اسلاميات

من هو النبي الذي دفنه ابليس حيا

pexels raamin ka 5947380 scaled

pexels raamin ka 5947380

من هو النبي الذي دفنه ابليس حيا

من هو النبي الذي دفنه ابليس حيا,    التساؤلات التي يريد الكثير من المُسلمين في معرفة حقيقتها، وعلى وجه الخصوص وأن هذا السؤال لم يرد على العُقُول، أو تتداوله الألسنة كغيره من التساؤلات الدينية الشائعة بين المسلمين بصفةٍ عامّةٍ, يعرف الجميع ما غاية ابليس في الأرض وأن هدفه يكمن في أن يقوم بغواية الإنسان وإخراجه عن طريق الحق والاصلاح الى طريق الضلال والكفر والبعد عن طريق الله.

لذا سنعرض في مقالنا من هو النبي الذي دفنه ابليس حيا, لذا سنتعرف اليوم ماذا فعل هذا الشيطان مع النبي وكيف دفنه حيا.

من هو النبي الذي دفنه ابليس حيا

إن إبليس هو المسبب الرئيسي  في إغواء النّاس واغرائهم ، وله أعوانٌ يُروّجون الأفكار السّيئة التي من خلالها يرتكب الإنسان المعاصي والذّنوب، والتي يستطيعون من خلالها أن يكون هذا الإنسان من شياطين الإنس، يأمُر بالمُنكر، وينهى عن المعروف، ويحلّ الخبائث، ويُحرّم الطّيبات، ويفعل من المُنكرات ما ظهر منها وما بطن، ولا يكتفي بذلك بل يُرشد أصدقاءه ومن حوله لتلك الفواحش,ويزين لهم المعاصي والذنوب ويقوم بدغهم لارتكاب هذه المعاصي,ثم يقوم ابليس بالتخلي عنهم وتركهم لمصيرهم في الدنيا والاخرة.

أول من قام الشيطان بإغوائه، هو أبو البشريّة آدم -عليه السّلام-، حيث زيّن له هو وزوجته أن كلا من  تلك الشجرة؛ فستكونان من الخالدين، مع أن الله -عز وجلّ- نهاهما عن الأكل منها.

وفي نهاية الامر يقول الشيطان للذين اغواهم وابعدهم عن طريق الله : إن الله وعدكم وعد الحقّ، ووعدتكم فأخلفتكم، وما كان لي عليكم من سُلطان إلّا أن دعوتكم؛ فاستجبتم لي؛ فلا تلوموني ولوموا أنفسكم، فيستغني الشيطان عنهم .

 

أجابة سؤال من هو النبي الذي دفنه الشيطان حيا

النبي الذي دفنه الشيطان حي هو سيدنا شيث عليه السلام وهو أحد أبناء سيدنا أدم وقد ولد بعد دفن أخيه هابيل, وقد كان نبي الله “شيث” أحد أبناء سيّدنا آدم، ويقال إنه وُلد بعد دفن أخيه هابيل ابن آدم، وقد كان النبي الأوّل بعد موت والده، واختار له آدم -عليه السّلام- هذا الاسم خصّيصًا؛ لأن معناه هبة الله، وقد اجتمع قوم ” شيث” والشيطان عليه؛ حتى دفنوه حيًّا، والله أعلم.فلقد تربصوا به قومه حتى يقوموا بدفنه بالتعاون مع الشيطان.

وفي نهاية المقال تعرفنا على من هو النبي الذي دفنه الشيطان حيا,الذي يعد من اكثر الاسئلة الدينية الذي ياتي في الكثير من المسابقات.

نرجوا التوفيق من الله العلي القدير.

 

السابق
اسماء طيور جميلة 2022 احلى اسماء الطيور
التالي
مراحل نظام البقالات الجديد بالسعودية 1443 ومتى سوف يطبق النظام