منوعات

من هو العميد تركي المالكي

من هو العميد تركي المالكي

من هو العميد تركي المالكي ،إنه دائمًا مركز الاهتمام والسمع ، وهو أبراج في سماء لم تمسها السحب السوداء. إنه يرتفع أكثر بعد أن يشتت انتباهه برق مزيف يتلاشى بسرعة من سطح العدو. كل ما هو خاطئ يقصف بالقنابل حتى خارج قواعد وسائل الإعلام  ويرى بالضبط من برج المراقبة لـ “تحالف دعم الشرعية في اليمن” كل شيء في خرائط الميدان وخارجه ، ممثلة ببيئة إعلامية واسعة ، ليبني من بيانات المصداقية الأولى التي تغطي الرادارات.

 


تركي المالكي السيرة الذاتية

تركي المالكي ،ولد بمنطقة الطائف عام 1974 ، وهو عضو في إدارة البرامج والعمليات بالقوات الجوية السعودية ، والمتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية والمتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي الداعم لليمن منذ عام 2017. وراثة اللواء أحمد عسيري الذي تولى الحكم. في اليمن ، حصل على درجة البكالوريوس في علوم الطيران من كلية الملك فيصل الجوية مع مرتبة الشرف عام 1997.

تم إرساله لدراسة الطيران في مدرسة الطيران البحرية الأمريكية في قاعدة بانسكولا البحرية في فلوريدا وأكمل تدريبه في العديد من الطائرات مثل T-39 ، T-2 و T-34. تخرج في منتصف عام 2000 ، وحصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان عام 2015.


من هو العميد تركي المالكي

تركي المالكي ،حصل المتحدث الرسمي باسم “قوات التحالف العربي” ، العقيد الطيار التركي بن ​​صالح المالكي ، على مجموعة من المهارات الأكاديمية ، منها درجة البكالوريوس في علوم الطيران من كلية الملك فيصل الجوية بتقدير ممتاز عام 1997 ، بالإضافة إلى درجة الماجستير الدرجة العلمية. إجازة في العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان العامة 2015.

تم إرسال طيار العقيد المالكي (من مواليد محافظة الطائف عام 1974) لدراسة الطيران في مدرسة الطيران التابعة للبحرية الأمريكية في قاعدة فلوريدا البحرية ، حيث أكمل تدريبه في عدة طائرات (T-34 ، T-39 ، T-2) للخريجين المستوى المتوسط. كما عمل في عام 2000 على الطائرات من طراز (F-15S) في قاعدة الملك عبد الله عزيز الجوية بالظهران وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط. ثم انتقل للعمل في قيادة القوات الجوية “إدارة الخطط والعمليات” ، حيث شغل عدة مناصب.


تركي المالكي المتحدث الرسمي الجديد لقوات التحالف العربي في اليمن

 تركي المالكي، وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” ، فقد خضع خلال خدمته العسكرية للعديد من الدورات ، منها: الدورة الأساسية والمتقدمة في الطائرات (F-15S) ، ودورات الحرب الإلكترونية ، وإدارة الأجواء ، وتخطيط العمليات الجوية ، والجوية. العمليات الدفاعية ، دورة سرب القادة ودورة الوقاية من أسلحة الدمار الشامل ، بالإضافة إلى دورات في القانون الدولي الإنساني المتعلق بالنزاع المسلح .

أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم ، عن تعيين ناطق رسمي جديد لها ، بدلاً من اللواء أحمد عسيري ، الذي تولى المهمة منذ بدء العمليات العسكرية وبدء العمليات العسكرية. عاصفة حاسمة ، وبعد ذلك. عملية عودة الأمل وقالت القيادة في بيان إن الطيار التركي العقيد بن صالح المالكي عين المتحدث الرسمي باسم التحالف حيث تولى منصبه.

تابع أيضا : من هو نواف الزيدان ويكيبيديا


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن من هو العميد تركي المالكي وكذلك التعريف بالسيرة الذاتية له والحياة العملية في خدمة بلاده.

السابق
برنامج زايد للحج zayedchf.gov.ae تسجيل الدخول
التالي
نتيجة الفحص الطبي للاقامة السعودية 2022