منوعات

من هو السباح التونسي نجيب بلهادي ويكيبيديا

من هو السباح التونسي نجيب بلهادي ويكيبيديا

من هو السباح التونسي نجيب بلهادي ويكيبيديا، في الساعات الأخيرة ضجت وسائل الاعلام حول قيام أحد الشخصيات التونسية التي تعمل في مجال السباحة بالسباحة من ايطاليا الى تونس عبر مسافة حوالي 155 كيلو متر دون توقف، مما أثار الى دهشة الكثيرين، وحصوله على تحطيم الرقم القياسي ودخوله في موسوعة غينيس، مما زادت العديد من التساؤلات حول عمليات البحث بالتعرف على أهم المعلومات عنه، سنوافيكم بكافة التفاصيل داخل المقال .

السباح التونسي نجيب بلهادي ويكيبيديا

يعتبر السباح نجيب بلهادي احد الشخصيات البارزة في تونس في مجال السباحة، والذي كان اسمه لامعاً في الساعات الاخيرة بعد ما تجاوز الرقم القياسي في السباحة 155 كيلو متر دون توقف، وهو من مواليد صفاقس 1952 أي أنه يبلغ من العمر 70 عام، حقق العديد من الانجازات في ميدان السباحة، بالاضافة الى أنه صاحب أول إنجاز في السباحة الماراطونية  في تونس  بعبوره قرقنة 1991 والتي كانت على مسافة 20 كيلو متر واستغرقت معه 7 ساعات و 24 دقيقة .

كم يبلغ عمر السباح التونسي نجيب بلهادي

يعتبر السباح التونسي أحد الشخصيات البارزة في الوطن العربي في السباحة والذي نال على العديد من المراكز الأولى و الجوائز خلال مسيرته الحياتية، وهو من مواليد تونس 1952 أي أنه بالغ من العمر حوالي عام وعلى الرغم من كبر سنه الا أنه لا يعرف الكلل ولا والتعب في مجال السباحة، حيث يقوم بالسباحة لمسافات عالية وكبيرة جداً بقوت قصير جداً وكان اخرها أنه قام بالسباحة من ايطاليا الى تونس بمسافة حوالي 155 كيلو متر وتحطيم جميع الارقام القياسية في موسوعة غينس .

أبرز انجازات السباح نجيب بلهادي

حاز السباح التونسي على العديد من الانجازات خلال مسيرته الحياتية، وحصل على العديد من الجوائز، ومن ظاهم هذه الانجازات ما يلي :

  • يعتبر السباح نجيب بلهادي أول سباح قام بالسباحة في تونس بعبوره قرقنة صفاقس والتي تجازوت مسافة 20 كم واستغرقت حوالي 7 ساعات و24 دقيقة وكانت بمناسبة ذكرى انبعاث الجيش الوطني.
  • حصل على المرتبة الاولى في سباحة بحر لامانش من انجلترا إلى فرنسا في 16 ساعة و35 دقيقة وكان تيار البحر قوي جداً والبحر هائج، وتم تأسيس كأس باسم بلهادي نسبة الى قوته في السباحة .

يعد السباح التونسي نجيب بلهادي أحد الشخصيات التونسية البارزة والتي يعيش في الماء أكثر من اليابس وهو كالسمكة التي لا تعرف التعب في السباحة، سار مسافات شاقهة في السباحة بين الدول دون أي توقف، وحصل على العديد من الجوائز خلال مسيرته الحياتية .

السابق
الفنانة سارة سلامة عمرها ديانتها زوجها آخر أعمالها اهم المعلومات عنها
التالي
كيف يعمل نظام مترو انفاق لندن؟