدم وحقق علي العديد من البطولات والأهداف حتى وصل إلى الذروة التي لم يتمكن اللاعبون الآخرون من المنافسة فيها ، حيث كان هذا طموح معظم اللاعبين، لتحقيق هذا اللقب، ولا تتوقف المقارنات في عالم كرة القدم، فكل مشجع مؤمن بأن لاعبه هو الأفضل في التاريخ، تابعو معنا.

 

من هو افضل لاعب في التاريخ

من هو افضل لاعب في التاريخ، المنافسة في كرة القدم في الحصول على أفضل الأرقام القياسية في تسجيل الأهداف عبر التاريخ ، حيث حقق البرازيلي بيليه
أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم حصل على هذا اللقب من قبل اتحاد الفيفا الدولي لكرة القدم ومنحه لقب لاعب القرن الذي حققه بيليه خلال مسيرته الكروية ، حقق انتصارات عديدة سواء في الأندية التي لعب معها أو مع فريقه البرازيل ، وفاز بلقب المونديال.

 

إقرأ أيضاً: من هو محمد العوضي لاعب التنس الكويتي

 

أفضل لاعب في التاريخ على صعيد المُنتخبات

من هو افضل لاعب في التاريخ، يعتبر لاعب كرة القدم البرازيلي بيليه أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور ، وقد تم اختياره كأفضل لاعب في القرن من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ كرة القدم وإحصاءاتها. لذلك ، يعتبره العديد من مشجعي كرة القدم أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ ،حقق بيليه العديد من الانتصارات خلال مسيرته الكروية مع المنتخب البرازيلي لكرة القدم ، واستطاع الفوز بكأس العالم مع البرازيل ثلاث مرات أعوام 1958 و 1962 و 1970 ، من أصل أربع مشاركات له في المونديال على مستوى الأندية ، حقق بيليه واحدًا وعشرون لقباً مع نادي سانتوس البرازيلي .

 

أفضل لاعب في التاريخ من حيث عدد الأهداف

أفضل لاعب في التاريخ من حيث عدد الأهداف
أفضل لاعب في التاريخ من حيث عدد الأهداف

ولعل الغريب بالنسبة للبعض أن أفضل لاعب في العالم من حيث عدد الأهداف المسجلة في المباريات الرسمية هو من أقل اللاعبين شهرة النمساوي جوزيف بيكان ؛ حيث سجل باكان إجمالي 805 أهدافًا في 530 مباراة رسمية ، بينما احتل باكان صدارة قائمة اللاعبين الذين سجلوا أكبر عدد من الأهداف في المباريات الرسمية، فإن اللاعب البرازيلي بيليه لديه أكبر عدد من الأهداف في جميع البيئات ، سواء الرسمية أو حتى الودية. يشير الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن بيليه سجل ما مجموعه 1281 هدفًا في 1363 مباراة لعبها خلال مسيرته، فإن رصيد الأهداف الكبير هذا يتضمن العديد من الأهداف المسجلة في المباريات الودية ، وسجل بيليه 767 من أهدافه في 831 مباراة رسمية.

 

في الختام، نكون قد وضحنا من هو افضل لاعب في التاريخ، وأهم المعلومات، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
سبب وفاة المغني توم باركر
التالي
الفرقة التي تقول بتناسخ الأرواح وتكفّر عليّا والصحابة