تعليم

من هو مخترع المصباح الكهربائي

من هو مخترع المصباح الكهربائي

من هو مخترع المصباح الكهربائي ، كلنا نجد في بيوتنا المصابيح الكهربائية أو أجهزة الإضاءة كالكشافات وغيرها ، وعند الجلوس مع أنفسنا ونتمعن بها ، نسأل أنفسنا كيف وصلت إلينا هذه الأجهزة ومن هو صاحب الفكرة وقد يتسائل أبنائنا أو أحد أصدقائنا عن تلك المعلومات ، لذى أردنا أن نوضح لكم متابعينا الكرام  في السطور القادمة من مقالنا المعلومات الكافية والوافرة فيما يتعلق فكرة إختراع المصباح الكهربائي .


معلومات عامة عن مخترع المصباح الكهربائي توماس أديسون

ولد توماس ألفا إديسون ، مخترع المصباح ، في 11 فبراير 1847 في ميلانو بولاية أوهايو. هذا المخترع كان لديه القليل من التعليم الرسمي. حصل على براءة اختراعه الأولى في عام 1868. وباستخدام مسجل صوت كهربائي ، قام إديسون وفريق من الباحثين من مختبر إديسون في مينلوبارك باختبار المزيد. من تصميم 3000 مصباح (1878-1880 م) ، حصل إديسون على براءة اختراع لمصباح يستخدم خيوط. كربون في عام 1879.


مصباح توماس أديسون الكهربائي

في عام 1879 ، اخترع إديسون المصباح الكهربائي الخاص به ، والذي يتكون من خيوط كربونية ، ووضعها في لمبة أكسجين مفرغة ، وكانت هذه اللمبة قادرة على الاشتعال لمدة أربعين ساعة ، وكان تطورًا لبراءة اختراع في عام 1875 م. تم شراؤها من المخترعين هنري وإدوارد وماثيو إيفانر ، وبحلول عام 1880 بعد الميلاد ، يمكن أن يستمر المصباح لمدة 600 ساعة ، وبالتالي أصبح موثوقًا بدرجة كافية للتسويق التجاري.


نشأة فكرة المصباح الكهربائي

مع أن اختراع المصباح الكهربائي يعود إلى زمن توماس إديسون ، إلا أنه ليس الوحيد الذي ساهم في تطوير هذه التكنولوجيا الثورية. في عام 1800 بعد الميلاد ، اخترع المخترع الإيطالي أليساندرو فولتا الطريقة الأولى لتوليد الكهرباء – ركيزة فولتية. هي عبارة عن مجموعة من اقراص الزنك والنحاس التي تتناوب مع طبقات من الكرتون المنقوع في الماء المالح ، وكانت الكهرباء تنتقل عبر اسلاك نحاسية عند توصيلها من الطرفين ، وهذه البطارية من اقدم طرق الانارة ، وبعد فترة وجيزة صنع المخترع والكيميائي الإنجليزي همفري ديفي أول مصباح كهربائي يضيف كومة جهد لأقطاب الفحم. سمي الاختراع بمصباح القوس الكهربائي لأن المصباح المتوهج كان يشع بين قضيبين من الكربون ولكنه اشتعل بسرعة واستخدم هذا المبدأ في تطوير العديد من المصابيح والمصابيح.

 

إقــــــــــــــــرأ أيـــــــــــــــــــــــــــــــــضاً

 

وفي الختام لمقالنا هذا نكون قد وضحنا لكم المعلومات الكافية والوافرة في السطور السابقة فيما يتعلق بموضوع من هو مخترع المصباح الكهربائي ، والذي يعود بالفضل على جميع العالم كونه صاحب فكرة الإضاءة والكهرباء العالم توماس أديسون ، نتمنى لكم وافر المعلومات العلمية والثقافية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
سبب وفاة الفنان جاسم عباس
التالي
موضوع عن الغذاء الصحي للأطفال مختصر