منوعات

موعد يوم تيدي العالمي 2022 teddy day

موعد يوم تيدي العالمي 2022 teddy day

موعد يوم تيدي العالمي 2022 teddy day ،يأتي بشهوات مشحونة برائحة الحب العالية. يرتبط التاريخ ارتباطًا وثيقًا بأسبوع عيد الحب الذي يتطلع إليه كل زوجين في العالم ، والدمية الدب لها قيمة كبيرة بين الهدايا المقدمة خلال هذه الفترة ، ما هي أهميتها ، وماذا يرمز ، هذا ما سوف نشرحه من خلال المقال الذي يوضح تاريخ يوم تيدي العالمي 2022 ،سنتعرف خلال الاسطر القادمة على المقال.

 

يوم تيدي العالمي 

لا يوجد أحد في العالم لا يعرف دمية تيدي التي يحب الناس مشاركتها في عيد الحب ، وهي دائمًا ما تشغل مساحة على أرفف المتاجر طوال العام ، لكن تيدي لديها قصة إنسانية حقيقية حدثت في عام 1902 عندما كان ثيودور روزفلت ، رئيس الولايات المتحدة ، ذهب في جولة ترفيهية في ولاية ميسيسيبي ، ودعاه مضيفوه في رحلة صيد الدب في الغابة ، لكنه لم يكن قادرًا على الصيد بسبب عدم وجود الدببة في ذلك الوقت .

لذلك شعر بالملل وتركها ؛ حتى يحاول مضيفوه إرضاء الضيف بفكرة اصطياد دب صغير وربطه ليقتل على يد الرئيس – وفي رواية أخرى ، تم وضعه بالقرب منه لتسهيل عملية الصيد ،لكن ضعف الدب حرك قلب تيودور ، وقرر عدم مطاردته ؛ ولأنه وجدها غير أخلاقية ، انتشرت القصة كالنار في الهشيم وبثت في الصحف.

 

موعد يوم تيدي العالمي 2022 teddy day

يوم تيدي العالمي، تم تحديد تاريخ يوم تيدي ليكون 10 فبراير من كل عام ، والذي سيصادف هذا العام في يوم خميس من الأسبوع ، وبالتالي يتزامن تاريخ عيد تيدي مع أسبوع عيد الحب ؛ تصل قبل 4 أيام ، وتعتبر من أهم الهدايا التي يتبادلها العشاق حول العالم ، ومعها مع الورد الأحمر ، مع الأيام الأولى من شهر فبراير .

وانتشار دمى الدببة ،سمع عن قصة “كليفورد بريما” رسام الكاريكاتير الشهير في ذلك الوقت. لذلك صنع دمية دب صغيرة من القماش وحشوها من الداخل. أن تكون رمزًا للسلام والتسامح والحب ، وهي المعاني التي ترمز إليها الدمية ، ولهذا تستخدم في عيد الحب أو في مناسبات المصالحة بين الناس والآخرين ، والدب له يوم عالمي للاحتفال به ، و تكريم الموقف الإنساني للرئيس الأمريكي آنذاك.

 

مظاهر الاحتفال بيوم تيدي العالمي

يوم تيدي العالمي ،ليس الجميع على دراية بقصة الدبدوب ولا الغرض منها ، ومع ذلك ، فإن الكشف عن الاحتفال به كل عام لم يتوقف ، بما في ذلك:

  • مشاركة صور شخصيات “تيدي بار” على منصات التواصل الاجتماعي.
  • إنتاج الدمى وعرض دمى الدببة في السوق.
  • دمية تيدي هدية بين الأصدقاء والأحباء.
  • على سبيل المثال ، في عام 2019 ، أعلنت شركة “Build A Beat” الأمريكية في ولاية ميسوري عن إنتاج نسخة خاصة ومحدودة من دمية تيدي بسعر مناسب من حيث التكلفة يبلغ 6.50 دولارات ، والتي سيتم توزيعها على 2000 متجر في ذلك الوقت.
  • يتم رسم الدببة في راديو وتلفزيون الأطفال.

 

تابع أيضا :  دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن موعد يوم تيدي العالمي 2022 teddy day والتعرف على مظاهر الاحتفال بهذا اليوم المميز .

السابق
كم يستغرق لم الشمل في بلجيكا 2022؟
التالي
أهم فوائد المشمش للصحة العامة وأشهر أضرارها