فن ومشاهير

من هي مي جمال زوجة فؤاد سالم

من هي مي جمال زوجة فؤاد سالم

من هي مي جمال زوجة فؤاد سالم  ، الفنانة الراحلة (مي جمال) ممثلة وفنانة من أصل عراقي  ولدت في بغداد ، كانت من أبرز أعضاء الفرقة الوطنية المعروفة الآن باسم الأوركسترا الوطنية وشاركت في تجسد العديد من الشخصيات بعد أن تركت عملها في هذه الفرقة. ولديها العديد من الأعمال الناجحة وعبرت عن قدرتها وإبداعها في التمثيل من خلال عملها. ومن خلال هذا المقال سنتعرف على من هي مي جمال زوجة فؤاد سالم .

من هي مي جمال زوجة فؤاد سالم

مي جمال ممثلة وفنانة من أصل عراقي. ولدت في 14 فبراير 1945 وكانت عضوة في فرقة التمثيل الوطنية ، المعروفة الآن باسم الأوركسترا الوطنية ، ولديها العديد من الأعمال الناجحة وعبرت عن قدرتها وإبداعها في التمثيل من خلال عملها. تزوجت الفنانة مي جمال من المطرب فؤاد سالم ، وأنجبت ابنة اسمتها نغم تعمل مثل والدتها ، وقامت نغم جمال بالسير على نهج والدتها وحازت على العديد من الجوائز. وتوفيت الفناة مي جمال عام 2005 بعد معاناة مريرة مع المرض

أعمال الفنانة مي جمال التلفزيونية

مي جمال لديها العديد من الأعمال التليفزيونية الناجحة ، ولعل شخصيتها في مسلسل “الذئب وعيون المدينة ، النسر ” للراحل إبراهيم عبد الجليل ، وشخصية ” حسنية خاتون” هي أبرز شخصياتها التليفزيونية ، معبرة عن طاقاتها ، وقدراتها التمثيلية العالية وقدرتها على دحرجة النفوس ، متطابقة مع هذه الشخصية سواء في صورتها الجيدة أو السيئة أو القاسية / مثلت في مسلسل” وينك يا جسر” إخراج فاروق محمد وفلاح زكي، مثلت أيضاً في مسلسل ” براعم بلا جذور” دور فهيمة الشقية زوجة رجل ثري (راسم الجميلي) للمخرج كارلو هارتيون.

الشخصيات التي تقمصتها مي جمال

في طليعة السينما شاركت في فيلم “الجسر الأحرار” للمخرج: ضياء البياتي ، وكذلك في فيلم (شايف خير) للمخرج: محمد شكري جميل. أصبحت في عالم المسرح واحدة من أبرز الممثلات الجاد المسرح والتمثيل والإخراج. حازت على العديد من الجوائز في كل من المهرجانات المسرحية العراقية والمنتدى المسرحي.

تابع أيضاً: من هي زوجة محمد صلاح

حصاد نت تكلمنا في ختام مقالنا عن من هي مي جمال زوجة فؤاد سالم ممثلة وفنانة من أصل عراقي كانت عضوة في فرقة التمثيل الوطنية ، المعروفة الآن باسم الأوركسترا الوطنية ، تكلمنا أيضاً عن أعمال الفنانة مي جمال التلفزيونية، الشخصيات التي تقمصتها مي جمال.

السابق
سبب وفاة طلال بن مشعان
التالي
حل مشكلة تسريب شحن البطارية