المملكة العربية السعودية

من هو الأمير خالد بن سلمان ويكيبيديا

من هو الأمير خالد بن سلمان ويكيبيديا

من هو الأمير خالد بن سلمان ويكيبيديا، بعد قيام خالد بن سلمان صباح يوم الخميس بعقداجتماع سياسي مع رئيس الوزاء اليمني، أصبحت التساؤلات حول من هو الأمير خالد بن سلمان وأصبحت من الامور التي شغلت بال الاعلام العربي والسعودي كونه تولى مسؤلية التعامل مع الجانب اليمني والوصول الى الحل السياسي مع الحوثيين وأنصار الله في اليمن، تابعو معنا.


من هو الأمير خالد بن سلمان ويكيبيديا

هذا الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود. شغل عدة مناصب مرموقة في المملكة العربية السعودية. وهو نائب وزير دفاع المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان ، كما يشغل منصب نائب الرئيس. مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات العسكرية. سعودي الجنسية يعتنق الدين الإسلامي. شغل سابقًا منصب رئيس البعثة الدبلوماسية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية ، بدرجة سفير ، خلال الفترة ما بين 22 أبريل 2017 و 23 فبراير 2019.

وهو الابن التاسع للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، بالإضافة إلى كونه صهر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. التحق براتب القوات الجوية الملكية السعودية بعد تخرجه من كلية الملك فيصل بن عبد العزيز الجوية في الرياض ، لتلقي تدريبه الأولي في الولايات المتحدة الأمريكية في قاعدة Run Dolph الجوية ، والتي تقع في سان أنطونيو ، تكساس ، ثم تم نقله إلى جامعة جورج تاون في واشنطن ، لكنه توقف هناك عن دراسته لأنه قدم حاصل على درجة سفير للمملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية مما يمنحه درجة الماجستير في تخصص الدراسات الأمنية.


كم عمر الأمير خالد بن سلمان

الأمير خالد بن سلمان يبلغ من العمر 33 عامًا. ولد في الرياض عام 1988 م ، وتأهل منذ عام 2012 ، عندما كان لا يزال يبلغ من العمر 22 عامًا. يشار إلى أن زوجته الأميرة نورة أنجبته ولديه الأمير عبد العزيز بن خالد والأميرة دانا بنت خالد.

إقرأ أيضاً: من هي زوجة محمد بن سلمان


زواج خالد بن سلمان

تزوج الأمير خالد بن سلمان من ابنة عمه الأميرة نورة بنت محمد بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود ، حيث احتفل الملك سلمان بن عبد العزيز يوم الخميس 23 نوفمبر 2012 م ، الموافق 15 محرم 1434 هـ. ، في حفل زفاف نجله خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود الذي كان لا يزال ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ، وأقيمت مراسم عقد القران في العاصمة الرياض في إحدى غرف مدينة الرياض في قصر الثقافة في الحي الدبلوماسي ، بحضور عدد كبير من كبار الشخصيات وأبرز الشخصيات المعنية على المستويين السياسي والعسكري ، بالإضافة إلى عدد معين من الشخصيات الدبلوماسية وبعض المتعاطفين سواء كانوا من الداخل أو خارج المملكة .


تويتر الأمير خالد بن سلمان

للأمير خالد بن سلمان حساب رسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، تلاه قرابة مليون متابع ، كل محبي هذا السياسي وأنشطته البناءة في خدمة الوطن ، ولقائه بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ، وأولئك. يمكن لمن يرغب زيارة حسابه الرسمي على تويتر ومشاهدة محتواه مباشرة “من هنا“.

 

في الختام، نكون قد وضحنا من هو الأمير خالد بن سلمان ويكيبيديا، وأهم المعلومات عنه، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
تفسير رؤية الحريق في المنام لأبن سيرين
التالي
من هي الاردنية جاكلين ستيب صاحبة المركز الثاني في مسابقة ملكة جمال العالم