فن ومشاهير

من هو موسيقار حفل المومياوات

من هو موسيقار حفل المومياوات

من هو موسيقار حفل المومياوات ، يسلط موسيقي حفل المومياء اليوم الموسيقار الكبير نادر عباسي الضوء على من أبهر الحاضرين بلعب موكب المومياء ، من المتحف المصري القديم إلى متحف الحضارة بالفسطاط ، إنها آلة نفخ خشبية. كان كبيرًا في السن نسبيًا لدراسة البيانو ، كما أخبره أستاذ الموسيقى الروسي آنذاك ، وكان عمره حينها 14 عامًا، ومن المقرر أن تترجم أنشطتها إلى 14 لغة ، سيتم خلالها نقل 22 مومياء ، بما في ذلك 18 ملكًا و 4 ملكات ، برئاسة الملك رمسيس الثاني والملك سيتي الأول.

 


موسيقار حفل المومياوات نادر عباسي ويكيبيديا

نادر عباسي ، فنان مصري ، يقود “أوركسترا أوبرا القاهرة” و “أوركسترا السلام في فرنسا”. ولد المايسترو نادر عباسي في القاهرة في 8 سبتمبر 1963. وبصرف النظر عن الجنسية المصرية ، فهو يحمل الجنسية السويسرية ، أما بالنسبة لتعليمه ، فقد حصل نادر جمال محمود عباسي على درجة البكالوريوس من معهد باغوت كونسرفتوار عام 1985. وحصل على درجة البكالوريوس في التأليف الموسيقي من معهد الموسيقى عام 1986 ، ودرجة البكالوريوس من كونسرفتوار أوبرا جنيف عام 1992. حاصلة على دبلوم في القيادة ، وهي من الأكاديمية الدولية للتعبير الموسيقي لأوركسترا السمفونية. منظمة A.I.D.I.M.O.S ليون – فرنسا 1999.


موسيقار حفل المومياوات

بدأ نادر عباسي يشق طريقه عندما دخل المعهد الموسيقي لدار الأوبرا المصرية ، وكانت لديه رغبة ملحة في دراسة البيانو ، لكن كان له موعد مع آلة أخرى ، الباسون ، وهي آلة نفخ خشبية. كان كبيرًا في السن نسبيًا لدراسة البيانو ، كما أخبره مدرس الموسيقى الروسي آنذاك ، وكان عمره حينها 14 عامًا ، وعن مشاركته في حفل المومياوات ، أعرب عباسي عن سعادته باختياره موسيقار الحفل وقال: “إنه لشرف عظيم أن تختاره الأوركسترا الفيلهارمونية لحفل نقل المومياوات” ، مشيرًا إلى أنه فضل الاستعانة بها. الأدوات التي استخدمها الفراعنة منذ آلاف السنين.


موسيقار حفل المومياوات الحياة العملية

وأشار الموسيقار إلى أنه تواصل مع عدد من خبراء اللغة المصرية القديمة ، من أجل استخدام عدد من الكلمات الفرعونية التي كانت ستطرح خلال أغاني الحفل ،ويشارك في الاحتفال عدد من الملوك ورؤساء الدول حول العالم ، ومن المقرر أن تترجم فعالياته إلى 14 لغة ، سيتم خلالها نقل 22 مومياء ، بينهم 18 ملكًا و 4 ملكات ، بقيادة الملك رمسيس الثاني ، الملك سيتي الأول والملك مارنافتا والملك سيتي الثاني والملكة أحمس نفرتاري والملكة ميريت إيمون والملك سكانان رع تا.

الملك أنثرمس الثاني ، الملك أنثرمس الأول ، الملك أنثرمس الثالث ، الملك أمنحتب الثاني ، الملك أمنحتب الثالث ، الملكة حتشبسوت ، الملك أنثرمس الرابع. والملكة تي ، كما يحضر الحفل عدد كبير من نجوم الفن وعلى رأسهم منى زكي وأحمد حلمي وكريم عبد العزيز.

تابع أيضا : نشيد يوم العلم الاماراتي مكتوب


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن من هو موسيقار حفل المومياوات وكذلك السيرة الذاتية له وحياته الفنية وبدايته وحفل المومياوات .

السابق
من هو الفنان عبد الرحمن ابو زهرة
التالي
تفسير حلم رؤية شخص تحبه وهو بعيد عنك