فن ومشاهير

من هي الجليله زوجة السلطان هيثم

من هي الجليلة زوجة السلطان هيثم

من هي الجليله زوجة السلطان هيثم، تعرف الجليله زوجة السلطان هيثم ، التي أصبحت من ضمن الشخصيات النسائية الشهيرة على مستوى كبير جدًا في سلطنة عمان تحديدًا في السنوات الأخيرة، وذلك لأنها بدأت تهتم بالمرأة وكل ما هو متعلق بها في المجتمع سواء ما يخصها داخل منزلها أو في عملها وغير ذلك، هذا بالإضافة إلى مساندتها ودعمها للشباب الصغير الذي يبدأ خطواته الأولى في رحلته المهنية فالكل يسأل من هي الجليله زوجة السلطان هيثم، تابعو معتا .


من هي الجليله زوجة السلطان هيثم

إن الجليلة زوجة السلطان هيثم بن طارق هي سيدة عمان الأولى الجليلة عهد بنت عبد الله بن حمد آل بو سعيدية وهي ابنة وكيل وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف السابق السيد عبد الله بن حمد، حيث نشأت بين أسرة ثرية عريقة تمتد أصولها إلى كافة محافظات سلطنة عمان التي نشأت بين أحضانها وتحمل جنسيتها أب عن جد، وكان مولدها في قصر البركة العماني الشهير ولكن نشأتها تعود إلى محافظة مسقط.

أصبحت السيدة الجليلة في وقت وجيز جدًا من أبرز الشخصيات السامية في المجتمع العربي وتحديدًا في سلطنة عمان، ويعود ذلك إلى عدة أسباب من بينهم أنها تزوجت من سلطان الدولة وأصبحت تباشر في العديد من الأعمال الهامة في البلاد، هذا بالإضافة إلى أنها من أبناء أحد أفضل وأهم الشخصيات في المجتمع وهو السيد عبد الله بن حمد آل بو سعيدي، والذي تولّى العديد من المناصب الهامة في عُمان سابقًا وكان من أبرز هذه المناصب هو تولّيه محافظة مسندم ووزارة الأوقاف والعدل، كما كان يهتمّ دائمًا بنهضة الدولة وتقدّمها والعمل على تطورها بشكل دائم.


كم عمر السلطانة الجليلة عهد

لم يتم تحديد العمر الدقيق لسلطانة الجليلة زوجة السلطان هيثم بن طارق ، حيث لم تذكر أي معلومات عنها سابقًا ، لكن بعض المقربين منها أشاروا إلى أنها في العقد السادس من حياتها. . في خدمة الوطن والعمل على تنميته وتحقيق ما فيه خير لها ، ولكن من أبرز الأعمال التي برز اسمها وتألق فيها على وجه التحديد موضوع المرأة وعمل المرأة ، حيث ساعدت كثيرا في بنائها شخصية المرأة في هذا المجتمع من خلال حضور العديد من الندوات النسائية وإقامة العديد من المشاريع التي ساعدتها على تحقيق هذه الأم

إقرأ أيضاً: من هي زوجة كريستيانو الأولى


الحياة التعليمية لعصر الجليله زوجة السلطان

كانت سلطانة المحترمة زوجة السلطان هيثم بن طارق ، منذ الصغر ، من الأبناء المتميزين في مراحلها التعليمية المختلفة ، من الابتدائي إلى الثانوي ، حيث تلقت تعليمها في جميع المراحل المذكورة أعلاه في المدارس والمدارس. . المؤسسات التعليمية. داخل السلطنة ، وحصلت على نتائج متميزة ، ولكن على المستوى الجامعي سافرت إلى الخارج حيث تخصصت في دراسة علم الاجتماع وحظيت بتقدير كبير في التعليم الأكاديمي وعلوم أخرى. علم الاجتماع في تنشئة الأبناء وتربيتهم معًا وتنشئة صحيحة.

أعمال الجليله زوجة السلطان

منذ أن أصبحت سلطانة الجليلة زوجة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد عام 1989 م ، ازداد نشاطها التجاري في الدولة ، حيث أصبحت مسؤولة عن جميع أعمال المرأة في سلطنة عمان ، لكن تصاعد عملها ومهامها بعد حصولها على اللقب. السيدة الأولى في عمان في 11 سبتمبر 2020 م ، وبعد ذلك بدأت بتأسيس مؤسسة العهد للدعم الاجتماعي والشؤون الإنسانية ، والتي من خلالها استطاعت تقديم يد العون لكل الفقراء والمحتاجين بالعون والمساعدة ، في بالإضافة إلى عملهم لمساعدة المرأة وتنمية مواهبها والتقدم بعد أن أصبحت مسؤولة عن وظائف مهمة في الدولة.


حساب الجليلة زوجة السلطان هيثم انستقرام

حساب الجليلة زوجة السلطان هيثم انستقرام
حساب الجليلة زوجة السلطان هيثم انستقرام

تهتمّ السلطانة الجليلة عهد بنت عبد الله آل بو سعيدية حرم صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد بالإعلان عن كافة أعمال سلطنة عُمان وإبراز تطوراتها والمراحل التي تصل إليها مع الوقت من خلال منصات التواصل الاجتماعي وتحديدًا تطبيق انستقرام الذي تمتلك عليه عدد ضخم من المتابعين، ويمكنكم متابعتها “من هنا“.

 

في الهتام، نكون قد وضحنا من هي الجليله زوجة السلطان هيثم، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم .

السابق
film fast and furious 10 مترجم بالعربية كامل hd
التالي
كلام عن التخرج 2022