اسلاميات

ندوة عن الاسراء والمعراج 2022

ندوة عن الاسراء والمعراج 2022

ندوة عن الاسراء والمعراج 2022 ،بالتزامن مع اقتراب موعد ذكرى ليلة الاسراء والمعراج  احدى معجزات فنان الخلق والأكوان نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أفضل الأدعية والبركات تلك القصة والحدث الخاص الذي عينه الله منفصل حيث خرج لرسوله الكريم ليفرح بقلبه الحزين بوفاة عمه وزوجته خديجة رضي الله عنهما ،تحل ليلة الاسراء والمعراج هذا العام ليلة الأحد ، الاثنين 26 رجب 1443  الموافق 27 فبراير 2022 ، سنتعرف خلال الاسطر القادمة على التفاصيل.

 

ذكرى ليلة الإسراء والمعراج

ندوة عن الاسراء والمعراج ،ذكرى الاسراء والمعراج هي الحادثة الكبرى التي كرم الله فيها نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ، بعد وفاة عمه أبو طالب وزوجته خديجة بنت خويلد الأقرب إلى قلبه حتى كرمه الله تعالى في تلك الرحلة الأرضية والسماوية التي عُرِفت برحلة الليل والصعود ، وكانت في الليلة السابعة والعشرين من شهر رجب ، عندما جاء سيدنا جبريل عليه السلام. أتى بحيوان اسمه البراق ليأخذه في رحلة من مكة إلى بيت المقدس ليصلي إماماً مع الأنبياء ، ومن ثم عرج به الى السماء السابعة ، إلى سلسلة المنتهى الأعلى من جنة.

 

ندوة عن الاسراء والمعراج 2022

ندوة عن الاسراء والمعراج، إن الاسراء والمعراج هي أعظم رحلة في تاريخ البشرية ، ومن أبرز دروسها الاتكال على الله ، والإغاثة بعد القسوةوأضاف في خطبة الجمعة: “رأى النبي في السفرية من آيات ربه الكبرى ما رأى. ومن تلك الآيات التي طمأن بها رب العزة قلب فطن وزاده إيماناً على إيمانه ويقيناً على يقينه أن طوى له الأرض طيًّا؛ فخرج من المنزل الحرام في مكة المكرمة إلى بيت المقدس ومنه إلى السموات العلى ثم من السموات العلى إلى منزل المقدس ومنه إلى البيت الحرام في جزء لين من الليل وأهل مكة حينئذٍ يضربون أكباد الإبل إليها شهراً ذهاباً وشهراً إياباً، ومن هذه الآيات الكبرى أن أحيا الله سبحانه له الأنبياء في بيت المقدس فصلى بهم سوياً.

 

رسائل تهنئة في ذكرى ليلة الاسراء والمعراج

ندوة عن الاسراء والمعراج ،يهتم المسلمون بتبادل أجمل العبارات والرسائل لتحية بعضهم البعض في هذا الحدث الطيب ، في ذكرى مسرى حبيب الله ، من بين أجمل رسائل التبارك:

  • أود أن أسبقهم جميعاً وأهنئكم برحلة رسول الله أعاده الله إلى الأمة الإسلامية بأمن وأمان واستقرار.
  • أحييكم إخوتي وحبيبي في سبيل الله في مسيرة رسولكم الكريم الذي عليه أفضل الصلوات والسلام ، وكل عام خير لكم ولعائلتكم.
  • بروح مكة أبعث على بيت المقدس الذي كرمه رسول الله صلى الله عليه وسلم خلال زيارته ، وأدعو الله أن يعيد الحقوق التي نهبها إلى أصحابها.
  • يا لرائحة المسك ألهمي وانشر عطرك على كل من يصلي على الرسول ليلة الاسراء والمعراج.

 

تابع أيضا : عبادات وادعية ليلة الاسراء والمعراج 2022

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن ندوة عن الاسراء والمعراج 2022 والتعرف على رحلة الاسراء والمعراج والقصة كاملة وما فيها من عظمة الله وتكريمه للنبي محمد عليه افضل الصلاة والسلام وصعوده للسموات العليا بعد الحزن الذي اصابه بعد وفاة عمه وزوجته خديجة رضي الله عنهما.

السابق
تسريبات مشاهد من مسلسل طائر الرفراف حلقة 32
التالي
معلومات عن تحليل Rbcs