فن ومشاهير

من هي هيا بنت الحسين زوجة حاكم دبي

من هي هيا بنت الحسين زوجة حاكم دبي

من هي هيا بنت الحسين زوجة حاكم دبي، عرفت الأميرة هيا بنت الحسين بأنها ابنة الأمير الأردني الحسين بن طلال ، وهي إحدى بنات زوجته الملكة علياء ، وهي أيضًا شقيقة الملك عبد الله الثاني بن الحسين. في السابق ، كان لديها عدد كبير من الإخوة والأخوات من نفس الوالدين ، وتم تعيينها في عام 2007 كسفيرة للسلام تابعة للأمم المتحدة. درست وترعرع في المملكة الهاشمية،  تابعو معنا.


من هي هيا بنت الحسين زوجة حاكم دبي

بنت الحسين هي ابنة الأمير الأردني الأسبق الحسين بن طلال ، وتزوجت من نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. لقيت والدته الملكة علياء مصرعها في حادث تحطم مروحية عام 1977 وعادت من جنوب الأردن إلى عمان ، لديه أخت بالتبني اسمها عبير ، وعاشا معًا بعد وفاة والدتها علياء في تحطم الطائرة .

إقرأ أيضاً: من هي مودل آش Ash ويكيبيديا السيرة الذاتية


سبب هروب الأميرة هيا

الأميرة هيا بنت الحسين كانت زوجة نائب أمير دبي، ومنذ سنوات كانت قد هربت منه وسافرت الى بريطانيا، وذلك حسب ما أعلنت سبب هروبها هو معاملته السيئة معها ومع كل من هو قريب منه، وقد تحدثت العديد من الأخبار العالمية عن حقيقة الهروب والتي لاقت استنكارا عالميا كبيرا، وقد أكدت العديد من التقارير الاعلامية بسبب أنه احتجزها لثلاث سنوات وتعرضها للتعذيب الشديد وفشل محاولة هروب سابقة قد سعت لها إلا أن نجحت بالهروب الى بريطانيا.


سبب طلاق هيا بنت الحسين من حاكم دبي

وصفت قضية طلاق الأميرة هيا بنت الحسين من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأنها أكبر قضية طلاق في الحياة في التاريخ القانوني البريطاني ، حيث توصلت إلى اتفاق طلاق بينهما يصل إلى أكثر من 500 مليون جنيه سترليني. كانت المحكمة العليا في بريطانيا العظمى قد أصدرت حكماً صلحاً في مبلغ الحق العظيم للأميرة هيا ، والمعروفة بأنها الأصغر من بين ست زوجات للشيخ محمد بن راشد ، وعليها أيضاً أن تقدم تغطية تصل إلى المحكمة القضائية. والمحامي الذي عمل في القضية ، وهم جميعًا يبحثون


اسباب طلاق هيا بنت الحسين ما هي

ظهرت قضية هيا بنت الحسين بن طلال عام 2019 ، بسبب هروبها المفاجئ من الإمارات وزوجها الأمير بن راشد آل مكتوم ، وقد كشفت عن العديد من أسباب الطلاق التي كان من أهمها ما أعلنت عنه بتعرضها للتعذيب الشديد والسجن القصري من زوجها قبل محاولة الهروب الأخيرة حاولت جاهدا لكنه فشلت. لكنها تمكن أخيرًا من الفرار إلى بريطانيا العظمى. رفعت العديد من الدعاوى القضائية ، لكنها تمكنت في النهاية من الحصول على حكم بالطلاق. هناك الكثير من الأبحاث بين الجمهور حول سبب طلاق هيا بنت الحسين.

 

في الختام، نكون قد وضحنا من هي هيا بنت الحسين زوجة حاكم دبي، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
فيلم ميراكولوس النهضة كامل مترجم كامل بجودة HD
التالي
عبارات صباح الخير جميلة تويتر