المملكة العربية السعودية

من هو مؤسس المملكة العربية السعودية

من هو مؤسس المملكة العربية السعودية

من هو مؤسس المملكة العربية السعودية  ،  عرفت المملكة العربية السعودية في بداية نشأتها باسم إمارة الرياض ، ثم سميت باسم نجد والأحساء بعد ضم منطقة الأحساء لأراضيها ،  وبعد سقوط امارة حائل عام 1921.سميت إمارتا نجد والأحساء بسلطنة نجد وبقيت كذلك لبعض الوقت ، ثم أعيدت تسميتها بمملكة الحجاز ونجد وملحقاتها ، واستمرت في حمل هذا الاسم حتى عام 1932 عندما تم إنشاء المملكة العربية السعودية. وسنقدم لكم في الأسطر القادمة من هو مؤسس المملكة العربية السعودية

من هو مؤسس المملكة العربية السعودية

من هو مؤسس المملكة العربية السعودية هو الملك المتوفى عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود. كانت تعرف في بداية إنشاءها باسم إمارة الرياض ، ثم سميت باسم نجد والأحساء بعد ضم منطقة الأحساء لأراضيها ، ثم بعد سقوط امارة حائل عام 1921.سميت إمارتا نجد والأحساء بسلطنة نجد وبقيت كذلك لبعض الوقت ، ثم أعيدت تسميتها بمملكة الحجاز ونجد وملحقاتها ، واستمرت في حمل هذا الاسم حتى عام 1932 عندما تم إنشاء المملكة العربية السعودية.

من هو عبد العزيز آل سعود

هو مؤسس المملكة العربية السعودية الثالثة، من مواليد الرياض. كان الحاكم الرابع عشر لأسرة آل سعود وأول ملك للمملكة العربية السعودية. سافر مع أسرته إلى عدة دول واستقر في الكويت وهو في الخامسة عشرة من عمره ، وبعد أن بلغ الخامسة والعشرين قرر إعادة مجد أجداده وإعادة امارة الرياض وإحياء سائر أراضي المملكة العربية السعودية. وأقامت دولة قوية قائمة حتى يومنا هذا في منطقة الخليج العربي وهي قوة رئيسية في منطقتها ، وحكمها أبناء الملك عبد العزيز بشكل مستمر بعد وفاته عام 1953 م إثر أزمة قلبية.

نسب عبد العزيز آل سعود

هو عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن ​​عبد الله بن محمد بن سعود بن مقرن بن مرخان بن إبراهيم بن موسى بن ربيعة بن مانع بن ربيعة المريدي،  كان والده أصغر أبناء الإمام فيصل ، وكانت والدته من عائلة السديري ، من البدارين من الدوسر ، واسمها سارة بنت أحمد بنت محمد السديري ، كانت تتمتع بجمال وحكمة وبنية قوية وضخمة. أورثتها لابنها عبد العزيز ، وللملك عبد الله ثلاثة أعمام: عبد الله ، وسعود ، ومحمد أبناء فيصل آل سعود

 

حصاد نت تحدثنا عن من هو مؤسس المملكة العربية السعودية وهو الملك الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، من مواليد الرياض، والده عبد الرحمن بن فيصل آل سعود ووالدته سارة بنت أحمد السديري، كان الحاكم الرابع عشر لأسرة آل سعود وأول ملك للمملكة العربية السعودية.

السابق
من هو جميل خطيب ابنة ملك الاردن عبد الله الثاني
التالي
دعاء سيدنا الخضر وقصة سيدنا موسى معه