تاريخ

الملك الفرعوني الذي قام ببناء التمثال الشهير أبو الهول

الملك الفرعوني الذي قام ببناء التمثال الشهير أبو الهول

الملك الفرعوني الذي قام ببناء التمثال الشهير أبو الهول ، وبالتالي يعد تمثال أبو الهول من أكبر وأقدم التماثيل في العالم كله وبالأخص مصر  ، ولكن لا تزال بعض الحقائق الأساسية حوله ، مثل تاريخ بنائه ، ومن قام ببنائه ولأي غرض ، محل نقاش ، إذ عرفت الحضارة المصرية بالحضارة التاريخية والمعمارية لما بها من العديد من الأثار التاريخية التي يزورها السياح ، ومن هذه الأثار الأهرمات وغيرها من التماثيل والتي سنتطرق الى باب أحدهما وهو تمثال أبو الهول في السطور القادمة من مقالنا .

 

معلومات عامة عن التمثال الشهير أبو الهول

يعد تمثال أبو الهول من أقدم وأكبر التماثيل في العالم. التمثال المنحوت من أحد صخور جبل الجيزة ، هو موطن لأهرامات الجيزة وغيرها من المعالم الأثرية في المنطقة. يقع تمثال أبو الهول بالتحديد بجوار الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل في الجيزة ، مصر ، وهو حامي هضبة ضخم وهو أقدم نصب يبلغ طوله 73.5 مترًا. مترا ، بما في ذلك 15 مترا في الطول ، وكلاهما من تماثيل الأرجل الأمامية وعرض 19.3 مترا وارتفاع حوالي 20 مترا من مستوى الأرض إلى أعلى الرأس.

 

من هو الملك الفرعوني الذي قام ببناء تمثال  أبو الهول

يعتبر الفراعنة القدماء من الحضارات القديمة التي سكنت مصر ، والتي جلبت العديد من الإصلاحات والمزايا ، والجدير بالذكر أن الفراعنة القدماء قاموا ببناء العديد من آثار الفرعون الموجودة اليوم وهذا يدل على براعتهم الحرفية العالية ، ومن أبرز أعمالهم. ومن الجدير بالذكر بناء أهرامات الثلاثة ، والمعروفة باسم أهرامات الجيزة ، حيث يوجد فن وخصائص حيرت العلماء حتى يومنا هذا ولم يجدوا تفسيراً لها ، وهو تعتبر واحدة من عجائب الدنيا السبع ، وأيضاً تمثال أبو الهول العظيم الذي يعد من أكبر التماثيل في العالم كله ، والذي يشكل جسد أسد برأس بشري ، ويعتبر هذا النصب من أهمها آثار جمهورية مصر ، من خلال وصول السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بهذا العمل الهندسي الجميل .

 

بناء تمثال أبو الهول الشهير

تمثال أبو الهول هو تمثال منحوت من إحدى صخور جبال الجيزة ، والذي استخدم أيضًا كوديعة لأهرامات الجيزة وغيرها من المعالم الأثرية بالمنطقة. يتكون النيماتيت من الحجر الجيري في هذه المنطقة من طبقات مختلفة من المقاومة لتآكل الرياح ، وهو ما يفسر الضرر غير المتكافئ لجسم أبو الهول. الجزء السفلي من الجسم ، بما في ذلك الأرجل ، مصنوع من الحجر الصلب. أما باقي جسد الحيوان حتى رقبته فهو يتكون من طبقات أكثر ليونة تضررت بشدة. الطبقة التي تمزق الرأس فيها أكثر صعوبة. يحتوي جسم تمثال أبو الهول على سلسلة من الأعمدة “المغلقة” التي ربما تم التنقيب عنها بواسطة صائدي الكنوز ولصوص القبور حتى عام 1925 ، وأضيف غطاء منحوت خلال عصر الدولة الحديثة.

 

إقــــــــــــــــــــــــــــــــــرأ أيــــــــــــــــــــــــــــــــــــضاً

 

وفي الختام لمقالنا هذا نكون قد وضحنا لكم في السطور السابققة المعلومات الكافية فيما يتعلق الملك الفرعوني الذي قام ببناء التمثال الشهير أبو الهول ، إذ يعتبر الملك الفرعوني الذي قام ببناء التمثال الشهير أبيو الهول حسب العديد من الأبحاث والدراسات العلمية هو الملك خوفو ، نتمنى لكم مزيداً من المعرفة والعلم ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
فيديو البنت اللي رقصت في فرح صاحبتها
التالي
تفسير حلم رؤية الضيوف فى المنام