المملكة العربية السعودية

من هو امير الحدود الشمالية الحالي

من هو امير الحدود الشمالية الحالي

من هو امير الحدود الشمالية الحالي ، إلى المملكة العربية السعودية التي تتميز بموقعها الاستراتيجي المهم كنقطة اتصال بين دول الخليج العربي والدول العربية الأخرى ، حيث تتناول المقالة التالية قضية من هو أمير الحدود الشمالية الحالي؟ من خلال عرض أبرز المحطات في حياة الأمير والأخبار والأنشطة والفعاليات الأخيرة التي يقوم بها في منطقة الحدود الشمالية.


من هو امير الحدود الشمالية الحالي

امير الحدود الشمالية الحالي ، تسمى منطقة الحدود الشمالية المنطقة الواقعة في الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية على الحدود مع ولاية العراق الشمالية. مدينة عرعر هي عاصمة منطقة الحدود الشمالية. يبلغ عدد سكان المنطقة حوالي 300 ألف نسمة ، وتبلغ مساحتها حوالي 127 ألف كيلومتر مربع ، والحد الشمالي بها العديد من الوديان والسهول مثل وادي عرار والعويدي ، إلى جانب عدة تلال وجبال كثيفة. مع الأردن ولبنان وسوريا تأسست إمارة منطقة الحدود الشمالية بعد توحيد المملكة العربية السعودية ، وهي مرتبطة إدارياً بوزارة الداخلية السعودية ، وتقع في مدينة عرعر. عائلة في المملكة العربية السعودية.


من هو امير الحدود الشمالية الحالي فيصل بن خالد

امير الحدود الشمالية الحالي  ، ولد أمير الحدود الشمالية  وهو  الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد الله آل سعود في منطقة الطائف بالمملكة العربية السعودية في 10 يوليو 1973 م. واباه  الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز ، ووالدته الأميرة لولافا بينيت فهد بن عبد العزيز. التحق الأمير فيصل بن خالد بمدارس خاصة في الرياض ، ثم حصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود ، وكذلك درجة الماجستير مع مرتبة الشرف في الشؤون الدولية من جامعة ماساتشوستس في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

من ناحية أخرى ، تنقل الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد الله آل سعود خلال مسيرته المهنية بين عدة مناصب كان آخرها منصب أمير الحدود الشمالية برتبة وزير حيث شغل منذ أبريل / نيسان. 2017. مستشار ديوان ولي العهد السعودي منذ عام 2006 ، وعضوا فخريا في نادي الهلال السعودي. كما يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس في الشركة التجارية “EMA” حيث ساهم بما يعادل 80٪ من رأس مال الشركة.


اخبار منطقة الحدود الشمالية في عهد الامير فيصل بن خالد

امير الحدود الشمالية الحالي ، يقوم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد الله آل سعود بالعديد من الأنشطة التي من شأنها تعزيز واقع الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية من جميع النواحي. تضمنت قائمة فعاليات وأنشطة الأمير فيصل بن خالد الأخيرة في منطقة الحدود الشمالية ما يلي:

  • أطلق صاحب السمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالله ، يوم الأربعاء 1 رجب 1443 هـ ، مبادرة “بناء الأسرة واستقرارها”.
  • ترأس الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالله ، يوم الأربعاء 1 رجب 1443 هـ ، اجتماع برنامج تحسين الشؤون الصحية بالمنطقة.
  • شهد جلالة الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز ، يوم الأربعاء 1 رجب 1443 هـ ، توقيع اتفاقية تعاون بين كلية الشمال للتمريض ومعاهد EC الدولية للغات.
  • استقبل الأمير فيصل بن خالد سلطان بن عبد الله ، يوم الثلاثاء 29 جمادى الثانية 1443 هـ ، مدير فرع الهيئة العامة للعقارات بالمنطقة.
  • كرم الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز ، يوم الثلاثاء 29 جمادى الثانية 1443 هـ ، مدرسًا وطالبًا لحصوله على
  • جائزة الشيخ حمدان بن راشد. لمزيد من الأخبار حول بيانات منطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية ، تابع الرابط أدناه

تابع ايضا : من هو امير عسير حاليا

بهذا تنتهي المقالة التي تناولت موضوع من هو أمير الحدود الشمالية الحالي؟ من خلال تقديم أبرز المحطات في حياة الأمير فيصل بن خالد وأهم الأدوار التي يشغلها ، وإبراز أخبار الأمير وأنشطته الأخيرة في الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية.

السابق
من هو الطفل سيزار عبدالقادر ويكيبيديا
التالي
أسباب فرط التصبغ أو اسمرار الجسم