منوعات

أضرار برنامج تيك توك 2021

نصل هنا لختام مقالنا الذي بينا فيه الأضرار الناجمة عن إستخدام تطبيق التيك توك,وقمنا ايضا بتوضيح بعض الحلول الإيجابية للحد من مخاطر برنامج التيك توك.

أضرار برنامج تيك توك 2021,يعتبر تطبيق التيك توك من التطبيقات التي إشتهرت في الأونة الأخيرة وهو يعد من التطبيقات الإجتماعية,حيث انتشر تطبيق التيك توك بشكل كبير وسريع في الوطن العربي,حيث يقومون رواد منصة التيك توك بنشر مقاطع الفيديو القصيرة ويقومون بمشاركة تفاصيل حياتهم الشخصية بكل سهولة عبر التطبيق,حيث يعتبر من أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها في عام 2021,حيث سنتعرف من خلال مقالنا على أضرار برنامج وتطبيق التيك توك .

 

منصة Tik Tok

تعتبر هذه المنصة من منصات التواصل الإجتماعي,وهي منصة تتيح لأي مستخدم وتمكنه من تنزيل الصور والفيديوهات القصيرة ليتم مشاركتها مع الاصدقاء,وتعتبر منصة التيك توك منصة لكشف المواهب حيث يقوم الأشخاص المنتسبون للمنصة بأخذ صور وفيديوهات قصيرة ونشرها بصورة إبداعية ومباشرة,وتتم عبر إستخدام الهاتف المحمول.

 

أضرار برنامج تيك توك 2021

كما أن هناك مزايا لتطبيق التيك توك ,هناك أضرار لتطبيق التيك توك,حيث سنتعرف من خلال السطور التالية على الاضرار الناجمة عن برنامج التيك توك وهي كما يلي:

  • يمكن لأي شخص يستخدم التطبيق إنتهاك الخصوصية,لأنه يمكن لأي شخص مشاهدة الفيديوهات والصور الخاصة بك من دون تدوين حساب للمنصة.
  • يستخدم الاطفال حساب بريد الكتروني واحد موحد لجميع منصات التواصل الإجتماعي بما فيها الفيس بوك والإنستغرام,والتيك توك,وعلى برنامج التيك توك يصبح الحساب مكشوف للعامة ويكون البريد عرضة للسرقة من قبل الإستغلالين والمنحرفين.
  • يستخدم الكثير من رواد منصة التيك توك حيل خداعية وبعض الاساليب للداعية لحساباتهم الشخصية ممكن أن تؤثر عليهم سلبا.
  • يقوم الأشخاص بالتعبير عن أرائهم على الفيديوهات من خلال التعليق أو الإعجاب به فيكون هناك بعض الأشخاص السيئين الذين يراقبون الحسابات.

حلول لمواجهة خطر التيك توك

هناك بعض الحلول التي يمكن من خلالها مواجهة الخطر الناجم عن منصة التيك توك وهي كما يلي:

  1. التوعية وإرشاد الشباب والأطفال عن مخاطر التيك توك,من خلال المدارس والجامعات والمساجد.
  2. قيام الوالدين بمراقبة هواتف أطفالهم للإطمئنان عليهم.
  3. قيام الأباء بتتبع ومراقبة حسابات أطفالهم على منصة التيك توك.

 

اقــــــــــــــــــــرا ايـــــــــــــــــــــــضا

نصل هنا لختام مقالنا الذي بينا فيه الأضرار الناجمة عن إستخدام تطبيق التيك توك,وقمنا ايضا بتوضيح بعض الحلول الإيجابية للحد من مخاطر برنامج التيك توك.

السابق
كم تكلفة كاس العالم قطر 2022
التالي
croxilex لماذا يستخدم