ألغاز وحلول

من هي زوجة الامير هاشم بن الحسين

من هي زوجة الامير هاشم بن الحسين

من هي زوجة الامير هاشم بن الحسين ،وهو الابن الأصغر للملك الأردني الحسين بن طلال ، وهو من أشهر الشخصيات في العائلة المالكة. متزوج وأب لعدة أبناء. لذلك فإن رواد مواقع التواصل الاجتماعي لديهم رغبة كبيرة في التعرف على معلومات شخصية عن زوجة الأمير هاشم بن الحسين. والتعرف على الامير والحياة الشخصية له وحياته وبدايته وعمله العسكري وكذلك .


 من هي زوجة الامير هاشم  فهدة

زوجة الأمير هاشم بن الحسين هي الأميرة فهدة أبو نيان ، وهي ابنة رجل الأعمال السعودي محمد بن إبراهيم أبو نيان ، وهي أيضًا حفيدة الأمير التركي بن ​​خالد السديري ، ابن عم ولي الأمر. المساجد المقدسة الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود من جهة الأم ، حيث سميت فهدة أبو نيان على اسم زوجها الأمير هاشم بن حسين ، بعد أن حملت لقب العائلة المالكة في الأردن ، على اسم الأميرة فهدة هاشم.


أبناء الامير هاشم بن الحسين

اسم الاميرة فهدة انجبت خمسة اطفال وهم كالتالي:

  • الأميرة إيلا النور (6 أبريل 2007).
  • الأميرة ريا النور (4 يوليو 2008).
  • الأميرة فاطمة عليها (5 نوفمبر 2011).
  • الأمير حسين حيدرة. (15 يوليو 2015).
  • الأمير محمد الحسن (21 تشرين أول / أكتوبر 2019).

الأميرة فهدة أبو نيان

الأميرة فهدة ، ابنة رجل أعمال سعودي ، تزوجت من الأمير هاشم بن الملك الحسين بن طلال ملك الأردن في 1 يونيو 2006. ولدت الأميرة فهدة الهاشم في المملكة العربية السعودية ، وتعلمت في المملكة العربية السعودية ، حتى تزوجت من الأمير هشام وغرمت العائلة المالكة. الأردن.


الأمير هاشم بن الحسين بن طلال

وهو الامير ، ابن الملك الحسين بن طلال ، تولد في 10 يونيو 1981 م ، وهو أصغر أبناء الملك حسين الذكور من المملكة الأردنية الهاشمية ، ووالدته الملكة نور الحسين ، وهي الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية في ذلك الوقت. الحالي ، وتم تعيين الأمير هاشم أمينًا أول للديوان الملكي الهاشمي ، وكان ذلك في 12 يناير. عام 2017 ، وعينه الملك عبد الله الثاني في هذا المنصب ، خلفا للأمير رائد بن زيد ، في هذا المنصب ، كما تم تعيينه لتولي منصب نائب الملك في الحفلات والمناسبات التي لا يحضرها الملك. ، وهو أيضًا الرئيس الفخري للاتحاد الأردني للكيك بوكسينغ


الحياة العلمية للامير هاشم بن الحسين بن طلال

تخرج الأمير هاشم من المدرسة الابتدائية في عمان ، ثم تابع تعليمه الثانوي في مدارس سانت مارك في الولايات المتحدة. تخرج الأمير هاشم من مدرسة ميريت عام 1999 م ، ثم التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية ، وتخرج منها عام 2000 برتبة ملازم. حصل على جائزة الأمير سعود بن عبد الله ، التي تُمنح للطالب الحاصل على أعلى معدل عام في المواد الأكاديمية في الأكاديمية ، وتم الإعلان عن ذلك عام 2005.

تخرج الأمير هاشم بمرتبة الشرف من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة. حاصل على درجة الماجستير في علوم القرآن من جامعة البلقاء التطبيقية ، والتي أكملها عام 2006. كما حصل على ماجستير آخر عام 2014 في الدراسات الدفاعية من جامعة البلقاء التطبيقية. جامعة كينجز كوليدج لندن في المملكة المتحدة.

تابع أيضا : لماذا علم الأردن يشبه علم فلسطين


وفي ختام موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن من هي زوجة الامير هاشم بن الحسين وعن الامير وزوجته وحياته العلمية وأصله وبدايته وأولاده.

السابق
الابلاغ عن مشكلة في تسجيل الدخول الفيس بوك
التالي
أسس تكوين أسرة قوية