اسلاميات

من هو النبى الذي لقب بشيخ المرسلين ؟

من هو النبى الذي لقب بشيخ المرسلين ؟

من هو النبى الذي لقب بشيخ المرسلين ؟ خصص للأنبياء الكثير من الألقاب الذي خصصت بالسنة النبوية والقران الكريم ويعتبر الأنبياء الأشخاص المرسلين من البشر لهداية الناس وامرهم بتوحيد الله تعالى وقد بعثوا الى قوم بني إسرائيل عدد كبير من الأنبياء ولم يتم تصديقهم وقاموا بقتلهم وطغوا في البلاد فأخذهم الله بعذاب عظيم، وكما وصل الينا ان هناك الكثير من المرسلين لم يذكرهم القران ولم يذكر عنهم شيء قط، معلومات عن من هو النبى الذي لقب بشيخ المرسلين ؟

من هو شيخ المرسلين

قبل الإجابة عن السؤال يجب علينا فهم ما هو شيخ المرسلين أي من هو الملقب بهذا اللقب، وقد خص عدد من الأنبياء ببعض الألقاب التي وردت عن السنة والقران، كما لقب نوح عليه السلاب بشيخ المرسلين ويرجح ان السبب وراء هذه التسمية ان ذريته وسلالته هي السلالة الوحيدة التي بقيت على وجه الأرض بعد انفجار الأنهار والبحار والامطار والسيول التي حددت انجاهم الله لتبقى ذرية البشر مستمرة بعد هذا المشهد الذي لا يمكن تصوره مطلقا.

النبى الذي لقب بشيخ الانبياء

يعود هذا اللقب الى نبى الله نوح عليه السلام ويقال ان سبب هذا اللقب هو ان قومه عاش عمر طويل جدا وحسب ما ورد انه بقي يدعو قومه الى الايمان بالله 950سنة، وأيضا نبي الله إبراهيم يحمل هذا اللقب كونه ملقب بابي الأنبياء وقد ولد من ذريته عدد كبير من الأنبياء الذين وردوا في القران، ولكن يعود لقب شيخ المرسلين الى نوح عليه السلام وهذا والله عنده علم كل شيء.

النبى نوح عليه السلام

نبى الله نوح هو احد احفاد ابونا ادم حيث يجزم ان ترتيبه التاسع او العاشر وهذا والله اعلم، وهو اب البشرية بعد ادم ويعود ذلك الى ان البشرية اهلكت جميعها ولم يبقى منها الى ذرية نوح الذين نجوا من الغرق المحتم بسبب السيول والاعاصير التي أحدثها الله ليهلك قومه الذي استمر في دعائهم 950سنة، والجدير بالذكر انه قام ببناء سفينة ضخمة بأوامر من الله ليصعد هو ومن اتبعه اليها لينجوا من الموت المؤكد.

قد منح الأنبياء بعض الألقاب التي خصت لهم كلقب كليم الله لموسى ولقب اب البشرية ادم واب الأنبياء إبراهيم، وكان شيخ المرسلين بنى الله نوح هذا كما وصل الينا والله اعلى واعلم بحيث لم يذكر نص من القران او السنة يؤكد هذا الشيء.

السابق
ارخص مكتب استقدام بالسعودية
التالي
اين تقع جزيرة سندالة بالسعودية