منوعات

من هو خالد عبد الرحمن الدوسري

من هو خالد عبد الرحمن الدوسري

من هو خالد عبد الرحمن الدوسري ، يعتبر خالد عبد الرحمن الدوسري الفنان العاطفي الذي استطاع أن ينطلق من واقعه المرير نحو العالمية ،  الفقر ولا والده لم يمنعه الفن من الاستمرار في الحلم ، الواقع الذي عاشه جعل خالد فنانًا، وتعرضه للحزن جربته ان يغني باحساس ، فيما تسائل العديد حول التعرف من هو خالد عبد الرحمن الدوسري، تابعو معنا.

 

من هو خالد عبد الرحمن الدوسري

من هو خالد عبد الرحمن ، خالد بن عبد الرحمن الدوسري يبلغ خالد عبد الرحمن من العمر 56 عاماً ، موسيقي ومغني سعودي ، بدأ خالد في الستينيات بكتابة الشعر من ثمانينيات القرن الماضي وحاول بيع أعماله ليعيل اهله ، لكن رفض الفنانين البدء بغناء كلماته دفعه ان يغنيها بنفسه ، فكان قد حقق النجاحات في أغانيه حتى أصبحت كلماته وصوته مطلبًا لشركات الإنتاج الفني ، أما حب الألحان فلم يبرد في قلبه.

في عام 1985 اشترى عودته الأولى وتعلم الصوت ، وبسبب فشله وغضبه في غياب المعلم ، دمر العود ، وهو الوضع الذي كرر نفسه حوالي 5 مرات قبل أن يتحكم في العزف ، واقترض المال وباع سيارته إلى ينتج أغنية “سيرجيني” وهي أول أعماله. بدأ في تسويق أغانيه بأساليب “غير مسجلة” غير مشروعة ، لكنها حققت نجاحًا باهرًا ، وحقق خلال مسيرته عدة درجات مثل (ملك الفن – أطلق على نفسه أيضًا اسم مخاوي الليل) ، ونشر عدة كتب شعرية.

 

خالد عبد الرحمن الدوسري السيرة الذاتية

يرى البعض خالد عبد الرحمن على أنه مغني للرومانسية والعواطف ، نسجت كلماته في قلوب عشاق الثمانينيات والتسعينيات ، وكانت أطراف أصابعه تعزف على أوتار هذه المشاعر، فيما يلي قائمة بسيرة خالد الأكثر شهرة وهو كالتالي:

  • الاسم والنسبة: خالد الدوسري.
  • اسم الأب: عبد الرحمن ابن محمد آل الودعاني الدوسري.
  • اسم الشهرة: خالد عبد الرحمن.
  • الألقاب الفنية: (مخاوي الليل – ملك الفن – ملك الإنسانية).
  • الكنية: أبو نايف.
  • تاريخ الولادة: الـ 22 من أبريل / نيسان خلال العام 1965 ميلادي.
  • مكان الولادة: الرياض، السعودية.
  • العمر: 56 عاماً.

 

أصل خالد عبد الرحمن الدوسري

وأشار خالد عبد الرحمن إلى أن أصوله تعود إلى مدينة القويقعة ، لكن والده انتقل إلى الرياض بحثًا عن ظروف معيشية أفضل، تنحدر الأسرة من عائلة الدوسري، هو من أصول سعودية ، والد جد عائلته في منتصف العمر مؤلف من أب وأم وعشرة أبناء ، وكان والده مزارعًا وله ميول شعرية قوية ، ورث خالد هذا عن والده بالإضافة إلى حبه للعزف ولكن والده نهاه وهو على قيد الحياة.

 

في الختام، نكون قد وضحنا من هو خالد عبد الرحمن الدوسري ، وأهم المعلومات حول خالد عبد الرحمن الدوسري السيرة الذاتية ، و أصل خالد عَبدالرحمن الحقيقي ، نتمنى ان يكون المقال قد نال إعجابكم .

السابق
5 أسباب تجعل رؤوس الدش المفلترة وفلاتر الدش ضرورية في دبي
التالي
أجمل عبارات عن عيد الأم قصيرة 2022 قوية رسائل كلام تهنئة بعيد الام قوية