المملكة العربية السعودية

من هو وزير المالية السعودي

من هو وزير المالية السعودي

من هو وزير المالية السعودي ، محمد عبد الله الجدعان (مواليد 1962) هو وزير المالية السعودي. كما عيّن وزيراً للاقتصاد والتخطيط من 6 آذار 2020 إلى 2 أيار 2021 ، خلفه فيصل الإبراهيم. حصل على درجة البكالوريوس عام 1986 من الجامعة الإسلامية الإمام محمد بن سعود في قسم الاقتصاد الإسلامي بكلية الشريعة وأصبح القسم كلية مستقلة تسمى كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الإمام ، ودبلوم في دراسات النظم. حصل على درجة الدكتوراه من معهد الإدارة العامة بالرياض عام 1998.


وزير المالية الجدعان من أي قبيلة

أصل عائلة الجدعان بحسب الأنساب والكتب التاريخية ، بعضها ينتمي إلى قبيلة الحرب القديمة. ولأسرة الجدان حضور بارز في قاسم والزلفي ، وكثير منهم يعود من شمّاسة الهمجية. من دمشق البريد. الهياكل.


وزير المالية السعودي الجديد

قال وزير المالية السعودي محمد بن عبد الله الجدعان إن أولويتنا هي تعزيز النمو بدلاً من زيادة الإيرادات غير النفطية ، كما سيتم دراسة بعض التكاليف التي سيتكبدها القطاع الخاص”. وأشار إلى أن السياسات والتدابير الواقعية والمسؤولة التي اتخذتها الحكومة في التعامل مع وباء كورونا  قد حدت من الآثار الإنسانية والمالية والاقتصادية من خلال تقديم دعم قوي للصحة والقطاع الخاص مع الحفاظ على الاستدامة المالية لقطاع الصحة. المدى المتوسط ​​والطويل: بشكل إيجابي: حول التعافي التدريجي للاقتصاد المحلي الذي شهد نموا متسارعا في عدد الأنشطة الاقتصادية.


وزير المالية السعودي السابق

إبراهيم بن عبد الله بن عبد الله العساف ، من مواليد عيون الجواء بمنطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية عام 1949 ، سياسي سعودي شغل منصب وزير الخارجية الأسبق ، قبل أن يتولى حقيبة وزارة المالية. أقيل من منصب وزير المالية بمرسوم ملكي رقم (أ / 90) ، وعين وزيراً للدولة وعضواً بمجلس الوزراء السعودي بتاريخ 30 محرم 1438 هـ على التوالي بتاريخ 31 أكتوبر 2016 م. عين وزيرا للخارجية في 27 كانون الأول 2018 خلفا لعادل الجبير ، وأعفى من منصبه بأمر ملكي ، في 23 تشرين الأول 2019 ، ويعين وزيرا للدولة وعضوا بمجلس الوزراء. .


وزير المالية ويكيبيديا

وزير المالية هو منصب في الحكومة ، وفي معظم الحالات يكون مسؤولاً عن ميزانية الدولة والمساعدة في الحفاظ على استقرار الوضع المالي للدولة. يعتبر هذا الدور في بعض الدول من أهم الأدوار في الدولة ، حيث أنه مسؤول عن بعض المصالح والمصالح الحكومية المؤثرة. من أهم إدارات وزارة المالية المصرية على سبيل المثال مصلحة الضرائب ومصلحة الجمارك.


تابع أيضا : تعديلات لائحة التسجيل والإشتراكات بالتأمينات بالسعودية

تكلمنا عن وزير المالية السعودي محمد عبدالله الجدعان، عين وزيراً للاقتصاد والتخطيط من 6 آذار 2020 إلى 2 أيار 2021، وهو ينتمي إلى قبيلة الحرب القديمة.

السابق
قصة فيلم the cold light of day
التالي
ما هي افضل جامعة في العالم 2021