فن ومشاهير

من هو عبد الحكيم قطيفان

من هو عبد الحكيم قطيفان

من هو عبد الحكيم قطيفان ، ممثل سوري ، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية ، ظهر لأول مرة في التمثيل عام 1991 من خلال مشاركته في مسلسل (أيام الحوف) ، وبعد ذلك استمرت أعماله في مجال الدراما التليفزيونية بشكل أساسي. أفلامه (جوبا) .كان من بين مجموعة من الفنانين الغاضبين على النظام ونقابة فنانينه. وكان رده في تلخيص موقفه من الثورة: “يا قائدهم نحن نقيضك تمامًا ، نحن الواحد أمة سورية موحدة بأبنائها ومواطنيها ، لا عرقية”.

 


من هو عبد الحكيم قطيفان ويكيبيديا

هو عبد الحكيم قطيفان ،ولد في مدينة درعا عام 1958 ، وسافر إلى دمشق لدراسة التمثيل ، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية بالدرجة الأولى عام 1981 ، والذي ضم مجموعة من الممثلين المرموقين الذين أصبحوا نجومًا بارزين في سوريا. دراما ، منها جمال سليمان وأيمن زيدان وفايز قزق ووفاء مصلي ووادي آمنة وغيرهم ،اعتقل عام 1983 بتهمة تحريض الرأي العام ضد النظام الجمهوري السوري بشكل خاص وضد الأنظمة العربية بشكل عام. كما حكم عليه بالسجن عدة سنوات عندما كان في الخامسة والعشرين من عمره ، وأفرج عنه أواخر عام 1991 بعد عفو عام.


عبد الحكيم قطيفان الحياة العملية

هو عبد الحكيم قطيفان، كانت التهمة تابعة للحزب الشيوعي ، استمر الاعتقال تسع سنوات ، تنقل خلالها بين أكثر من مركز احتجاز. وبعد خروجه من السجن شارك قطيفان في عشرات المسلسلات السورية والعربية. وعبّر عن معارضته للنظام السوري ودعمه للمعارضة السورية مع اندلاع الأزمة السورية عام 2011. كان من بين مجموعة من الفنانين الغاضبين على النظام ونقابة فنانينه. وكان رده في تلخيص موقفه من الثورة: “يا قائدهم ، نحن الواحد. أمة سورية موحدة بأبنائها ومواطنيها ، لا عرقية”. وبعد اعتزاله المنتدى الديمقراطي بدعم من ميشيل كيلو قرر بعد ذلك تكثيف نشاطه الإغاثي والإنساني وزيارة المخيمات والمستشفيات الميدانية مع صديقه مازن الناطور.


عبد الحكيم قطيفان الأعمال الفنية

هو عبد الحكيم قطيفان ،في أكتوبر 2013 نشرت مجلة الجرس صور رجل يشبه عبد الحكيم في مسبح ببيروت ، حيث كان يقبّل إحدى النساء ، لكن اتضح فيما بعد أنها لم تكن له ، بل لشخص ما يشبهه ، بدأ عبد الحكيم قطيفان عمله كممثل في المسلسل الأول عام 1991 ، “إيام الحر” ، ثم “جريمة في الذاكرة” عام 1992 ، حتى وصل إلى مسلسل “التوبي” عام 1998 ،لعب عبد الحكيم قطيفان دور البطولة في مسلسل “الطائر” عام 1998 ومسلسل “ليلة المسافرين” عام 2000 ، حتى قام بدور محترم في مسلسل “أفنا القهار” عام 2002 ،في عام 2004 .

كان له سلسلة “سكيتز سكوت” و “رجال تحت الممر” و “فلسطيني في المنفى” ،شوهد عبد الحكيم قطيفان عام 2006 بمسلسل “سارق في وادي الذئاب” وفي عام 2007 “جون ألاسر” ،وكان أبرز أعمال عبد الحكيم قطيفان عام 2008 هو مسلسل “أسمهان” ، وفي عام 2009 مسلسل “كوالوف” الصغير ، وفي عام 2010 مسلسل “ليس لديك إيمان” ، وفي عام 2011 مسلسل “السراب” و عام 2012 مسلسل “بنات العيلة”.

تابع أيضا : من هو طارق شرارة الفنان المصري


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن من هو عبد الحكيم قطيفان والتعرف على أزمته بعد نشر الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي .

السابق
مشاهدة فيلم rich woman forces me to marry her مترجم
التالي
عبارات عن الاب المتوفي للواتس دعاء