اسلاميات

من هو عبد الرحمن السديس ويكيبيديا

عبد الرحمن السديس ويكيبيديا

من هو عبد الرحمن السديس ويكيبيديا ، الكثيرون في العالم العربي والاسلامي يهتمون بالقراء الذين تلون القران الكريم باصواتهم العزبه والمريحه للنفس وتشعرهم بالاطمئنان عندما يسمعون تلاوة القران ومن هؤلا القراء هو الشيخ عبد الرحمن السديس وهو احد اهم رجال الدين في المملكة العربية السعودية ونموذج يحتذي به لاجيال الحاضره والقادمة وفي مقالنا هذا سنقدم لكم بعض من المعلومات عنه فيما ياتي.

من هو عبد الرحمن السديس ويكيبيديا

هو عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبد الله بن محمد السديس، مكان ولادته في مدينة  البكيرية في منطقة القصيم ، يعتبر الشيخ عبد الرحمن السديس يعتبر احد ابرز قارئي القران في العالم العربي الاسلامي فقد كان صوته جميل جدا  فقد كان يقرا بالدقة والخشوع الذي يغلب على صوته في قراءة القران، حفظ السديس القران الكريم كاملاً وهو بعمر 12 عام، تولي منصب اماما بارزا في المسجد الحرم الابراهيمي وخطيبا يحتذي به امام العالم  وهو احد ابرز واهم واقدم أقدم أئمة الحرم المكي وأصغرهم سنًّا، فقد تولي منصب  اماماً للحرم المكي وعمره 22 عامًا.

وباشر عمله في شهر شعبان من العام نفسه يوم الأحد الموافق 22/8/1404 هـ في صلاة العصر، وقد خطب  أول خطبة له في رمضان من العام نفسه وحاز  الشيخ السديس على الكثير من الجوائز والتكريميات وكان أبرزها جائزة الشخصية الإسلامية للسنة في الدورة التاسعة لجائزة دبي. الدولية للقرآن الكريم عام 1995.

 

زواج الشيخ عبدالرحمن السديس

وبعدها تزوج الشيخ السديسي ابنه عمه وهو في الخامس والعشرين من عمره فقد كان وقتها قد اشتهر بطريق مرعبه وقد انتج الوم لتلاوة القران باكمله في اكثر من عشرين شريط وكان المصحف بالكامل منسق في اشرطة وقد رزقه الله بتسعة ابناء من زوجته وبعدها قام بخطبة زوجته الثانية وهي ابنه احد اقرباء والده وبهذا يكون الشيخ عبد الرحمن السديس متزوج مرتين اي له زوجتين وتولي الشيخ السديس العديد من المناصب المرموقها علي مستوي المملكة العربية السعودية وتولي منصب مهما وهو اماماً للحرم المكي الشريف  وايضا شغل وتولي منصب بارزا في المملكة وهو ورئيس شؤون المسجدالحرام والمسجد النبوي.ولي العديد من المناصب  البارزه والتي لها اهميه كبيره علي الصعيد الياسي والديني والاجتماعي.

من هم ابناء عبدالرحمن السديس

ان الشيخ عبد الرحمن السديس تزوج مرتين لكن زوجتها التانيه لم يحالفها الحظ في الانجاب وقد انجب من زوجته الاولي وهي تكون ابنة عمه تسعة اولاد وهم عبد العزيز . صهيب . بكر .عبدالله  سمية . أميمه .    زينب .    نسيبة  .    مليكة  .

الراتب الذي يتلقاه الشيخ عبد الرحمن السديس

لقد حقق الشيخ والداعيه الكبير عبد الرحمن السديس   شهرة واسعة النطاق في العالم العربي والاسلامي فقد تولي العديد من المناصب في المملكة العربية السعودية والاسم الذي يعرفه كل العالم الإسلامي  والعربي حتي من قبل ظهور مواقع التواصل الاجتماعي فهو من أبرز المؤثرين الإسلاميين ومن أشهر مرتلي الوطن العربي ومن أبرز المناصب التي اتولاها في حياته العملية تعين كمعيد ودكتور في كلية الشريعة  أصول الدين والفقه الاسلامي  ويعمل اماما وخطيباً للمسجد الحرام وعدة مساجد في الرياض، عمل أيضاً معيدا ومحاضرا في قسم القضاء في كلية الشريعة بجامعة أم القرى، أما عن راتبه الذي يتقاضاه نظير عمله اماماً وخطيباً للحرم فان الشيخ السديس يتقاضى 8 الالف ريال من الامامة في المسجد الحرام.

 

الشيخ السديس وش يرجع

الشيخ عبد الرحمن السديس ولد في  منطقة القصيم بعدها  انتقل الي مدينة الرياضحيث انه استكمل التعليم الابتدائي في مدرسة المثنى بن حارثة، ثم درس المرحلة الثانوية في معهد الرياض العلمي وبعدها استطاع الشيخ عبد الرحمن السديس حفظ القران الكريم بالكامل باكمله  وحينها كان يبلغ من العمر  اثنا عشرة سنه  وبعدها بسنوات حصل السديس على درجة الماجستير في أصول الفقه  الاسلامي بتقدير ممتاز من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وبعدها حصل علي  الدكتوراه سنة الف وتسعمائه وخمسة وتسعون  ميلادي  من كلية الشريعة بجامعة أم القرى بتقدير ممتاز  وبعدها بسنوات تولي منصبا بارزا وهو  إماماً وخطيباً في المسجد الحرام وباشر عمله في شهر رمضان وحاز علي شعبية كبيرة وعظيمة علي نطاق واسع من المملكة العربية السعودية.

اقرا ايضا:سبب وفاة الشيخ مشرف الشهري

قدمنا لكم في مقالنا هذا معلومات قيمة عن مقططفات من حيات الشيخ البارز ااهميه من قبل ظهور مواقع التواص الاجتماعي وهو الشيخ عبد الرحمن السديس وعن المناصب الذي تولاها واعماله في تلاوة القران وقد اشرنا ايضا الي عدد زيجاته وابناءة وبناته ولاننا دائما في موقع حصاد نت نحرص علي ارضائكم  حتي يصلكم كل جديد دائما كونو بالقرب.

السابق
تفاصيل حريق الكويت سوق الخيام كاملة
التالي
أجمل تهاني راس السنة 2021