منوعات

من هي الملكة إليزابيث ويكيبيديا

من هي الملكة إليزابيث ويكيبيديا

من هي الملكة إليزابيث ويكيبيديا ، هي إليزابيث ألكسندرا ماري دي ، ملكة بريطانيا  و 15 دولة ملكية.وقد استولت  على المملكة بعد ان مات ابوها الملك جورج السادس في 6 فبراير 1952 م. ولدت في 21 أبريل 1926 م. هي عضو في الجمعية الملكية. وهي متزوجة من فيليب دوق إدنبرة. لديها 4 أطفال: “الأميرة آن تشارلز ، أندرو ، دوق يورك ، إدوارد إيرل” تتحدث الإنجليزية والفرنسية ، وتمتلك كندا وأستراليا وجامايكا ونيوزيلندا وغرناطة وأنتيغوا وبربودا وبربادوس وسانت فنسنت والعديد من البلدان في المملكة المتحدة.


من هي الملكة إليزابيث ويكيبيديا

من هي الملكة إليزابيث ويكيبيديا ، الاسم الكامل إليزابيث ألكسندرا ماري (من مواليد 21/4/1926) هو النظام الملكي الدستوري لستة عشر دولة من أصل 53 دولة من دول الكومنولث الثلاثة والخمسين التي تترأسها ، ولكنيسة إنجلترا. منذ 6 فبراير 1952 كانت ملكة بريطانيا العظمى وكندا وأستراليا ونيوزيلندا ،

ورئيس الكومنولث وملكة 12 دولة أصبحت مستقلة منذ انضمامها ، وهي: جامايكا ، باربادوس ، جزر البهاما ، غرناطة ، بابوا غينيا الجديدة ، جزر سليمان ، توفالو ، سانت لوسيا ، سانت فنسنت وجزر غرينادين ، بليز ، أنتيغوا وبربودا ، سانت كيتس ونيفيس.


الملكة إليزابيث تتذكر زوجها الأمير فيليب في رسالة بمناسبة عيد الميلاد

من هي الملكة إليزابيث ويكيبيديا ، مقتطفات من خطاب الملكة عام 1997 بمناسبة الذكرى الذهبية لزفاف فيليب. وقالت الملكة: “على الرغم من أنه وقت سعادة عظيمة وفرح عظيم للكثيرين ، إلا أنه سيكون أيضًا عيد ميلاد لأولئك الذين فقدوا أحباءهم هذا العام”.

وأضافت أنه منذ وفاة الأمير فيليب تمتعت براحة كبيرة وتقديس تجاهه وحياته وعمله من جميع أنحاء العالم ، وتتذكر إليزابيث زوجها: “إحساسه بالخدمة وفضوله الفكري وقدرته على الضغط من أجل المتعة. من أي موقف ، كان لا بد من كتابة كل الأشياء المستحيلة “. كان هذا هو البرق الذي كنت أنظر إليه. لأول مرة”


نسب الملكة إليزابيث

من هي الملكة إليزابيث ويكيبيديا ، نسب الملكة إليزابيث تنسب الى  النبي محمد “صلى الله عليه وسلم”. تم توثيق الخبر من شجرة العائلة التي تشهد على نسبه للنبي محمد ، حيث تم تداول الكثير من الأخبار في العالم الإسلامي مع احتمال أن تكون من أصل بريطاني ، وخاصة من نسل النبي ، وبدأت عدة صحف في النشر معلومة تؤكد ذلك .. الصحف المغربية العائلة المالكة مرتبطة بالنبي محمد. ،

أحد ملوك إشبيلية الذين حكموا من إمبراطورية إسلامية في الخامس من التاريخ ، وفي سلسلة ملوك أوروبا نُقل دم النبي إلى الملكة في القرن الخامس عشر الميلادي.


تابع أيضا : بحث عن النظام الدولي للوحدات

وفي الخنام نكون قد أوجزنا بشكل موجز من هي الملكة إليزابيث ويكيبيديا و الملكة إليزابيث تتذكر زوجها الأمير فيليب في رسالة بمناسبة عيد الميلاد و نسب الملكة إليزابيث

السابق
سبب وفاة فاطمة جوطان
التالي
تعرف على مرض مؤمن زكريا وهل يمكن علاجه