منوعات

من هو صالح العجيري

من هو صالح العجيري

من هو صالح العجيري ، صالح العجيري من الشخصيات المشهورة والمؤثرة على المستوى الكويتي والعربي ، وهو من الشخصيات المتخصصة في علم الفلك منذ القدم ، وتحدث عنه الإعلام في الساعات الماضية التي وردت على لسان وسائل الإعلام الكويتية الرسمية ، التي أفادت بوفاته في الساعات الأولى من صباح اليوم ، حيث تسائل العديد حول من هو صالح العجيري، تابعو معنا.

 

من هو صالح العجيري

لكل من يتسائل عن من هو صالح العجيري صالح محمد صالح عبد العزيز العجيري عالم فلك ورياضيات كويتي من مواليد 23 يونيو 1920 حيث له العديد من العلوموالمعرفة في علم الفلك ، التي أفاد العلماء والمتخصصون ، لها عدة إضافات علمية ، وله مساهمات وكتابات وندوات عديدة والمحاضرات وكذلك البرامج التي قدمها سابقاً في المراكز والأندية العلمية المتخصصة والمشاركة في الأنشطة المختلفة.

 

انجازات صالح العجيري

ساهم عالم الفلك والرياضيات صالح الأجيري في عدد كبير من الإنجازات والكتب في هذا التخصص ، من أبرزها:

  • كتاب التقاويم قديما وحديثا.
  • كتاب دروس فلكية للمبتدئين الطلاب.
  • كتاب خارطة ألمع نجوم السماء : كتاب كيف تستدل على الفضول الوجهات الأربع
  • كتاب الاهتداء بالنجوم في الكويت.
  • كتاب جدولة الوقت.

 

إقرأ أيضاً : من هي يوشا عبدالعزيز مشهورة سناب

 

زوجة صالح العجيري

تزوج من عالم الفلك صالح الأجيري عام 1941 وكان لا يزال في العشرين من عمره. ولده الأكبر اسمه “محمد” ، واختار عيد ميلاده الذي صادف عام 1943 ، وله ابنة واحدة هي أمل وأربعة أبناء ، حيث لم يذكر أي تفاصيل عن اسم زوجته أو تاريخ ميلادهاا أو مكان ولادتها ، وذكرت بعض الروايات أنه أصيب بوفاة زوجته ، أم محمد ، عندما كانت تعاني من هشاشة العظام ، حيث كان يقضي فترة طويلة وينام على الأرض بسبب مرضها ، إلا أنها ماتت.

 

إقرأ أيضاً : من هي زوجة صالح العجيري ويكيبيديا

 

في الختام، نكون قد وضحنا من هو صالح العجيري ، وأهم المعلومات حول انجازات صالح العجيري ، و زوجة صالح العجيري، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
ما هي متلازمة جوسكا ويكيبيديا
التالي
دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة عند الخصام والتشاجر مع بعضمها البعض