منوعات

من هو طارق حامدي ويكيبيديا

من هو طارق حامدي ويكيبيديا

من هو طارق حامدي ويكيبيديا، يعتبر طارق حامدي من اللاعبين المشهورين في الأونة الأخيرة في الالعاب الأولمبية، بعدما استطاع حصد ميدالية فضية للمملكة العربية السعودية،كما تصدر اسمه منصات السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية مع اعلان فوز اللاعب طارق حامدي في الميدالية أولمبياد طوكيو في اليابان، ويبحث العديد عن من هو طارق حامدي ويكيبيديا، تابعو معنا.


من هو طارق حامدي ويكيبيديا

طارق حامدي ويكيبيديا، طارق حامدي لاعب الكارتيه السعودي والقتال فوق وزن ال75 الذي يبلغ من العمر 23 عاماً، فهو من مواليد 26 يوليو 1998، ويعتبر من اللاعبين المعروفين حيث يلعب في نادي الهلال وفي المنتخب السعودي للكاراتيه، استطاع طارق حامدي المشاركة في العديد من الألعاب الأولمبية والدوريات للكاراتيه على المستوى المحلي والعالمي واستطاع الحصول على ميداليات عديدة ذهبية وفضية وبرونزية، يشارك طارق حامدي في الألعاب الاولمبية في طوكيو 2020، وأصبح اليوم من ضمن قائمة مشاهير المملكة العربية السعودية بفوزه بميدالية فضية في الألعاب الأولمبية، والتي جعلته من لاعبي الكاراتيه المشهورين، حيث ان هذه اللعبة تحتاج إلى الحركة السريعة والقوة والإنتباه لحركات الخصم، وقد اختاره الإتحاد السعودي للكاراتيه بعناية لتمثيل المملكة العربية السعودية في أولمبياد طوكيو 2021.

إقرأ أيضاً: مصطفى محمد لاعب كرة قدم مصري – ويكيبيديا


طارق حامدي من وين

طارق حامدي ويكيبيديا في الآونة الأخيرة ، زادت الأبحاث حول أصول مقاتل الكاراتيه السعودي طارق حمدي ، ويريد الجميع معرفة بعض المعلومات عن عائلة اللاعب السعودي الذي استطاع الفوز بالميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020، طارق حامدي من وين:

  • أن الحامدي قبيلة من قبائل سيبان الحميرية القحطانية الحضرمية من قبائل الأحقاف البدوية.
  • فيما يقول آخرين أنهم من جنوب السعودية في عسير وتعود أصولهم إليها.
  • فيما يقوم آخرين أن الحامدي تعود إلى قبيلة الحوامد لجدهم حامد بن حرب بن محمود بن وشاح، وينحدرون من قبيلة بني سليم التي هاجرت من الجزيرة العربية ابان التغريبة الهلالية، كما يوجد فرع الحارث ابن الهثاء حيث مازالو في ديارهم بمحافظة الكامل وحرة بني سليم والطائف.
  • ويقول البعض أن الحامدي من جيزان الخوبة.
  • لهذا من غير المعروف اللاعب طارق الحامدي إلى أي قبيلة ينتمي، حيث تعدد أسماء عائلات الحامدي في المملكة العربية السعودية، ولا يعرف أصول اللاعب إلى أي منها تنتمي.

طارق حامدي طوكيو

فوز طارق حمدي في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو الأخيرة فاز لاعب منتخب الكاراتيه الوطني طارق حميدي بالميدالية الفضية بعد خسارته المباراة النهائية أمام منافسه الإيراني في فئة “75 كجم رجال” في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020. وقررت لجنة التحكيم منح الميدالية الذهبية للمنافس الإيراني بعد قتال ظهر فيه حمدي بقوة وكانت مباراة للاعب المنتخب الإيراني في المباراة النهائية ، وخرج اللاعب السعودي طارق حمدي من طوكيو أرض المعركة وهو يبكي عينه وهو يطمح لتحقيق أول ذهبية أولمبية لبلاده في التاريخ وعلق على النتيجة قائلاً: “كان طموحي الذهب لا أكثر.


انجازات الاعب طارق حامدي

  • أصبح طارق حامدي بطل العالم في حدث الكوميتيه للناشئين 76+ كلغ في بطولة العالم للناشئين، والكاديت وتحت 21 سنة 2015 التي أقيمت في جاكرتا بإندونيسيا.
  • وفي عام 2016، فاز طارق الحامدي بأول ميدالية ذهبية له في الدوري الممتاز للكاراتيه. وحصل طارق حامد على الميدالية الذهبية في حدث الكوميتيه للرجال +84 كلغ في الدوري الممتاز للكاراتيه الذي أقيم في أوكيناوا باليابان.
  • وفي بطولة الكاراتيه الآسيوية 2017 التي أقيمت في أستانا بكازاخستان، هزم الإيراني سجاد جانج زاده (بطل العالم في هذا الحدث في ذلك الوقت) ليفوز بالميدالية الذهبية في حدث الكوميتيه للرجال +84 كلغ.
  • وفي عام 2018، فاز طارق بإحدى الميداليات البرونزية في مسابقة الكوميتيه للرجال +84 كلغ في بطولة آسيا للكاراتيه 2018 التي أُقيمت في عمان بالأردن. كما فاز بالميدالية الفضية في حدث فريق الكوميتيه للرجال. بعد أيام قليلة، فاز بإحدى الميداليات البرونزية في حدث فريق الكوميتيه للرجال في بطولة العالم للكاراتيه 2018 التي أقيمت في كوبي باليابان. وبعد شهر، فاز بإحدى الميداليات البرونزية في حدث الكوميت للرجال +84 كلغ في دورة الألعاب الآسيوية 2018 التي أُقيمت في جاكرتا بإندونيسيا.

حساب طارق حامدي الرسمي على تويتر

يمتلك طارق حامدي ويكيبيديا حساباً في موقع التواصل الإجتماعي تويتر، ويصل عدد متابعيه على الحساب أكثر من 45 ألف متابع ومتابعة، حيث يشارك جميع التفاصيل الخاصة بمبارياته المختلفة بالأخص في اولمبياد طوكيو 2020 الحالي، ولهذا فإن حساب طارق حامدي على تويتر هو @TareqAlhamdi أو عبر الرابط المباشر “من هنا“.

 

في الختام، نكون قد وضحنا من هو طارق حامدي ويكيبيديا، وبعض المعلومات عنه، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
ارقام خطابات بالرياض 2022
التالي
كيف استطاع العلماء الكشف عن اي خلل يتعرض له القلب