منوعات

من هو عبد الحكيم الأسواني الكاتب الصحفي

من هو عبد الحكيم الأسواني الكاتب الصحفي

من هو عبد الحكيم الأسواني الكاتب الصحفي ،وكأن رياح يناير لم ترفض المغادرة إلا بفراق أحد الكتاب الصحفيين البارزين عبد الحكيم الأسواني رئيس تحرير المصري اليوم الذي توفي صباح الأحد. بعد اصابته بمرض ،وتأتي وفاة عبد الحكيم الأسواني بعد أيام من وفاة ابن دفتاح وزميله الصحفي والكاتب ياسر رزق ، والتي شملت أبرز الشخصيات الإعلامية المصرية ، مثل الراحل ياسر رزق ،سنتعرف خلال الاسطر القادمة من المقال على التفاصيل .

 


من هو عبد الحكيم الأسواني الكاتب الصحفي

“الأسواني” هو الاسم الأول ، وهو ابن مدينة أسوان ، وأحد أعضاء مجموعة “معلومات 86” التي ضمت أبرز الشخصيات الإعلامية المصرية مثل الراحل ياسر رزق ، والعديد من ، رموز معروفة مثل عمار اديف ومجدي الجلاد وغيرهم ممن يتصدرون المشهد على شاشات التلفزيون وصفحات الصحف والمجلات وميكروفونات الراديو ،وعن تمييز مجموعة ميديا ​​86 قال الأسواني: “حول التقارب بين أعضاء الجماعة وأهدافها كنا في الثمانينيات وانتشر التيار الديني المتطرف في الجامعة وكان لدينا د. أوتاف”. عبد الرحمن الذي أصر على تشكيل مجموعات بحثية مختلطة من الفتيان والفتيات لمواجهة التيار الديني المتطرف. المرأة الليبرالية تتنفس الحرية ، وكنا فخورين بها جدًا ، وبالأجواء التي خلقتها. “عزز أجواء الحميمية بيننا أبناء الجماعة”.


سبب وفاة عبدالحكيم الأسواني

فقدت الصحافة المصرية والعربية الصحفي عبد الحكيم الأسواني رئيس تحرير جريدة المصري عليوم ، الذي توفي يوم الأحد بعد إصابته بمرض. الأسواني هو أحد خريجي مجموعة Media 86 التي اكتسبت شهرة في المجتمع الصحفي ، حيث تضم عددًا كبيرًا من الصحفيين المحترمين الذين أثبتوا نجاحهم في حياتهم المهنية منذ تخرجهم من كلية الإعلام بجامعة القاهرة. 1986 م حيث شغل العديد منهم مناصب عليا في المؤسسات الصحفية والإعلامية الحكومية والخاصة.


حزن الإعلام على وفاة الصحفي عبد الحكيم الأسواني

هو عبد الحكيم الأسواني، استنكر عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين الصحفي الكاتب عبد الحكيم الأسواني ، ونشروا عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي مواقف إنسانية ومهنية عرّفتهم على الفقيد. توفي الأسواني جراء تدهور صحته ، حيث خضع للعلاج عدة مرات مؤخرًا ، بحسب أسرته وزملائه ،تأتي وفاة الصحفي عبد الحكيم السواني بعد أيام قليلة من وفاة نجل والده الصحفي ياسر رزق رئيس تحرير جريدة المصري عليوم عام 2013 ورئيس التحرير ومجلس الإدارة. من أعضاء مجلس اإلدارة. في اليوم السابق من المدراء التنفيذيين لأحبار العلي ، بينما وفاة الأسواني هي الثالثة من خريجي عام 1986 ، زينب منتصر وسامي متولي وإبراهيم غازي ومحمد فودة.

تابع أيضا : من هو صابر مشهور ويكيبيديا


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن من هو عبد الحكيم الأسواني الكاتب الصحفي والتعرف على سبب وفاته وعن حياته العملية .

السابق
قصة فيلم ghosted ويكيبيديا
التالي
مواعيد قطارات من الأقصر إلي القاهرة 2022