منوعات

من هو محمد صلاح ويكيبيديا

من هو محمد صلاح ويكيبيديا

من هو محمد صلاح ويكيبيديا ، محمد صلاح لاعب كرة قدم مصري يلعب حاليًا لنادي ليفربول الإنجليزي في مركز الجناح الأيمن ، كما يلعب مع المنتخب المصري ، ويُعد من أشهر اللاعبين العرب واحترامهم في قارة أوروبا، فاز محمد صلاح في مجموعة من الألقاب خلال مسيرته الكروية في العديد من الأندية العربية والأجنبية ، وتمكن من كتابة اسمه في تاريخ كرة القدم العالمية من
من خلال إنجازاته العظيمة والمهارات التي يمتلكها، فيما تسائل العديد حول من هو محمد صلاح، تابعو معنا.

 

من هو محمد صلاح ويكيبيديا

من هو محمد صلاح ويكيبيديا، لاعب كرة قدم مصري دولي ، من مواليد مدينة نجريج بجمهورية مصر العربية ، يلعب في مركز الجناح الأيمن مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي والمنتخب المصري، ويعتبر من أبرز اللاعبين العرب والأفارقة ، حيث حصل على العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا 2018 .

جائزة هدف الدوري الإنجليزي لموسم 2017-18 ، جائزة الاتحاد الأفريقي. لأفضل لاعب في إفريقيا لعامي 2017 و 2018 ، وجائزة أفضل لاعب أفريقي من BP C لعامي 2017 و 2018 ، وجائزة أفضل لاعب في الدوري الممتاز لعام 2018 ، وجائزة Premier League Golden Boot (أفضل هدافي الدوري الإنجليزي) في 2018 و 2019. اختارته مجلة تايم في 2019 من بين أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم.

 

كم عمر محمد صلاح

ولد محمد صلاح في 15 يونيو 1992 في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون بمحافظة الغربية ، ولم يساعد الحظ صلاح على الالتحاق بجامعة كبيرة ، بل فضل الالتحاق بمعهد اللاسلكي بسبب الظروف المادية الصعبة التي عاشها ، بالإضافة إلى حبه لكرة القدم ، وعدم تمكنه من الالتحاق بالمدرسة الثانوية ، بسبب رغبته في البقاء في القاهرة للانضمام إلى نادي المقاولون العرب.

 

من هي زوجة محمد صلاح

تزوج محمد صلاح من زميلته في المدرسة ، ماجي محمد ، في 18 ديسمبر 2013 ، وأنجبا ابنة ، مكة ، ولدت عام 2014 ، سميت على اسم مدينة مكة المكرمة ، ولديه ابنة أخرى ، كيان ، ولدت عام 2020، شائعة العلاقة بينه وبين أي فتاة أوروبية بمهنيته في بازل السويسري ، وأصر صلاح على اصطحاب أسرته معه في سويسرا أثناء احترافه في بازل وإنجلترا خلال الفترة التي انضم فيها إلى فريق تشيلسي ، ولم تتمكن عائلته من السفر إلى إيطاليا في بداية احترافه في فيورنتينا ، بسبب عدم إصدار جواز سفر ابنته مكة ، لكنهم انضموا إليه بعد ذلك.

 

إقرأ أيضاً :  كم راتب محمد صلاح

 

كم تبلغ ثروة محمد صلاح

وبحسب الصحيفة البريطانية ، فإن ثروة محمد صلاح في الوقت الحالي تبلغ 90 مليون دولار بما يعادل 66.9 مليون جنيه، وأصبح صلاح خامس أعلى لاعب أجراً في العالم ، براتب سنوي قدره 10.4 مليون جنيه ، وحتى 18.3 مليون جنيه كمكافآت وحوافز أخرى ، بالإضافة إلى حصوله على 11.7 مليون جنيه من عقود الرعاية، يتضمن عقد صلاح الحالي مع ليفربول ، والذي وقعه في 2018 وينتهي في 2023 ، راتبا سنويا قدره 10.4 مليون جنيه ، بما يعادل 200 ألف جنيه أسبوعيا.

 

إقرأ أيضاً : من هو محمد صلاح قائد المنتخب المصري الجديد

 

في الختام، نكون قد وضحنا من هو محمد صلاح ويكيبيديا، وأهم المعلومات حول كم عمر محمد صلاح، و من هي زوجة محمد صلاح، كم تبلغ ثروة محمد صلاح، وأهم المعلومات، نتمنى ان يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
مشاهدة فيلم 10 fast furious مترجم كامل ايجي بست 2023
التالي
افكار هدايا عيد ميلاد للبنات جميلة ومميزة