فن ومشاهير

من هي نادية ارسلان السيرة الذاتية

من هي نادية ارسلان السيرة الذاتية

من هي نادية ارسلان السيرة الذاتية ،تعرف الجمهور على نادية أرسلان من خلال أدوارها البارزة في عدة أفلام مصرية استطاعت أن تترك بصمتها على موهبتها التي ما زالت عالقة في أذهان المشاهدين حتى الآن ، وأنهت حياتها بالسرطان وتزوجت من الفنان المتقاعد محمد العربي ، ومن أبرز أعمالها فيلم عادل إمام ، بعد فيلم حتى لا يطير الدخان ، قامت فيه ببطولة الفنان عادل إمام ، قررت الفنانة نادية أرسلان ، اعتزال الفن النهائي ، وارتداء الحجاب والاهتمام بأسرتها الصغيرة ، ثم زواجه من الفنانة. محمد العربي الذي حاول جاهدًا إقناعها بمغادرة عالم الفن والاعتزال .

 


من هي نادية ارسلان

نادية أرسلان ، فنانة مصرية ، ولدت في 27 آذار 1949 ، ولدت في مدينة حلب السورية ، لأم لبنانية وأب سوري ، في مصر حقّقت أمنيتها حتى الفنانة نادية لطفي. . رآها وطلبت منها المشاركة في فيلم روائي طويل. اما بالنسبة لرحلتها مع الفن ، بعد انتقال نادية أرسلان إلى القاهرة وتوجت بلقب ملكة جمال لبنان وتدربت بالفعل على الأدوار الفنية من خلال سماتها الجميلة التي تميل إلى الخصائص الغربية .

رأت الفنانة نادية لطفي أنها تعرض لها دورها الأول ومشاركتها في أحد أفلامها وهو The ناقد ، لكنها استقبلت لاحقًا التمثيل والمخرجين ، وفي نفس العام شاركت أيضًا في فيلم “رحلة التعذيب” مع الفنان ناهد شريف ، ثم استمرت الأعمال بعد النجاحات التي حققتها ، واستمرت العروض تتساقط عليها مع النجوم والفنانين الكبار ، حيث شاركوا في عدة أعمال. كل فنان يشاركه هؤلاء النجوم الكبار في كل قطعة حتى لو كانت صغيرة.


أهم المعلومات عن الفنانة نادية أرسلان

  • الاسم الحقيقي: هند علي أرسلان.
  • شهرتها في الوسط الفني: نادية ارسلان.
  • تاريخ الميلاد: 27/3/1949.
  • الجنسية: لبناني.
  • الديانة مسلم.
  • بدأ نشاطها الفني عام 1972 ولمدة 17 عاماً حتى عام 1989.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج مرتين. الزوجان: الفنان “محمد العربي” ، “الفنان” محمد العربي “،” ياحف عبد المعبود “.
  • الأبناء: لديها ابنة واحدة من زواجها الثاني “ليلى أهف عبد المعبود”.

من أشهر أعمال الفنانة نادية أرسلان

ارتبطت الفنانة نادية أرسلان بعلاقات طيبة مع فنانين مصريين كان لهم ثقل في الأعمال الفنية في الوطن العربي مثل الفنان “عادل إمام” الذي شاركت معه في عدة أعمال مثل فيلم “ذكي لكن غبي”. لاحقًا فيلم “الجميع يريد الحب” وأطلق عليها اسم الفيلم الشهير “حتى لا يطير الدخان” عام 1984 .

وتلعب دور فتاة من الطبقة الثرية رفضت إقامة علاقة معها ومع الشاب الذي كانت صديقة أخيها ،يقوم بطل الفيلم الفنان عادل إمام ، بدور شاب من الطبقة الفقيرة ، لكنه مجتهد في دراسته ومصمم على النجاح بين أصدقائه ، حتى يقع في حب أخت صديقه التي كانت شخصيتها الفنانة نادية ارسلان. ، لكنها رفضت أن تكون لها علاقة .. من نفس الطبقة الغنية مثلك.

بعد تحقيق هدفه في الحصول على المال ، أدركت الفتاة في نفس الوقت أن هذا الشاب الذي عمل لديهم ومن أسرة فقيرة ، هو السبيل الوحيد للوصول إلى هدفها بالاستمرار على نفس المستوى بعد أن أفلس والدها وهي بحاجة إلى أموال ثابتة. مع علاقتها بعد معرفة نيتها ورغبتها في التسلق طوال الوقت والاقتراب من أي شخص لديه الكثير من المال وليس بدافع الحب.


اعتزال نادية ارسلان للفن

بعد فيلم حتى لا يطير الدخان ، لعبت فيه مع الفنان عادل إمام ، قررت الفنانة ناديةارسلان ، اعتزال الفن النهائي ، وارتداء الحجاب والاهتمام بأسرتها الشابة ، ومن هنا تزوجها من الفنانة. محمد العربي الذي حاول جاهدًا إقناعها بمغادرة عالم الفن ، لكنها رفضت لهذا الأمر ، فهناك من يعتقد أن هذا سر انفصالهما بعد فترة قصيرة من الزواج. حتى جاء الوقت وبعد الفيلم يا عزيزتي كلنا لصوص عام 1989 تزوجت الفنانة نادية ارسلان من “إيهاب عبد المعبود” وأنجبت منه ابنتهما “ليلى”. الفنانين الذين شاركت معهم الأعمال طوال حياتها الفنية.


مرض ووفاة الفنانة ناديةارسلان

في عام 2005 ، بداية المعاناة والمرض ، مرضت الفنانة المتقاعدة نادية أرسيلين ، مما أجبرها على السفر إلى فرنسا لتلقي العلاج المناسب ، واستغرق الأمر وقتًا طويلاً لاحتواء المرض ، واستمرت الفنانة المتقاعدة نادية أرسيلين في تلقي العلاج في المستشفيات في فرنسا وبيروت قرابة ثلاث سنوات لم تشعر دائما ان احدهم مريض ولم تجعلهما يشعران انها تتألم.

الفنانة نادية ارسلان كانت دائما تبتسم وتسعد بقضاء الله وقدرته حتى حان وقت لقاء سيدها في 17 مايو 2008 ، وأوصت الفنانة نادية أرسلان بذلك في حالة وفاتها في أي وقت وفي أي مكان بدفنها. في مصر ، وهو ما حدث بالفعل بعد وفاتها في لبنان ، نُقل جثمانها إلى مصر لدفنها في أرض قريبة من قلبها ، وانتهت الفنانة ناديةارسلان حياتها باقتناع من محاكمة الله بعدها. رحلة صعبة مع المرض ، لكنها تركت توازنًا في العمل الفني وعلاقة جيدة بينها وبين كل من قابلتهم وعملت معهم طوال حياتها.

تابع ايضا : من هي الفنانة سوسن بدر


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا فيه عن من هي نادية ارسلان السيرة الذاتية وعن اشهر اعمالها وتمثيلها مع أكبر الممثاين مثل عادل امام ونور الشريف.

السابق
تحميل كتاب حالة حرجة pdf
التالي
فوائد بنك البركة مصر 2022