ثقافة عامة

من هو مؤسس علم التسويق الحديث ؟

من هو مؤسس علم التسويق الحديث

من هو مؤسس علم التسويق الحديث ؟، يعرف علم التسويق بأنه المجال الذي يشرح طرق وأدوات التسويق ، وكيفية فهم متطلبات واحتياجات العملاء ، واستخدام هذه الأدوات والأساليب لتلبية جميع متطلباتهم ، حيث يرتبط علم التسويقي بالبحث عن الحقائق، لذلك يبحث الكثير عن من هو مؤسس علم التسويق الحديث ،تابعو معنا.


من هو مؤسس علم التسويق الحديث

مؤسس علم التسويق الحديث  هو فيليب كوتلر Philip Kotler، ولد كوتلر في ولاية شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1931، وهو بروفيسور في التسويق الدولي. حاز على درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة شيكاغو، وعلى شهادة الدكتوراه في الاقتصاد من معهد ماستشوتس للتقنية،

كما درس علم الرياضيات في جامعة هارفارد، والعلوم السلوكية في جامعة شيكاغو. اختير كوتلر في عام 2001 من مجلة فايناشال تايمز كرابع أهم مفكر في مجال الإدارة، بعد بيتر دراكر، وبيل غيتس، وجاك ولش، كما اختارته مجلة وول ستريت في عام 2008 كسادس أكثر المفكرين تأثيرًا في مجال الأعمال. ويجدر الذكر أن كوتلر يعمل كمستشار لشركات أمريكية كبيرة، كالبنك الأمريكي، وشركة آي بي إم، وشركة جينرال إلكتريك، وغيرها، إضافةً إلى مشاركته في محاضرات في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى كتابه “إدارة التسويق” المعتمد في العديد من جامعات العالم لتدريس التسويق.

إقرأ أيضاً: مؤسس علم التسويق الحديث من هو


ما المقصود بالتسويق

ما المقصود بالتسويق 
ما المقصود بالتسويق

يسمى التسويق بأنه فن البيع وطريقة تقديم المنتجات والخدمات بطريقة تجذب انتباه المستهلكين والعملاء وجذب عملاء جدد للسلعة أو الخدمة في صناعة التسويق.العملاء ، ودراسة احتياجاتهم ومطالبهم و الرغبات والعمل على تحقيقها وتحديد الأسعار التنافسية لتكون الأفضل بين المنتجات المنافسة في السوق التي تحقق نفس الهدف مع ضمان جودة المنتج وضمان تحقيق الأهداف المطلوبة ، ومن هناك نرى أنها عملية شاملة تدرس جميع المجالات لتحقيق الهدف الأساسي المتمثل في الحصول على ميزة تنافسية محليًا أو عالميًا كما في حالة الشركات والمؤسسات الكبيرة التي تعمل على مستوى الدولة.


خصائص التسويق

يتميز التسويق بالعديد من الخصائص، أبرزها:

  • يعتبر التسويق أحد النشاطات الإنسانية، حيث يعمل على توفير حاجات المستهلكين من السلع والخدمات، ثم تقديمها لهم في الزمان والمكان المناسبين وفق جودة عالية وأسعار مدروسة.
  • يشكل المستهلكون الأداة التي تتحكم في العملية التسويقية الخاصة بالمؤسسات والشركات.
  • يقدم التسويق للأفراد منفعة التملك عن طريق مساهمته في إنتاج مجموعة من الخدمات والسلع.
  • يسعى التسويق إلى تقديم مجموعة من الأفكار التي تعمل على جذب العملاء لشراء المنتجات المتعلقة بالخطة التسويقية.
  • يعمل التسويق على تحقيق التفاعل الأفضل مع البيئة التي تحيط به.

 

في الختام، نكون قد وضحنا من هو من هو مؤسس علم التسويق الحديث، وأهم المعلومات عنه، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
كيف اختار غساله اوتوماتيك
التالي
عبارات عن التخرج من الجامعة