عام

من هو الشيخ حمدان بن زايد رئيس هيئة الهلال الاحمر الاماراتي

من هو الشيخ حمدان بن زايد رئيس هيئة الهلال الاحمر الاماراتي

من هو الشيخ حمدان بن زايد رئيس هيئة الهلال الاحمر الاماراتي، تولى الشيخ حمدان بن زايد السلطة من عام  1912 و 1922 ،  بعد اغتيال شقيقه طحنون بن زيد بن خليفة آل نهيان وتقول مصادر تاريخية إنه سار على خطى والده ، وعاشت الإمارة في عهده ثماني سنوات من الازدهار وازدهرت تجارة اللؤلؤ حتى امتلك أهل أبوظبي أكثر من أربعمائة سفينة. كانت تربطه صداقة وثيقة مع عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وتوفي عام 1922.


حمدان بن زايد ويكيبيديا

الشيخ حمدان بن زايد ،  الشيخ حمدان بن زايد بن آل نهيان الحاكم التاسع لإمارة أبوظبي ، ولد عام 1881 م  ، تولى السلطة بين عامي 1912 و 1922 ،  بعد اغتيال شقيقه طحنون بن زيد بن خليفة آل نهيان ، اقترحت الإمارة للمرة الثانية على خليفة بن زيد ، لكنه رفضها هو الآخر ،  كان هذا الشيخ معروفا بسخاء وتم تكريمه من قبل جماعته.

وتقول مصادر تاريخية إنه سار على خطى والده ، وعاشت الإمارة في عهده ثماني سنوات من الازدهار وازدهرت تجارة اللؤلؤ حتى امتلك أهل أبوظبي أكثر من أربعمائة سفينة. كانت تربطه صداقة وثيقة مع عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وتوفي عام 1922. الشيخ حمدان بن زايد بن خليفة هو جد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، حاكم دبي الحالي .


حمدان بن زايد السيرة الذاتية

الاسم الكامل : حمدان بن زايد الأول آل نهيان

الميلاد: 1881

الموطن: الإمارات العربية المتحدة

دين المسلم السني

الوالد : زايد بن خليفة آل نهيان

عائلة:  آل نهيان

الحياة العملية

المهنة:  سياسي

سنوات النشاط : 1912 م – 1920 م

اللقب:   حاكم إمارة أبو ظبي وتوابعها

خطابات رسمية: صاحب السمو الشيخ


زوجاته وأبناؤه

  • ولدت له الشيخة شمسة بن سلطان بن مجرن بن سلطان المري:
  • حمدان (1922 م) ، ولد وبعد وفاة والده عام 1922 م ، تزوج الشيخة شمسة بن صقر بن زايد آل نهيان. فولدت له محمد وحصة.
  • لطيفة (1918 م) ، تزوجت الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم عام 1939 م. وولدت له كل أولاده.
  • الشيخة اليازية بنت دياب بن خليفة بن شخبوط آل نهيان ولم تنجب.
  • الشيخة شمسة بن أحمد بن خليفة بن خميس بن يعروف السويدي ، ولدت له:
  • مريم (1918 م) تزوجت الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان ولم تنجب له

حمدان بن زايد بن سلطان آل نهيان

حمدان بن زايد بن سلطان آل نهيان ملك وسياسي إماراتي. ، هو الحاكم الحالي (أمير)  لإمارة أبوظبي.  الشيخ حمدان مواليد العين عام 1963.

وهو الابن الرابع لمؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة ، الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، الذي شغل أيضًا منصب أمير أبوظبي. حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية وإدارة الأعمال من جامعة الإمارات العربية المتحدة. جنبا إلى جنب مع أخيه غير الشقيق الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ، شغل منصب نائب رئيس الوزراء لدولة الإمارات العربية المتحدة في حكومة برئاسة رئيس الوزراء محمد بن راشد آل مكتوم هو أمير دبي.


تابع أيضاً:تفسير حلم رؤية قراءة سماع سورة القدر في المنام

حصاد نت تكلمنا في ختام مقالنا عن من هو الشيخ حمدان بن زايد رئيس هيئة الهلال الاحمر الاماراتي، تكلمنا أيضاً عن حمدان بن زايد ويكيبيديا، زوجاته وأبناؤه، حمدان بن زايد بن سلطان آل نهيان.

 

السابق
من هي بثينة شعبان ويكيبيديا
التالي
تعبير وخطبة ماذا اعددت لعامك الجديد