منوعات

من هي الاميرة خلود ال سعود السيرة الذاتية

من هي الاميرة خلود ال سعود السيرة الذاتية

من هي الاميرة خلود ال سعود السيرة الذاتية ، تتغنى المملكة السعودية بالشخصيات ذات القامة والهامة العالية ومن هؤلاء الشخصيات الاميرة خلود ال سعود ، حيث انها راعية المبادرات العمل الخيري، في المملكة السعودية ، تعيش أزهى عصورها في هذا العهد الميمون، بفضل توجيهات ودعم خادم الحرمين الشريفين وجلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، فيما تسئال العديد حول من هي الاميرة خلود ال سعود، تابعو معنا.

 

من هي الاميرة خلود ال سعود السيرة الذاتية

أكدت جلالة “الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود” أن ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية تعيش عصرها المشرق في هذا العصر السعيد ، بفضل توجيهات ودعم خادم الحرمين الشريفين ،،ومنذ نشر رؤية المملكة 2030 التي أعلنها صاحب الجلالة الأمير محمد بن سلمان وريث العرش ، أعطى ريادة الأعمال وما نتج عنها من اهتمام بالإبداع و الابتكار لأنها الوسيلة المثالية للتنوع الاقتصادي وفتح روافد جديدة ، وخدمة رؤية المملكة في الخروج من الاقتصاد النفطي إلى اقتصاد متنوع قائم على المشاريع الصغيرة والمتوسطة القادرة على النهوض بالصناعة في المملكة وتغذية الناتج القومي الإجمالي.

 

اهم الانشاءات التي قامت بها الاميرة خلود ال سعود

أوضحت الاميرة خلود اثناء استعراضها للتجربة السعودية في ريادة الأعمال أن المملكة خطت الكثير من الخطوات الميمونة لتمكين الشباب رواد الأعمال ودعم الابتكار والإبداع، منها:

  • إنشاء هيئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة “منشآت” لتضع السياسات وتوحد الجهود وتدعم رائدات ورواد الأأعمال.
  • إنشاء برنامج ” كفالة” لتمويل الشركات الناشئة بمشاركة البنوك وشركات القطاع الخاص، وتوفير الضمانات اللازمة وتسهيل الإجرات لتمكين الشباب من الحصول على التمويل لمشاريعهم الريادية.
  • الاهتمام بالتعليم والتوجه نحو التعليم المتخصص بإنشاء ِأول كلية متخصصة في ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهي كلية الأمير محمد بن سلمان لريادة الأعمال في جدة.
  • الاهتمام بالتدريب والتأهيل من خلال المؤسسة الوطنية للتدريب التقني والمهني، التي توفر التدريب المتخصص للشباب.
  • الاهتمام برائدات الأعمال جنبا إلى جنب بجوار رواد الأعمال إذ تتطلع رؤية 2030 لرفع مساهمة المرأة في الناتج القومي من 15 ــ 35 %، ما أدى إلى ظهور الكثير من رائدات الأعمال المميزات التي حققن نجاحا كبيرا في مشاريعهن الخاصة.
  • وقد قامت صاحبة السمو الملكي “الأميرة خلود بنت خالد” بافتتاح وتفقد معرض الشركات الناشئة الذي أقيم على هامش المؤتمر وأبدت إعجابها بإبداعات الشباب والشابات وأشادت بالأفكار المبتكرة التي تتجلى في هذه المشاريع.

 

إقرأ أيضاً : من هي زوجة بيج رامي الجديدة

 

المبادرات الخيرية داخل السعودية

تتضمن المؤسسات الخيرية في المملكة العربية السعودية ، على اسناد المناطق الفقيرة وتكون هذه المؤسسات غير ربحي هي مؤسسة ذات جهود مدنية تغطي خدماتها الخيرية مدينة أو قرية ، وجمعيات وطنية تشمل كل المملكة العربية السعودية ، وجمعيات دولية: تشمل بقية العالم.

 

إقرأ أيضاً : من هي سمارة يحيى السيرة الذاتية

 

في الختام، نكوت قد وضحنا من هي الاميرة خلود ال سعود السيرة الذاتية، وأهم المعلومات حول اهم الانشاءات التي قامت بها الاميرة خلود ال سعود ، نتمنى أن كون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
برنامج حساب البرج الباطني
التالي
تحميل تطبيق Summa أخر اصدار للأندرويد والأيفون مجانا