المملكة العربية السعودية

من هو اقدم سجين في السعودية

من هو اقدم سجين في السعودية

من هو اقدم سجين في السعودية ، السجين الذي  قضى أكثر من 30 عامًا خلف القضبان ، بعد طعن أحد أفراد أسرته ، مما أدى إلى وفاته ،حيث حاول عدد من القبائل إقناع عائلة الفقيد بالعفو عن القاتل وإجراء الصلح بين القبيلتين ولكن بلا جدوى ، وقام  نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر الرسالة التي بعث بها السجين مطالبًا فيها العفو على حياته ، بعد أن قضى ما يقرب من ثلاثة عقود في السجون السعودية ، وسنتعرف في السطور القادمة من هو اقدم سجين في السعودية .

من هو اقدم سجين في السعودية

إن أقدم سجين في المملكة العربية السعودية هو هادي بن سعود ابن كدمة الشريف الحبابي ، وهو مواطن سعودي عاش في مدينة الرياض مع أبنائه وزوجته، وعمل في جمعية مرموقة حتى وقت سجنه، سُجن منذ ما يقرب من ثلاثين عامًا بسبب شجار بينه وبين أحد أفراد أسرته ، وبالتحديد من عائلة الفرثان في المملكة العربية السعودية ،  الأمر الذي أدى إلى طعن أحد أبناء عمومته ، حتى قتله .

قصة هادي بن كدمة

بدأت قصة هادي بن كدمة عندما بدأ جدال مع أحد أبناء عمومته فقتله بعدد من الطعنات ، مما أدى إلى سقوطه على الأرض ، ثم نقله القاتل إلى مركز صحي لينقذ حياته ولكن القدر سبقه ومات الفقيد على الفور. ونتيجة لذلك ، تم القبض على هادي وسجنه لمدة 30 عامًا. حاولت العديد من القبائل إقناع عائلة الفقيد بالعفو عنه وإجراء الصلح بين القبيلتين. ولكن أصدرت السلطات السعودية حكم القصاص بسبب تمسك أسرة المتوفى بحقها في القصاص ، ما أدى إلى حالة حزن على مواقع التواصل الاجتماعي.

رسالة هادي بن كدمة

روى المواطن السعودي هادي بن كدمة ، المسجون في منطقة عسير ، قصته في 8 شباط 2020 ، والتي أدت إلى سجنه لمدة 30 عامًا.  حيث روى تفاصيل المشاجرة التي حدثت مع أحد أبناء عمومته الذي قتله بعدد من الطعنات  مما أدى إلى مقتل أحد أبناء عائلة الفرثان ، ثم تم نقله إلى المستشفى بنفسه ، إلا أن القدر سبقه ومات الفقيد على الفور. وناشد ابن كدمة في رسالته الفرثان بالعفو عن روحه.

 

حصاد نت تحدثنا في السطور السابقة على من هو اقدم سجين في السعودية هو هادي بن سعود ابن كدمة الشريف الحبابي ،  مواطن سعودي سُجن منذ ما يقرب من ثلاثين عامًا بسبب شجار مع أحد أبناء عمومته فقتله بعدد من الطعنات ، مما أدى إلى وفاته .

السابق
رابط بوابة مصر الرقمية للتموين 2022 تفعيل خدمات البطاقات البوابة الرسمية
التالي
تفسير حلم بكاء الطفل في المنام