منوعات

من هو الشاعر سهل نينوى العراق السيرة الذاتية

من هو الشاعر سهل نينوى العراق السيرة الذاتية

من هو الشاعر سهل نينوى العراق السيرة الذاتية ، توفي صباح اليوم الشاعر العراقي سهل نينو الذي أطلق الحركة الثقافية في الفكر والشعر والمسرح منذ أكثر من خمسين عاما. الاعلانات يذكر أن نينوى من مواليد عام 1946 في مدينة الموصل وعمل مدرسا ثم مديرا للأنشطة المدرسية في ناحية نينوى ثم مديرا لمجمع الإذاعة والتلفزيون في ناحية نينوى ،سنتعرف خلال الأسطر القادمة على التفاصيل.

 

سبب وفاة سهل نينوى الشاعر العراقي

الشاعر سهل نينوى ،توفي الشاعر العراقي سهل نينوى صباح اليوم بعد إصابته بمرض أدى إلى وفاته. ولد في بلاد الرافدين في مدينة بغداد ، اشتهر بكتاباته الأدبية التي نشر فيها العديد من الأعمال الشعرية ، كتب العديد من المسرحيات للكبار والأطفال في مسارح مسقط رأسه الجديدة ، وهو شاعر كتب ونشر أعماله الأدبية العربية والسورية ، وسلسلة من المقالات والدراسات لنقاد وكتاب عرب وعراقيين حضور واسع في المحافل الثقافية العربية والدولية.

من هو الشاعر سهل نينوى العراق السيرة الذاتية

الشاعر سهل نينوى ، عاش نينوى في العراق منذ مئات السنين ، وعرفوا بعاداتهم وتقاليدهم الخاصة التي ميزتهم عن غيرهم من الشعوب ، ويتركز معظمهم في قرى سهل نينوى (شمال البلاد) ، تقديرات غير رسمية يعتقد الخبراء أن لغة GSS هي من سلالة لغة Mejo (وهي إحدى لهجات اللغة الكردية) ، ويجب أن تكون لغة مكتوبة لتحل محلها بين اللغات المألوفة ،يعتقد الفنان والناشط عمار العزيز أن جهاز الأمن العام دخل العراق في القرن الثامن عشر الميلادي خلال الهجوم الثاني للزعيم الإيراني نادر شاه وحصاره لمدينة الموصل.

أصل عائلة نينوى

الشاعر سهل نينوى، تعددت التقارير حول مصادر جهاز الأمن العام وتاريخ وجودهم ولغتهم ودينهم وعددهم عائلة نينوى ، لكن من المتفق عليه أنهم من المكونات الأصلية للعراق ، وتقع في ضاحية نينوى ، بحسب الصحفي الشاباك محمد شريف ويضيف للجزيرة نت أن أقدم التقارير التاريخية تشير إلى وجودهم في العراق منذ نهاية العصر العباسي ، وأن الوثائق العثمانية أشارت إليهم على أنهم جماعة مستقلة منذ القرن السادس عشر الميلادي .

عائلة نينوى وأن الشباطين مسلمون (شيعة وسنة) ، وعرفوا التعايش وقبول الآخر ، حيث عاشوا جنبًا إلى جنب مع أتباع الديانات والطوائف الأخرى من المسيحية واليزيديين والكاكاي ، بحكم القانون منهم من الصداقات والمعاملات التجارية التي استمرت لمئات السنين ، لافتا إلى أن الطريقة الأخيرة في كاتاشي كان لها حضور كبير في الماضي بينهما.

تابع أيضا : رابط الاستعلام بالرقم المدني عن نتائج الطلاب الكويت 2022 عبر موقع المربع الالكتروني

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن من هو الشاعر سهل نينوى العراق السيرة الذاتية والتعرف على سبب وفاته وكذلك عن الحياة العملية له.

السابق
من هو ابن سيرين وهل هو مسلم
التالي
كلام عن الابتسامه 2021