منوعات

من هو بندر بن خالد الفيصل ويكيبيديا

من هو بندر بن خالد الفيصل ويكيبيديا

من هو بندر بن خالد الفيصل ويكيبيديا، يعتبر بندر من الشخصيات العادية التي اكتسبت شهرة كبيرة في المملكة العربية السعودية ، فقد ساهم والتز في التقدم والتطور في العديد من المجالات التي أدارها بشكل عام ،لقد شغل مناصب مهمة كان لها دور قيادي وأساسي في تحقيق إنجازات واسعة ، لا سيما في اللجنة العليا للتطوير.

بندر بن خالد الفيصل ويكيبيديا

بندر بن خالد الفيصل، ولد بندر بن خالد الفيصل في الرياض بالمملكة العربية السعودية. ولد عام 1965 ويبلغ من العمر 55 عاما وهو الابن البكر للأمير خالد الفيساب بن عبد الله آل سعود. عمل في الوظائف الحكومية بالمملكة حيث شغل إحدى المناصب الاستشارية بديوان المالكي وبندر بن خالد الفيصل، متزوج من سيدة أعمال مهتمة جدًا بأعمال القطاع الخاص وبيعها في المملكة، المملكة العربية السعودية.

حياة بندر بن خالد الفيصل بعد التخرج

بعد تخرج رجل الأعمال السعودي والمستشار القانوني في الديوان الملكي من الثانوية العامة بشهادات أكاديمية ، التحق بجامعة الملك فهد إحدى جامعات مدينة الرياض السعودية ، والتحق بكلية القانون قسم الدبلوماسية. عمل بلشر ، بعد حصوله على درجات علمية في هذا القسم ، في الحكومة ، خاصة كمستشار في الديوان الملكي. في واحدة من أرقى الأدوار ومن بين الأعمال البارزة التي أخرجها ولفت الانتباه الكامل لهذه الأعمال ، حصل أيضًا على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من إحدى جامعات الولايات المتحدة الأمريكية ، وهي درجة أكسبته ثقة أكبر ودراجات أعلى للتوظيف في وقت لاحق في مجالات خبرته.

أعمال وإنجازات بندر بن خالد الفيصل

ساهم بندر الفيصل في العديد من الإنجازات المهمة التي ساهمت بشكل كبير في ازدهار المراحل الاقتصادية، خاصة بعد توليه مجالس إدارة العديد من الشركات الاستثمارية في المملكة العربية السعودية ، عمل خلالها على تقديم الدعم الذي يحتاجون إليه.

  • عين مستشارا للديوان الملكي.
  • تولى إدارة نادي الخيول.
  • رئيس مجلس إدارة شركة سما للطيران.
  • رئيس نادي الطيران القانوني السعودي.
  • مكتب جريدة الوطن.
  • مكتب دير العربية للصحافة والنشر.

زوجة بندر بن خالد الفيصل

تعتبر حياة بندر الفيصل مليئة بالاحداث والمفامرات المشوقة وكثير ما يرعب من من جمهوره بمعرفة المزيزد عن حياته الشخصية، حيث أعلن الأمير زواجه من نوف بنت محمد آل سعود، وله أربعة أبناء، فيصل وخالد بن بندر بن خالد بن خالد فيصل آل سعود، وله ابنتان هيا ولولوة بندر بن خالد وهما أبناء الأمير خالد الأربعة.

بندر بن خالد الفيصل من الرجال الوطنيين الموالين لحكومة وشعب المملكة، وبسبب كفاءته وقدراته العالية، شغل العديد من المناصب المهمة في القطاع الخاص، مما جعل خادم الحرم المكي الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله مستشارا له في المرحلة المقبلة

السابق
الاستعلام من ساند برقم الهوية
التالي
لقاء ودي بالبحر الأحمر يجمع ولي عهد السعودية وأمير قطر ومستشار الأمن الوطني الإماراتي