فن ومشاهير

من هي الفنانة اثار الحكيم السيرة الذاتية

من هي الفنانة اثار الحكيم السيرة الذاتية

من هي الفنانة اثار الحكيم السيرة الذاتية ، ولدت أثار الحكيم في 18 مايو 1958 م ، وحصل على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية من جامعة عين شمس ، وعملت بعد التخرج في مجال العلاقات العامة ،اكتشفها لأول مرة الفنان سمير غانم الذي قدمها للمنتج رياض العريان تزوجت اثار الحكيم من مجدي جودة عام 1987 وانفصل عنه عام 1999 م ، أنجبت منها: علي وعمر وعبد الرحمن ، ثم تزوجت من الصحفي ياسر كمال خليل.

 


من هي الفنانة اثار الحكيم السيرة الذاتية

أثار الحكيم محمود ممثلة مصرية شاركت في العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية ، ومن روائعها التي يتذكرها الجمهور دور (سيدة) التي لعبت دورها في الدراما التليفزيونية (نحن لانزرع الأشواك) اقتباس من رواية للكاتب يوسف السباعي ، الفنانة أثار الحكيم ولد في القاهرة في 24 أغسطس 1957 ،حاصلة على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة عين شمس ، وعملت بعد تخرجها في العلاقات العامة.


الفنانة أثار الحكيم بداياتها الفنية

  • عملت في المجال الفني منذ منتصف السبعينيات ، حتى وصلت إلى ذروتها في أواخر الثمانينيات.
  • اكتشفها الفنان سمير غانم لأول مرة عندما قدمها للمنتج رياض العريان الذي تعاقد معها لمدة خمس سنوات ليقوم بدور البطولة في فيلم Mosel (Without Rebuke) مقابل الفنان يوسف شعبان في.
  • 1976 ظهرت أثار الحكيم لأول مرة في دور السينما عام 1979 من خلال فيلمها الأول “الملعون” للمخرج أحمد ياسين.
  • بدأت مسيرتها التمثيلية على شاشة التلفزيون وقدمت العديد من المسلسلات والعروض منها: كيب القادر ، أبناء الأعزاء شكرًا لك ، ولا شيء مهم ، ولا نزرع الشوك ، زينيا ، صيام صيام ، لوف وأشياء أخرى بالإضافة إلى الدراما التليفزيونية ليالي الحلمية.
  • من أبرز أعمالها التليفزيونية التي يتذكرها الجمهور مسلسل (Cruelty Training) الذي لعبت فيه دور الخادمة القبيحة ، وبالتالي فإن موقع الفنانة Elhakim من أوائل الفنانين الذين لعبوا دور فتاة قبيحة من مسافات الجميع ، والعمل مقتبس من مسرحية (تدريب هورن) لشكسبير.

 


من هي أثار الحكيم ويكيبيديا

حصلت على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية من جامعة عين شمس ، وعملت في العلاقات العامة في أحد الفنادق ، وكان أول من اكتشفها الفنان سمير غانم ، وأرسلها إلى المنتج رياض العريان الذي تعاقد معها لمدة 5 سنوات عقد الاحتكار وتكليفها بالدور الرئيسي في مسلسل “لا جواب” في عام 1976 أمام الفنانة يوسف شعبان ، وكان أول دور سينمائي لها من خلال فيلم” الملعون “عام 1979 ، بدأت على شاشة التليفزيون ، حيث قدمت العديد من المسلسلات والليالي ، ومن اهم افلامها فيلم “زيارة سرية” عام 1981 مع الفنان صلاح ذو الفقار و “حب على مستوى الهرم” عام 1986 مع الفنان احمد زكي.


أثار الحكيم الجوائز التي حصلت عليها

  • الفنانة اثار الحكيم حصلت  على جائزة من الاتحاد العربي الدولي للإذاعة والتلفزيون عن دورها في مسلسل (أيها الأبناء الأعزاء ، شكراً) ، إضافة إلى حصولها على جائزة البردي في مسابقة نظمتها وزارة الثقافة في القاهرة النواحي.
  • تم تكريمها في مدينة الإسماعيلية عام 2001. ساعدتها ملامحها الدقيقة على تنويع أدوارها ، حيث تمكنت من أداء دور المرأة الحلوة الرومانسية في بعض الأحيان ، وفي أدوار أخرى تمكنت من لعب دور الطفلة الشقية بنت.
  • يمكن رؤية هذا جيدًا في (طائر على الطريق) و (الحب على مستوى الهرم) اشتهرت بأفلامها “بطل الورق” مع النجم ديمو عبد الإليم (1988) ، والنمر والأنثى (1987) ، والقاتل من كاليش حد (1979).

 


اعتزال آثار الحكيم

الفنانة اثار الحكيم ،في عام 2013 قررت الفنانة أثار الحكيم اعتزال التمثيل نهائيًا ، وأكدت أنها لن تتراجع عن هذا القرار ما لم تتمكن من إنتاج أعمالها الخاصة ، لكنها مع ذلك استمرت ببرنامجها الخاص “ميدان ميدل” ، والذي تم إيقافه عدة مرات لأسباب مالية ،بدأت تأثيرات مسيرتها الفنية بعد أن اكتشفها الفنان الموهوب سمير غانم ، وشاركت في العديد من الأمسيات التلفزيونية ، ومسلسل “بلا عتاب” الذي شاركت فيه عام 1976 م يعد أول عمل ناجح لها ، و سلسلتها وتبع ذلك أعمال ناجحة ، وأدرج فيلمه “حب على مستوى الهرم”  الذي صدر عام 1986 في قائمة أفضل 100 فيلم في ذكرى السينما المصرية.

تابع أيضا : من هو تركي آل الشيخ ويكيبيديا


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن من هي الفنانة اثار الحكيم السيرة الذاتية والتعرف على حياتها الشخصية وبداياتها في الفن والحياة العملية وكذلك عن اعتزالها الفن .

السابق
وش يرجع الامير سعود بن تركي
التالي
تعرّف على عاصمة جنوب إفريقيا