المملكة العربية السعودية

من هي زوجة الامام محمد بن سعود ويكيبيديا

من هي زوجة الامام محمد بن سعود ويكيبيديا

من هي زوجة الامام محمد بن سعود ويكيبيديا ،يعتبر من أبرز الأسماء في المملكة العربية السعودية ، وتشتهر بالعديد من الأسماء المجيدة والمعروفة في الوطن العربي وحتى على المستوى العالمي ،دعم الإمام محمد بن سعود الشيخ محمد بن عبد الوهاب التميمي حيث غادر محمد بن سعود المنطقة المركزية بالقرب من مدينة الرياض وهي مدينة الدرعية العاصمة الحالية ، سنتعرف خلال الاسطر القادمة على التفاصيل.

من هو الامام محمد بن سعود

هو الإمام محمد بن مسعود بن محمد بن مقرن بن مرجان بن إبراهيم بن موسى بن ربيعة بن مانع بن ربيعة المرادي ، ولد عام 1697 وتوفي عام 1765 م. كان إمامًا ومؤسسًا للدولة السعودية الأولى ، والأمير الخامس عشر للدرعية بعد الأمير زيد بن مرقان بن وطبان ، وثاني حاكم لأسرة آل سعود بعد حكم والده سعود الأول ، أيضًا الإمارات بعد وفاة والده الأمير سعود الأول ،دعم الإمام محمد بن سعود الشيخ محمد بن عبد الوهاب التميمي حيث غادر محمد بن سعود المنطقة المركزية بالقرب من مدينة الرياض وهي مدينة الدرعية العاصمة الحالية. عبد الوهاب التميمي عارض في ذلك الوقت البدع والخطأ ، داعياً إلى دين الله وحث على التقيد بالله وحده.

 

من هي زوجة الامام محمد بن سعود ويكيبيديا

زوجة الإمام محمد بن سعود موضي ابنه سلطان الملقب بأبي وطهان الكثيري. ولدت في المملكة العربية السعودية. وتجدر الإشارة إلى أن معظم بيانات سيرتها الذاتية متناقضة في التاريخ ، لكن علماء الأنساب أكدوا أنها ولدت وتوفيت في القرن الثاني الهجري اشتهرت بدعمها للقراءة الإسلامية من قبل الداعية محمد بن عبد الوهاب ، وأقنعت زوجها بالاستفادة من هذا الإمام في إقامة الدولة الإسلامية ، بعد إخطاره بمكانه الذي كانت عليه علم من عينيها والحراس. أبناؤه – سعود – عبد العزيز – عبدالله أصغرهم).

 

حقيقة وفاة الإمام محمد بن سعود

توفي الإمام محمد بن سعود عام 1179 م ، 1765 م  وخلفه بعد وفاته ولده عبد العزيز بن محمد بن سعود وبقي حاكمًا حتى اغتيل في العشر الأواخر من رجب عام 1218 م ، ثم بعد وفاته استولى ابن سعود بن عبد العزيز بن محمد بن سعود على سعود الحكم حتى توفي الله عام 1228 م ، وهو في طريقه لصد أحد الأنظمة العثمانية الجديدة القادمة من مصر ، وقائدها محمد علي باشا.

 

تابع أيضا : سبب وفاة الشيخ حماد بن عبدالعزيز التويجري

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن من هي زوجة الامام محمد بن سعود ويكيبيديا والتعرف على السيرة الذاتية للامام وكذلك عن الحياة العملية له واشهر المؤلفات له وحقيقة وفاته وكذلك عن حزن الكثير من الشعب السعودي على وفاة الامام محمد.

السابق
رابط مشاهدة فيلم للحب قصة أخيرة 1986
التالي
سبب وفاة صلاح المولد لاعب الاتحاد السابق