فن ومشاهير

من هو مغني النشيد الوطني التونسي في نهائي كأس العرب 2021

من هو مغني النشيد الوطني التونسي في نهائي كأس العرب 2021

من هو مغني النشيد الوطني التونسي في نهائي كأس العرب 2021،قوبل عمل غنائي يمثل الأناشيد الوطنية لكل دولة عربية خلال حفل اختتام  كأس العرب على استاد الباتي بالعاصمة القطرية الدوحة بتفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي. ،وأعرب كثيرون عن إعجابهم بالانفصال الفني الفريد الذي يدخل فيه النشيد الوطني للدول العربية ، للتأكيد على الوحدة العرب.وتضمن الحفل عروضاً موسيقية وألعاب نارية على أنغام الأوركسترا ، . وقوبل ذلك نشيد الوطني التونسي حماة الحماة  كتها مصطفى صادق الرفاعي والذي أنشدها صابر الرباعي 


النشيد التونسي

حماة الحمى هو النشيد التونسي. استمع اليه. معظم أقواله كتبها مصطفى صادق الرافعي ، وسطران أضافها الشاعر أبو القاسم الشعبي إلى لحنه أحمد خير الدين. بعد تبني النشيد الرسمي ، نظرت الحكومة التونسية في فرض محمد عبد الوهاب على إعادة التوزيع ، لكن الفكرة لم تتحقق. اعتاد الوطنيون التونسيون على ترديد النشيد أثناء النضال الوطني ، واستمر عزف النشيد حتى بعد اعتماد النشيد على نحو لا يصدأ ، في بعض الأوساط الطلابية وفي اجتماعات الحزب الدستوري. تم اعتماده رسميًا كنشيد وطني في 12 نوفمبر 1987 ، بدلاً من الاحتفال به.


مغني النشيد الوطني التونسي في نهائي كأس العرب

الذي قام بغناك النشيد الوطني التونسي في نهائي كأس العربي المنشد الكبير صابر الرباعي الذي لقي بامير الطرب العربي عند فتتاح الانشودة ضج الاستاد القطري في تحيه الشعب التونسي ولاعبي الشب التونسيالتي كانت تنص الانشودة على (حماة الحمى يا حماه الحمى هلمو هلمو لمجد الزمن  )


صابر الرباعي ويكيبيديا

ولد صابر الرباعي  في صفاقس وهو أصغر إخوته ، اسمه الحقيقي بركات ، ودعته والدته بهذا الاسم ، مما يعني أننا انتهينا من اللهجة التونسية ، اختارت لي هذا الاسم ، ولكن بعد أن كبرت ، رأيها مختلف. أما بالنسبة لاسم سيفر ، فقد دعاه مقدم الرعاية لها. تعلم من والدته أن تغني ومن والده أن يلعب بلوط. لكن شغف سيفر بالغناء بدأ عندما تم اختياره كشاب في المدرسة ، فسافر مع مدرسته إلى العراق في سن الحادية عشر ، قدم أغانيه الموروثة وحصل على المركز الأول ، اشتراه بالمال الذي ربحه كعازف كمان. وعلمته أن يتزلج على صوته.

قصة النشيد الوطني التونسي

“حماه الحمى ،يت حماه الحما “، وتدل الى  مجد الزمان. دماء بكت في عروقنا. تنتمي إلى مدرسة المحافظين ، والمرتبطة بالشعر الكلاسيكي ، وتلقب بـ” معجزة الأدب العربي “، قبل إضافة سطرين للشاعر. ابو القاسم الشابي. بعد اندلاع ثورة 1919 ، بدأ التيار بوضع نشيد وطني يتناسب مع الفترة الجديدة ومطالب الاستقلال في مصر ، فأنشئت عام 1920 لجنة لوضع النشيد الوطني عرفت باسم “لجنة من أجل”. الترويج للأغاني الوطنية “برئاسة وادي جعفر باشا والمعرفة في ذلك الوقت. بصحبة بعض أعظم الشعراء والكتاب والفنانين.


تابع أيضا : كم يبلغ عدد حروف اللغة الصينية وأصلها القديم

وفي الختام نكون قد أوجزنا من هو مغني النشيد الوطني التونسي في نهائي كأس العرب  وهو صابر الرباعي وقد بينا من هو صابر وتحدثنا عن قصة النشيد الوطني التونسي بشكل مفصل.

السابق
مشاهدة مسلسل the walking dead الموسم الاول كامل HD
التالي
كيفية تأكيد حساب الفيس بوك عن طريق الهاتف 2022