عام

من هو امير الكويت الحالي

من هو امير الكويت الحالي

هو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح. أعلن الديوان الأميري لدولة الكويت ، في 9 سبتمبر 2020 ، توليه إمارة دولة الكويت بعد وفاة شقيقه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والشيخ نواف الأحمد. الجابر الصباح هو الأمير السادس عشر. دولة الكويت منذ تأسيسها ، وكذلك الأمير السادس بعد استقلالها عن بريطانيا العظمى خلال ستينيات القرن الماضي.

من هو امير الكويت الحالي :

من هو امير الكويت الحالي هو الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح ، من مواليد 25 يونيو 1937 م ، وأصبح أميرًا على الكويت في 29 سبتمبر 2020 م ، وكان نائب قائد الجيش الكويتي ونجل الأمير الراحل الشيخ أحمد. الجابر الصباح. درس القرآن الكريم في سن مبكرة والتحق بالمدارس الحكومية حتى اكتمال تعليمه ، وهو الأخ غير الشقيق لأمير الكويت السابق صباح الأحمد الجابر الصباح. تم تعيين الشيخ نواف ولياً للعهد في 7 فبراير 2006 ، كما شغل العديد من المناصب العظيمة الأخرى في دولة الكويت  الشقيقة قبل توليه منصب امير  الكويت.

المناصب التي شغلها الامير نواف الاحمد الجابر الصباح :

  • تم تعيينه محافظًا لمحافظة حولي اعتبارًا من 21 فبراير 1962 واستمر في منصبه حتى 19 مارس 1978. كان اهتمام الشيخ نواف الرئيسي هو الحفاظ على حولي ، وهي منطقة متعددة الأعراق كانت تنمو باستمرار ، وجعلها مكانًا آمنًا ومتناغمًا. للعيش والعمل. وحث الشيخ نواف وزارة الداخلية على زيادة عدد دورياتها في الشوارع حفاظا على الأمن.
  • في 26 أكتوبر 2003 صدر مرسوم أميري بترقية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح إلى منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية.
  • عُيّن نائباً لرئيس الحرس الوطني اعتباراً من 16 تشرين الأول 1994. أولى اهتماماً كبيراً بالأنشطة الدينية والثقافية والفنية والاجتماعية لأفراد الحرس الوطني. كما رفع مستوى الخدمات الطبية بالحرس الوطني ، وشجع الشباب على التجنيد. أرسل الشيخ نواف العديد من عناصر الحرس الوطني لدورات تعليمية وعسكرية.
  • شغل منصب وزير العمل والشؤون الاجتماعية اعتبارًا من 20 أبريل 1991 ، حيث أكد على مفهوم العمل الاجتماعي وأظهر أنه أفضل مدافع عن رعاية المرأة والطفل. كما أنشأ مستشفى متخصص لرعاية النساء والأطفال. كبار السن داخل مجمع دور الرعاية الاجتماعية ، لتوفير الرعاية والراحة للسكان.
  • عيّن وزيراً للداخلية في 19 آذار 1978 واستمر في منصبه حتى 26 كانون الثاني 1988 عندما عين وزيراً للدفاع.

لتعرف المزيد عن امير الكويت الحالي :

اقرا ايضا:عائلة المصباحي في جدة وش يرجعون

قدمنا لكم في هذا المقال نبذة عن حياة امير الكويت الحالي في  دولة الكويت   لمعرفة المزيد عن امير الكويت الحالي وامراء وملوك دول الخليج العربي كونو بالقرب ليصلكم كل جديد

السابق
فيلم extraction 2020 مترجم كامل egybest
التالي
ما هي دول منطقة شنغن