فن ومشاهير

من هو محمد نبيه ويكيبيديا

من هو محمد نبيه ويكيبيديا

من هو محمد نبيه ويكيبيديا ، محمد نبيه (7 ديسمبر 1930-13 ديسمبر 2021) مخرج ومحرر وكاتب وممثل مصري. عمل في البداية كمهندس صوت في الاستوديوهات المصرية ، حيث درس الصوت في المعهد البريطاني بالقاهرة عام 1948 ، ثم. عمل في المونتاج وكان أول عمل له فيلم (حكم قراقوش). في عام 1953 ، قبل الشروع في الإخراج وكتابة الخبرات ، أخرج فيلمه الأول ، ثلاث قصص ، عام 1968.


المخرج محمد نبيه

من هو المخرج محمد  يعتبر محمد نبيه من أكثر المخرجين والممثلين موهبة في مصر ، كما أعلن أمس الاثنين ، عن وفاته ، عن عمر يناهز الحادي والتسعين ، بسبب مرض عضال. جدير بالذكر أن محمد نبيه من مواليد عام 1930 م ، وقدم أفلامه الأولى عام 1950 كمخرج ، ثم لعب دوره التمثيلي الأول عام 1953 م في فيلم “قراقوش” الذي نال إعجاب المشاهدين حينها ، و شارك في العديد من الأفلام الأخرى. وهناك أخرج العديد من المسلسلات المهمة التي نالت إعجاب المشاهدين منها مسلسل “الرجل الغامض” و “مشاكل المهنة” و “بينات الأسيوطي”.


من هو محمد نبيه

ويعتبر محمد  ملحن موسيقي ومخرج مصري مبدع من الدرجة الأولى، له العديد من الأفلام الفنية المصرية وشارك فيها المئات من الفنانين والنجوم المصريين ومن مختلف الدول العربية ، كما أنه حصل على جوائز وهدايا فنية عديدة من مؤسسات إعلامية متميزة بسبب إنجازاته الفنية العظيمة على مدار سنوات عديدة .


سبب وفاة محمد نبيه المخرج المصري الكبير

كتبت زوجة ابنته على حسابها الخاص على فيسبوك :”توفي إلى رحمة الله تعالى الاستاذ الكبير والجميل.. المخرج محمد نبيه .. والد زوجي ماجد نبيه… البقاء والدوام لله رب العالمين..”. وأعلنت وسائل إعلام مصرية وفاة المخرج الكبير محمد نبيه مساء الاثنين 13 ديسمبر 2021 عن عمر يناهز     91 عام ، وسبب وفاته هو معاناته وصراعه مع المرض خلال الفترة الماضية .


ماجد نبيه

ماجد نبيه ، مخرج ومحرر مصري. نجل المخرج الكبير محمد نبية. درس الإخراج في المعهد العالي للسينما.

بدأ علاقته مع ألف مخرج مساعد من خلال فيلم (المضيفون الثلاثة) ، وكان فيلمه الأول هو مخرج فيلم (علقة موت). عمل مساعد محرر في أفلام ( المرأة الحديدية ، النمر، الأنثى).


تابع أيضا :سبب وفاة محمد عبد الحليم وأخر مشهد قبل رحيله

تعرفنا على محمد  وهو مخرج وممثل مصري، عمل في البداية كمهندس صوت في الإستوديوهات المصرية ،كان أول عمل له فيلم (حكم قراقوش)، توفي أمس عن عمر يناهز 91 بسبب مرض عضال.

السابق
اسماء درجات اللون الأخضر بالانجليزي والعربي
التالي
افضل برامج تعارف مجانية 2021