منوعات

من ورا اعدام العقيد ياسر الجوراني في ديالى بعد اختطافه بالفيديو

من ورا اعدام العقيد ياسر الجوراني في ديالى بعد اختطافه بالفيديو

من ورا اعدام العقيد ياسر الجوراني في ديالى بعد اختطافه بالفيديو، نشرت مواقع الكترونية مقربة لتنظيم داعش، مقطع فيديو مرفقاً بالصور لعملية قتل ضابط عراقي تم اختطافه بمعية ثلاثة أشخاص قبل أيام، خلال رحلة صيد شرقي البلاد، وظهر في المقطع الفيديو المصور عنصراً مسلحاً من داعش الإرهابي يقف وراء العقيد ياسر الجوراني الذي كان في وضع الجلوس على ركبتيه وهو يرتدي بزة برتقالية اللون وقربهما راية للتنظيم، في صورة تقليدية لعمليات التنظيم الإرهابي، لذا تم البحث على محركات البحث الفيديو الخاص باعدام العقيد ياسر الجوراني في ديالى، تابعو معنا.


من ورا اعدام العقيد ياسر الجوراني في ديالى بعد اختطافه بالفيديو

مع سيطرة داعش على مناطق واسعة في سوريا والعراق عام 2014 ، أرعب التنظيم الإرهابي العالم بمقاطع فيديو عن عمليات قتل وحشية، ونشرت مواقع قريبة من داعش مقطع فيديو مرفقًا بمقطع فيديو لمقتل ضابط عراقي خطف مع ثلاثة أشخاص قبل أيام في رحلة صيد بشرق الصين، وأظهر المقطع مصورًا إرهابيًا مسلحًا من تنظيم الدولة الإسلامية يقف خلف الضابط العراقي الجالس على ركبتيه ، مرتديًا زيًا برتقاليًا ، وعلى مقربة منهما علم داعش ، في صورة تقليدية لعمليات التنظيم.

وكان العقيد ياسر علي ، الذي يشغل منصب مدير جوازات الأعظمية في العاصمة بغداد ، قد اختطف في 13 من الشهر الجاري برفقة أصدقائه أثناء رحلة صيد قرب بحيرة حمرين شمال شرقي بعقوبة، وعقب نشر مقطع فيديو لإعدامه ، نعت وزارة الدفاع العراقية ضابط الجوازات العقيد ياسر الجوراني ، وأقسمت أن عصابات داعش ستطارد شهداء العراق وتنتقم منهم.


تفاصيل عصابات داعش تعلن قتل اعدام العقيد ياسر الجوراني في ديالى بعد اختطافه

نشرت حسابات على تويتر، الثلاثاء (28 كانون الأول 2021)، صوراً تظهر مدير جوازات الأعظمية العقيد ياسر الجوراني منحوراً، بعد اختطافه أثناء رحلة صيد في محافظة ديالى قبل أسابيع، ويوم أمس، أفاد مصدر أمني لموقع IQ NEWS، بأن شخصاً كان مختطفاً لدى تنظيم “داعش” وحرره جهاز مكافحة الإرهاب في تلال حمرين، قال قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة إثر إصابته أثناء عملية تحريره، إن عناصر التنظيم قتلوا العقيد ياسر الجوراني بعد اختطافه وكان معه لحظة الاختطاف.

إقرأ أيضاً:مقتل العقيد ياسر الجوراني مدير جوازات الاعظمية العراقية موثق بالفيديو


داعش في العراق

نزاع مسلح بدأ في العراق عام 2014 كتمرد ، ثم تصاعدت وتيرة الأحداث وتحولت في النهاية إلى حرب عسكرية طويلة ، مع احتلال الفلوجة والموصل وأجزاء كبيرة من البلاد. شمال العراق من قبل الدولة الإسلامية (داعش) ) وإعلان أبو بكر البغدادي إقامة خلافة إسلامية جديدة. . ونتيجة لهذا الغزو تشكل الحشد الشعبي برئيس الوزراء نوري المالكي الذي استقال بعد منعه من تولي فترة ثالثة وتسليم المنصب لحيدر العبادي.

بدأت سلسلة طويلة من الضربات الجوية مع الولايات المتحدة وإيران وسوريا وعشر دول أخرى على الأقل على داعش ، وانتهت الحرب بإعلان الحكومة المركزية في بغداد سيطرتها الكاملة على جميع المناطق داخل الحدود العراقية ، وتم فرض رقابة دولية على الحدود لأول مرة منذ عام 2003 م ، بمشاركة الحرس الثوري الإيراني وبمساعدة عسكرية مقدمة للعراق من روسيا.

 

في الختام، نكون قد وضحنا من ورا اعدام العقيد ياسر الجوراني في ديالى بعد اختطافه بالفيديو، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
كم عمر الأميرة موضي بنت مساعد آل سعود
التالي
معلومات عن استخدام كريم كوادريدرم Quadriderm لعلاج التهاب الجلد