تعليم

من هو العالم الذي اخترع المدرسة

من هو العالم الذي اخترع المدرسة

من هو العالم الذي اخترع المدرسة ، دائما نجد كثير من الطلاب يتسائلون عن من هو صاحب فكرة إنشاء المدارس وكيفة بدأت فكرة الدراسة في المدرسة ، وبالتالي فإن تأسيس المدارس وأنظمتها المتبعه نجد هناك تطور ملحوظ عليها خلال العصور السابقة وصولاً الى عصرنا الحالي ، حيث أصبحت المدرسة عبارة عن مكان أكاديمي أكثر تنظيماً وفاعلية في عملية التدريس ونقل المعلومات ، سنوضح لكم في السطور التالية المعلومات الكافيةو فيما يتعلق بالموضوع أعلاه .


تعريف المدرسة ووظائفها

تعتبر المدرسة هي عبارة عن مؤسسة تعليمية يتم ذهاب الطلاب إليها من أجل تلقي التعليم على يد مدرسين ومعلمين متخصصين ويمتلكون خبرات ومهارات تعليمية وحياتية في مجال التعليم ، وبالتالي يتعلم بها الطلاب العلوم المختلفة وتعزيز الثقافة لديهم ، وذلك بهدف إنشاء أجيال ذكية ومتعلمة قادرة على النهوض بشعوبها ، فكثير من الأشعار تم كتابتها في المدرسة وعلومها ، لما لها من فضل كبير على المجتمع وبناءه .


ظهور المدارس لأول مرة

يقال إن المدرسة ظهرت لأول مرة في روما واليونان والصين ، حيث ظهر مفهوم كلمة مدرسة من قبل رجل يدعى “هوراس مان” الذي أطلق عليه لقب والد الحركة المدرسية المشتركة. نظام مدرسي متكامل عام 1837 م ، كما طور نظامًا مدرسيًا حقيقيًا لأول مرة في ولاية ماساتشوستس ، وفي الواقع لم يكن هوراس مان أول من طرح فكرة أن يجلس الطلاب في الفصل للدراسة ، لكنه مع ذلك يعتبر صاحب النظام المدرسي ، انتشرت فكرة المدرسة بعد ذلك إلى دول مختلفة في العالم.


من هو العالم الذي اخترع المدرسة

نرجع الى الفكرة ما وراء إنشاء المدارس الى العالم الأمريكي هوارس مان و يعتبر هو الذي إخترع المدرسة على يده في عام 1937 م ، حيث ولد هواس مان في الولايات المتحدة الأمريكية وهو يحمل الجنسية الأمريكية ، وكان يعمل كمحامي وسياسي وإستاذاً جامعياً ، حيث كان المدرسة في السابق عبارة عن أسلوب عقابي ، وبناءاً على هذه الفكرة التي كانت سائدة بين الناس أصبح الطلاب لا يحبون الذهاب إليه إطلاقاً .

إقرأ أيضاً : من هو مخترع المصباح الكهربائي


ما اهمية المدرسة في المجتمع

في الإطار البحزث والدراسات عبر المجتمعات نجد أنه هناك تأثير كبير للمدرسة على المجتمع ، حيث لها تأثير كبير على حياة البشرية وبالتالي تعين المدرسة المتعلمين على طبيعة فهم الحياة بشكل سهل وبالتالي تكسب الأفراد العلوم المختلفة مما تجعل الفرد يقوم بتقد يم النفع والخير لبلاده ، وبالتالي مما يدفع الى  التطور والإزدهار في المجتمعات وتقدمها .

 

وفي الختام لمقالنا هذا نكون قد وضحنا لكم في السطور السابقة المعلومات الكافية والشاملة فيما يتعلق بموضوع من هو العالم الذي اخترع المدرسة ، إذ تعد المدرسة والعلم هما جزء أساسي لرفعة البلاد وتقدمها ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
سارة صبري ويكيبيديا
التالي
المفتاح الذي يحذف الحرف أو الرمز الذي يلي المؤشر هو